عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-04-2008 - 05:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
برشلونه يدغدغ شالكه بهدف ساحق

نجح فريق برشلونة الأسباني في التغلب على مشاكله في الدوري المحلي ليتغلب على مضيفه شالكه الألماني 1/صفر اليوم الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز للهدف المبكر الذي أجره نجمه الأسباني الصاعد بويان كركيتش بيريز /17 عاما/ في الدقيقة 12 ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل هدف في تاريخ البطولة بعد بيتر اوفوري كواي لاعب اوليمبياكوس اليوناني. وكذلك يدين بالفضل لشالكه الذي لم يلعب بشكل هجومي.

ووضع الفوز الصعب برشلونة في موقف جيد ليقترب من التأهل إلى الدور قبل النهائي الذي حيث سيلتقي على الأرجح مع مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي تغلب على مضيفه روما الإيطالي 2/صفر في مباراة أخرى بذهاب دور الثمانية اليوم.

كما سيمنح الفوز بالتأكيد دفعة كمعنوية كبيرة وفرصة لالتقاط الأنفاس للهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة الذي يتعرض لضغوط كبيرة بسبب تدهور نتائج الفريق مؤخرا.

ولعب المدرب الهولندي بفريق لا يضم سوى ثلاثة لاعبين فقط من الذين أحرزوا لقب دوري أبطال أوروبا مع الفريق عام 2006 بعد الفوز على أرسنال الإنجليزي في المباراة النهائية.

وبدأ برشلونة المباراة بشكل رائع ومنع مانويل نوير حارس شالكه أندرياس انيستا لاعب برشلونة من تسجيل هدف مؤكد لفريقه بعد مرور ثمان دقائق فقط على بداية المباراة.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 12 حين فشل مانويل نوير في التصدي لتسديدة النجم الفرنسي الدولي تيري هنري التي وصلت إليه عن طريق زميله إنيستا لتصل الكرة مجددا إلى هنري الذي مررها ببراعة إلى الصاعد بويان كركيتش بيريز الذي لم يتوان عن تسجيل هدف للفريق الأسباني وهدفه الأول في البطولة الحالية.

وبعد الهدف هدأ أداء برشلونة حيث فضل الفريق الأسباني الاحتفاظ بالكرة لأطول وقت ممكن دون صناعة أي فرص. وكان هدف الفريق منع شالكه من تشكيل خطورة على مرماه.

وبدأ شالكه الشوط الثاني بشكل مختلف حيث سعى الفريق الألماني للاستفادة من المساندة الجماهيرية ولكن غلب على الفريق الإصرار والعزيمة بشكل أكبر من الاهتمام بفاعلية الأداء.

وفي الدقيقة 69 كاد جيرالد اسامواه أن يحرز هدفا لشالكه من تمريرة لزميله كريستيان باندر. وبعد دقيقتين فقط أضاع خليل التينتوب فرصة مؤكدة للفريق الألماني بعد ضلت تسديدته طريقها إلى مرمى الفريق المنافس.

وتراجع برشلونة للدفاع مثلما فعل في المباراة التي خسرها 2/3 أمام ريال بيتيس يوم السبت الماضي بالدوري المحلي.

ولكن في نفس الوقت تأثر شالكه من العقم التهديفي الملازم للفريق والذي أدى إلى فقدان الفريق نقطتين ثمينتين في الدوري المحلي بتعادله مع كارلسروه سلبيا يوم السبت الماضي.

وسدد سورين لارسن مهاجم شالكه ضربة رأسية مرت من فوق العارضة في الدقيقة 77 وبعدها بأربع دقائق فقط حرم حكم اللقاء شالكه من ضربة جزاء محتملة إثر دفعة لإيريك ابيدال ضد هيكو فيسترمان داخل منطقة الجزاء.

وكاد هنري أن يضيف الهدف الثاني لبرشلونة قبيل نهاية المباراة التي انتهت بفوز الفريق الأسباني بهدف نظيف.

رد مع اقتباس