عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-04-2008 - 06:35 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
بايرن وليفركوزن يبحثان عن مستواهما المعهود أمام زينيت وخيتافي في كأس الاتحاد الاوروبي

يحتاج فريقا بايرن ميونيخ وباير ليفركوزن إلى الظهور بمستواهما الراقي وتحقيق نتيجة مطمئنة في مباراتيهما غدا الخميس أمام زينيت سان بطرسبورج الروسي وخيتافي الاسباني على الترتيب في جولة الذهاب بدور الثمانية لكأس الاتحاد الاوروبي.

ويستضيف بايرن فريق خيتافي في مواجهة صعبة للفريقين بينما يواجه ليفركوزن اختبارا قويا في ضيافة سان بطرسبورج.

وفي المباراتين الاخريين بدور الثمانية غدا يلتقي رينجرز الاسكتلندي مع سبورتنج لشبونة البرتغالي وفيورنتينا الايطالي مع أيندهوفن الهولندي.

وأصبحت كرة القدم الالمانية هي الوحيدة التي يصل منها فريقان إلى دور الثمانية في البطولة الحالية هذا الموسم وفي حالة تأهلهما سويا للدور قبل النهائي سيلتقيان سويا لتضمن كرة القدم الالمانية مقعدا في المباراة النهائية للبطولة والتي تقام بمدينة مانشستر الانجليزية يوم 14 أيار/مايو المقبل.

وأحرز بايرن ميونيخ لقب البطولة عام 1996 ويسعى للفوز باللقب في الموسم الحالي ليكون أحد الالقاب الثلاثة التي يسعى لإحرازها حيث يحاول أيضا حسم لقبي دوري وكأس ألمانيا لصالحه.

ويتصدر بايرن جدول مسابقة الدوري الالماني (بوندسليجا) بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه كما وصل الفريق للدور النهائي لكأس ألمانيا والذي يلتقي فيه مع بوروسيا دورتموند.

وقال مارتن ديميشليس مدافع الفريق والذي ينتظر أن يكون ضمن التشكيل الاساسي لبايرن في مباراة الغد "لدينا فرصة رائعة للفوز بثلاثة ألقاب".

وينتظر أيضا أن يضم التشكيل الاساسي للفريق في المباراة المهاجم الالماني لوكاس بودولسكي بعد وصلوله لمستوى رائع في الاونة الاخيرة.

ولم يظهر بايرن بمستواه المعهود في آخر مباراة خاضها في البوندسليجا حيث تعادل بصعوبة 1/1 مع نورنبرج.

ولذلك يحتاج الفريق إلى تطوير مستواه بشكل كبير عندما يواجه خيتافي غدا.

وحذر باستيان شفاينشتايجر لاعب خط وسط الفريق من الفريق الاسباني قائلا "لقد تغلبوا (خيتافي) على برشلونة وريال مدريد هذا الموسم".

وظهر خيتافي فريق إحدى ضواحي العاصمة الاسبانية مدريد بمستوى رائع في البطولة الاوروبية هذا الموسم حيث يشارك للمرة الاولى على المستوى الاوروبي.

ولم يخسر الفريق أي مباراة على مدار مسيرته في البطولة حتى الان كما سجل هدفا واحدا على الاقل في كل مباراة خاضها خارج ملعبه في البطولة على مدار الادوار الماضية.

وقال آنجل توريس رئيس نادي خيتافي إنه سيتقبل أي نتيجة إيجابية أو الهزيمة بفارق ضئيل لان ذلك سيمنح فريقه فرصة جيدة لتعديل أوضاعه في مباراة الاياب على ملعبه يوم العاشر من نيسان/أبريل الحالي.

وأضاف "بايرن لن يشعر بالراحة على ملعبنا الصغير حيث سيسيطر عليه الارتباك بملعبنا".

وقال توريس أيضا إنه تعرض للاهانة من أسطورة كرة القدم الالماني فرانز بيكنباور رئيس نادي بايرن ميونيخ الذي قال إنه لا يعلم شيئا عن خيتافي و"قد نوقع لبيكنباور على الاوتوجراف في العاشر من نيسان/أبريل".

ولكن خيتافي سيخوض اللقاء بعدما مني بهزيمتين متتاليتين في الدوري الاسباني وهو ما ينطبق أيضا على ليفركوزن الفائز بلقب البطولة الاوروبية عام 1988 حيث خسر آخر مباراتين خاضهما بالبوندسليجا قبل مباراته غدا مع الفريق الروسي.

وقال بيرند شنايدر قائد فريق ليفركوزن "أي فريق يتوج بلقب الدوري الروسي ويمكنه الاطاحة بفريق مارسيليا الفرنسي يجب أن يكون فريق جيد لديه إمكانيات رائعة . نحتاج لنتيجة جيدة في مباراة الذهاب".

وتأهل زينيت لدور الثمانية في البطولة الحالية بعدما نجح في تعويض هزيمته ذهابا 1/3 أمام مارسيليا في فرنسا لفوز ثمين 2/صفر على ملعبه إيابا ليتأهل بفضل احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين بعد تعادل الفريقين في مجموع نتيجتي المباراتين.

ويقتسم بافل بوجربنياك الذي سجل هدفي زينيت في مباراة الاياب صدارة قائمة هدافي البطولة مع الايطالي لوكا توني مهاجم بايرن ميونيخ برصيد سبعة أهداف لكل منهما.

وستكون المباراة بين رينجرز وسبورتنج لشبونة هي الوحيدة من المباريات الاربع التي تقام غدا التي سبق أن تكررت على مستوى البطولات الاوروبية حيث تغلب رينجرز على سبورتنج في طريقه للفوز بكأس أوروبا للاندية أبطال الكؤوس عام 1972 .

وقال والتر سميث المدير الفني لرينجرز والذي قاد الفريق لاداء مثير في البطولة الحالية والفوز على فيردر بريمن في دور الستة عشر "نأمل أن يعيد التاريخ نفسه".

ووصل فيورنتينا وأيندهوفن إلى دور الثمانية عن طريق ضربات الجزاء الترجيحية وعلى حساب إيفرتون وتوتنهام الانجليزيين على الترتيب.

وتبدو المباراة بينهما غدا متكافئة رغم فارق الخبرة الذي يتفوق به أيندهوفن ونجاحه السابق على المستوى الاوروبي حيث فاز بلقب كأس الاتحاد الاوروبي عام 1978 ثم بدوري أبطال أوروبا عام 1988 بينما كان أفضل إنجاز سابق لفيورنتينا هو مركزالوصيف في بطولة كأس الاتحاد الاوروبي عام 1990 .

وقال سيزاري برانديللي المدير الفني لفيورنتينا "أيندهوفن أكثر منا خبرة على المستوى الاوروبي ولكنني ما زلت أعتقد أن لدينا فرصة في التأهل للدور التالي. قلنا منذ البداية أننا نريد الفوز باللقب أو أن نتقدم فيها بقدر الامكان ولم يتغير الوضع حاليا".

رد مع اقتباس