عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-04-2008 - 05:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
مؤتمر كرتنا: نقاشات حادة وفجر باق!!؟؟

مؤتمر كرتنا: نقاشات حادة وفجر باق!!؟؟ مؤتمر كرتنا: نقاشات حادة وفجر باق!!؟؟عقد في مقر اتحاد كرة القدم بالفيحاء مؤتمر صحفي لرئيس اتحاد الكرة د . أحمد جبان ومدير المنتخب العقيد تاج الدين فارس ومدرب المنتخب فجر إبراهيم للحديث عن أوضاع المنتخب الوطني الأول بعد التعادل أمام الإمارات وما تلاه من جدل ونقاشات .

أحمد جبان : سنفوز على الإمارات في أبو ظبي وما فعله الجمهور معيب</STRONG>
رئيس اتحاد الكرة د . أحمد جبان بدأ المؤتمر بكلمة ترحيبية أشاد من خلالها بكل جهد يضاف إلى جهود الاتحاد الذي هو مجرد جزء من مجموعة حلقاتها متعددة تعمل لرفع مستوى كرة القدم السورية ، الجبان قدم صورة بانورامية لواقع كرة القدم في سورية مشيرا إلى تراجع كبير بدأ منذ التسعينات وصولا إلى العام 2005 والجميع كان مسئولا عنه مما أدى إلى الابتعاد عن المستويات المنافسة عربيا وآسيويا ، وتابع الجبان قائلا إن الاحتراف رغم سيئاته ساهم بوجود ارتفاع نسبي في المستوى في السنوات الأخيرة مع الحاجة إلى المزيد من التقدم والتطور فمنتخبات الفئات العمرية حققت نتائج طيبة وكذلك أنديتنا تقدمت عربيا وآسيويا وإن عاب الجبان على الأندية فهمها الخاطئ للاحتراف وخصوصا من ناحية سوء الاهتمام بالمدارس الكروية لأنها الأساس في كرة قدم صحيحة .
وبخصوص مباراة منتخبنا الأخيرة مع الإمارات تحدث رئيس الاتحاد عن النقاش الجماهيري والإعلامي الذي دار عبر مختلف وسائل الاتصال عن عدم تقديم المنتخب لما هو مطلوب مؤكدا أن اتحاد كرة القدم لم يقصر بأي شيء طلب من قبل المنتخب الوطني أو منتخبات الفئات العمرية مشيرا إلى أن تحقيق نتائج مميزة على مستوى الشباب والناشئين لا يلغي العطش إلى انتصارات المنتخب الأول ، وقال الجبان إن الكادر الإداري والفني قدم ما عنده مبديا قناعته بأن سورية ستتغلب على الإمارات في أبو ظبي وأضاف أن الآراء انقسمت بعد التعادل فالبعض رآها نتيجة مقبولة والبعض الآخر اعتبر التعادل أشبه بالخسارة .
وأبدى الجبان امتعاضه من الأحداث التي تلت صفارة النهاية مشيرا إلى أن الاتحاد تلقى تنبيها من الاتحاد الدولي بناء على تقرير الحكم والمراقب بخصوص رمي القارورات والأعلام على أرض الملعب ومن المزعج – والكلام للجبان – أن العلم السوري كان يرمى على أرض الملعب فهذه الأمور تسيء للوطن وعلى الجميع أن يتقبل نتائج كرة القدم وإلا فليكتفوا بالمشاهدة التلفزيونية .
مؤتمر كرتنا: نقاشات حادة وفجر باق!!؟؟
جانب من المؤتمر</STRONG>

رأي خبراء الكرة السورية</STRONG>

بعد ذلك أتيح المجال لمجموعة من خبراء الكرة المحلية لإبداء رأيهم فنيا وتوجيه أسئلتهم لفجر إبراهيم وإليكم أبرز ما ذكر ....
محمد عزام</STRONG> : بصفتي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية حاولت الاجتماع مع الأجهزة الإدارية والفنية للمنتخبات الوطنية لكن بلا جدوى ولن نسمح بدفع ثمن بعض الهفوات والأخطاء وفجر إبراهيم خبرته غير كافية بالنسبة للمباريات الكبيرة ولذلك دفعنا ثمن ذلك فقدان نقطتين .
حنين بتراكي</STRONG> : منتخبنا لعب 90 دقيقة بنفس الوتيرة ونفس الأسلوب ، كان يجب الاستفادة من اهتزاز الفريق الإماراتي وبعض اللاعبين غاب لديهم التكتيك الفردي كجهاد الحسين وعاطف جنيات وعادل عبد الله .
محمد دهمان</STRONG> : استغرب غياب الرقابة اللصيقة دفاعيا وبعض لاعبي خط الوسط لم يؤدوا مهامهم الدفاعية ولم نسدد على حارس الإمارات المهتز كما أشير إلى أن دخول محمد آمنة تأخر .
زياد عطا الله</STRONG> : برأيي لم تتح فترة كافية للإعداد والجميع أصبح يرى أن النادي أهم من المنتخب وأتساءل هل من المعقول أن يقتصر الكادر التدريبي على شخصين مدرب ومدرب حراس .
فايز خراط</STRONG> : أشكر الكادر الإداري والفني وليس من المعقول أن نحمل فجر إبراهيم فوق طاقته ، يجب وجود خبير أجنبي يضع خطة للمنتخبات الوطنية وتعيين مدربين مساعدين .
عبد القادر كردغلي</STRONG> : لا يجوز أن يجلس المدرب فجر بعيدا عن خط التماس كما لاحظنا أخطاء في تمركز المدافعين بالحالات الثابتة .

فجر إبراهيم</STRONG>

مدرب المنتخب فجر إبراهيم أشار في بداية حديثه إلى أن ردود الفعل السلبية قد تؤدي إلى إحباط لدى اللاعبين سيعمل الكادر التدريبي على إخراجهم من هذه الحالة وأكد أن ما سيقوله هو عبارة عن توصيف لما جرى وليس هروبا من المسؤولية أو تحميلها للاعبين أو الأندية واضعا ثلاثة أسباب رئيسية حول التعادل أولها عدم القدرة على تأمين مباراة ودية بعد لقاء إيران وثانيها تفاجئه بهبوط مستوى بعض اللاعبين خلال المباراة نتيجة عدة عوامل وثالثها أن الأندية السورية تلعب بأسلوب دفاعي وهو ما انعكس على المنتخب .
وأكد الإبراهيم أنه لم يطلب مطلقا من اللاعبين العودة للدفاع بعد الهدف بل اللعب بتوازن وأشار إلى أن النتيجة لم تكن مرضية لكن الأداء لم يكن سيئا في هذه الظروف ، وعن التبديلات التي أجراها قال الإبراهيم إن جميعها كانت هجومية وإنه انتظر حتى خرج اللاعبون من حالة عدم توازن ليشرك الآمنة ، وبخصوص هدف المنتخب الإماراتي ذكر مدرب المنتخب أن هذه كانت المباراة الوحيدة التي أعطى فيها تعليمات اسمية لكي يقوم كل لاعب بمراقبة لاعب معين خلال الضربات الثابتة .
وأخيرا قال فجر إبراهيم إنه يؤيد وجود طاقم مساعد لأن عمله لوحده يسبب له الإرهاق وهو يرشح عمار عوض لكي يكون مساعده لأنه من المدربين الذين قاموا بدورات تدريبية على سوية عالية في كندا والولايات المتحدة وأوروبا مؤكدا أن العوض رغم إقامته في الإمارات متواصل معه وعلى دراية بالدوري السوري ويتابع كل المباريات والصحافة السورية .

لقطات </STRONG>
- مشادة كلامية حدثت بين الدكتور أحمد جبان والمدرب الوطني زياد عطا الله على خلفية مطالبة الأخير بتوقف الدوري من أجل استعداد المنتخب
- نقاش حاد دار بين أحد الصحفيين ومدرب المنتخب بعد اتهام الأول للثاني بالتناقض في كلامه وهو ما نفاه فجر إبراهيم بشدة
- اللاعب الدولي السابق والمدرب الوطني جوزيف شهرستان أبدى معارضته لتعيين عمار عوض كمدرب مساعد وكذلك أحد الصحفيين الذي قال إننا نريد أستاذا في التدريب وليس تلميذا
- نتيجة الأحداث التي تلت نهاية المباراة مع الإمارات قد يقوم اتحاد الكرة بمراسلة الاتحاد الآسيوي لنقل مباراتنا القادمة مع الكويت إلى حمص
- رئيس اتحاد الكرة أحمد جبان قال إنه موافق على أي اقتراح لإحضار مدرب قادر على قيادتنا للفوز على الكويت ذهابا وإيابا وليكن راتبه 100 ألف دولار !!!
- الجبان أشار إلى اجتماعه مع مدرب إيطالي مؤخرا لقيادة المنتخب لكن الأخير رفض المهمة لعدم وجود فترة زمنية كافية
- لم يتحدث مدير المنتخب تاج الدين فارس خلال المؤتمر
- دام المؤتمر قرابة الثلاث ساعات
- سيلتقي منتخبنا الوطني وديا مع عمان إما في 11 أو 14 الشهر الحالي ولم يتحدد إذا ما كانت المباراة في سوريا أو عمان
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس