عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-04-2008 - 05:44 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
القبض على 7 مشجعين حملوا الليزر وأسلحة بيضاء في استاد الملك فهد

القبض على 7 مشجعين حملوا الليزر وأسلحة بيضاء
إدارة الملعب تؤجل كشف أسباب الخلل التنظيمي للانشغال بلقاء الهلال والشباب
ضبط رجال الأمن 3 أفراد حاولوا إدخال السلاح الأبيض إلى مدرجات ملعب الملك فهد الدولي قبيل اللقاء الختامي لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد أول من أمس، وتم اقتيادهم لمركز شرطة الروضة لإحالتهم إلى الجهات المختصة، ومعرفة دوافعهم لحمل السلاح الأبيض، ومحاولتهم إدخاله لمدرجات إستاد الملك فهد الدولي الذي ضاق بنحو 60 ألف متفرج في اللقاء.
كما تم ضبط 4 مشجعين حملوا أجهزة الليزر، وجه أحدها لعين مدير الإستاد المهندس سلمان النمشان الذي تعرض على إثره لصداع دام نحو 30 دقيقة، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة.
وكانت مدرجات اللقاء شهدت تدخل رجال الإسعاف للتعامل مع 4 حالات سقط أصحابها عند البوابات 42 و17 و7، مثلت نصفها حالات إغماء، وثالثة ضيقاً في التنفس, ورابعة كانت عبارة عن التواء قدم مشجع لسقوطه من على الدرج.
كما تعرض أحد رجال الأمن إلى إصابة في يده بعد نهاية المباراة، ومثله كذلك أصيب المهندس عبدالله الماضي أحد العاملين في الملعب بعد تدفق الجماهير النصراوية للتعبير عن فرحتها بالفوز.
وعن فشل الخطة التنظيمية التي رسمت من قبله مع بعض المساندين له في الملعب لتنظيم اللقاء النهائي قال النمشان لـ"الوطن" "نجحت الخطة إلى أن أعلن الحكم السويسري نهاية اللقاء، فمن خلال البوابة الشمالية (جهة مدرج النصر) نفذت مجموعة من الجماهير من إحدى بوابات الطوارئ التي لا يمكن إقفالها بأي حال من الأحوال عند الخروج لتتويج فريق النصر بالبطولة، فاختلط اللاعبون بأعضاء الشرف، وكان سبب وقوع هذا الخلل، وسنتأكد من أسباب ما جرى بشكل أوضح في اجتماع الغد الذي سيعقد مع العاملين، خصوصاً وأن لقاء سيجرى اليوم على الإستاد أيضاً يجمع الشباب والهلال في الدوري، وسيتم رصد تسجيلات الكاميرات الخاصة بالملعب لمعرفة مكمن الخلل ومعالجة السلبيات".
وأضاف "هناك من تجاوزوا الخطوط الحمراء بسبب نشوة الفوز على الرغم من التحصينات التنظيمية التي قام بها رجال الأمن والجهات المساندة".
وتابع "العمل في الملعب في مثل هذه الأحداث يحتاج جهداً مضاعفاً للغاية، على الرغم من أن البعض يتصور أن إدارة ملعب يحتضن 60 ألف مشجع وتسلم فيه 96 ميدالية، إلى جانب حضور ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الرعاية اللازمة لهم أمر سهل، لكنه يحتاج حقيقة لجهد الفرق المساندة ولجيش من العاملين، ناهيك عن التحلي بالصبر".
يذكر أن 10 فرق من جمعية الهلال الأحمر السعودي تواجدت في الملعب لتأمين الحالات الإسعافية، كما وجدت غرفة عمليات متكاملة للدفاع المدني (في الجهة الشمالية) وقفت على أهبة الاستعداد لمتابعة وقوع أي حدث.


رد مع اقتباس