عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-04-2008 - 04:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
الهلال يسقط في فخ التعادل امام الشباب في قمة الدوري السعودي

تعادل الهلال يبقي الدوري على صفيح ساخن وهبوط القادسية والطائي وبقاء نجران




الشمراني وعزيز في صراع على الكرة وسط

رفض الشباب التقليل من الحرارة العالية التي ظلت في أجساد فريقي الهلال والشباب والدوري الممتاز بصفة عامة طوال الجولات الأخيرة، وذلك بتعادله أمس مع الهلال 1/1 في مباراة مؤجلة من الأسبوع العاشر أقيمت بإستاد الملك فهد الدولي.
كما فرض الشباب بهذه النتيجة لقاء ساخناً آخر أمام الهلال وثانياً بين الاتحاد والهلال.
تقدم الهلال بهدف السبق عن طريق مهاجمه سلطان السعود د38، وعادل للشباب ناصر الشمراني من ضربة جزاء د58.
ورفع الهلال بهذه النتيجة رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني خلف الاتحاد المتصدر بـ48 نقطة، فيما رفع الشباب رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثالث بعيدا عن المنافسة على اللقب.
سعى الهلال إلى إدراك هدف مبكر ووضح ذلك من خلال قيادته لعدد من الهجمات وتحديدا من اليمنى التي لعب فيها فهد مبارك، وكان للتايب نصيب أول تسديدة في المباراة عندما مرر له فهد مبارك كرة عرضية على رأس الـ18 لكن التايب لم يحسن تسديدها.
وكانت المحاولة الهلالية الثانية من نصيب المدافع ماجد المرشدي الذي ارتقى لكرة عرضية برأسه علت مرمى حارس الشباب وليد عبد الله.
وبعد هاتين المحاولتين الهلاليتين عادت السيطرة لفريق الشباب الذي هدد مرمى الدعيع بكرات مختلفة نجح الأخير في التعامل معها وحماية مرماه متوجا نفسه نجما لهذا الشوط.
وكانت أخطر الفرص الشبابية من نصيب الأرجنتيني مارتينز وحسن معاذ وكماتشو وعبد الله الشهيل والأخيران واجها الدعيع لكنهما لم يحسنا التعامل مع الكرة.
وتحمل الدعيع عبء أخطاء الدفاع الذي بدا واضحا تأثره بغياب البرازيلي مارسيليو تفاريس.
ونجح مهاجم الهلال سعود السلطان في تحويل السيطرة إلى مصلحة فريقه بعدما فاجأ الشباب بهدف قوي د38 مستغلا التمريرة الماكرة من الليبي طارق التايب والتي وضعته في مواجهة الحارس الشبابي وليد عبد الله.
وشهد هذا الشوط إشهار حكم المباراة الإيطالي باولو بطاقتين صفراوين للاعبي الشباب يوسف الموينع وأحمد عطيف، وكلاهما ارتكب مخالفة مع لاعب الهلال فهد مبارك.

وفي الشوط الثاني، دفع مدرب الشباب هيكتور ببدر الحقباني وفيصل السلطان بديلين ليوسف الموينع ومارتينيز، أملا من ذلك في تعديل النتيجة، ونجح الشباب في فرض سيطرته على البداية ومارس هجوما مركزا على مرمى الدعيع أسفر عن ضربة جزاء ارتكبها المدافع عبد العزيز الهليل مع البديل فيصل السلطان د51 منح على أثرها بطاقة صفراء وانبرى لتسديد الكرة ناصر الشمراني لكن تألق الحارس محمد الدعيع حال دون ولوجها المرمى، مضيعا على الفريق الشبابي فرصة ثمينة للتعادل.
ولإدارك هذا الوضع دفع المدرب الهلالي بعبد العزيز الخثران بدلا من الشلهوب المرهق لكن الإصرار الشبابي لتعديل النتيجة بقي على ما هو عليه فقاد البديل المزعج فيصل السلطان هجمة انتهت باحتساب حكم المباراة باولو تاقليفينتو لضربة جزاء ثانية عندما عرقل المرشدي السلطان من الجهة اليسرى تصدى لها الشمراني أيضا وكسب التحدي هذه المرة مسجلا هدفا تعادليا لفريقه د58.
وعلى الرغم من التبديلين الهجوميين اللذين أجراهما مدرب الهلال بدخول أحمد الفريدي ومحمد العنبر بدلا من فهد مبارك وسلطان السعودي إلا أن الوضع بقي على ما هو عليه خصوصا بعد تراجع الشباب واعتماده على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى الدعيع.
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة دفع مدرب الشباب باللاعب بشار بدلا عن عبده عطيف.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس