عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-04-2008 - 08:39 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية صبحون
 
صبحون
فراشة أهلاوية

صبحون غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1659
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة : تونس
عدد المشاركات : 2,780
قوة التقييم : صبحون is a jewel in the roughصبحون is a jewel in the roughصبحون is a jewel in the rough
الرجولة في نظر المراة

الرجولة في نظر المرأةما هي الرجولة في نظر المرأة؟ وكيف تنظرالمرأة إلى الرجل؟ وماذا تحب فيه؟.. هناك العديد من الأمور والصفات التي قد تقضيالمرأة كثر حياتها وهي تبحث عنها في الرجل، ومنها ما هو أساسي لا يمكن التغاضي عنهفي شريك الحياة.الباحثة الاجتماعية ندى الزين، تشير إلى أنهناك صفات تبحث عنها المرأة في الرجل، وترى أن النساء على اختلاف عقلياتهنوتفكيرهن، إلا أنهن يحملن دوماً حلماً لشريك يبحثن عنه،

الرجلالشهم إن المرأة العاقلة هي المرأة التي تبحث عن رجلشهم، يؤمن بأن العلاقة بينهما ليست مجرد رغبة بالحصول عليها، إنما علاقة مبنية علىالتبادل غير المشروط بالحصول على مقابل، فالمرأة ترفض الرجل الباحث دائماً عنالمكاسب والمقابل، وترحب بالرجل الشهم والخدوم دون انتظار مقابل.



الرجل المضحي المرأة بطبيعتهاتميل إلى الرجل المضحي، الذي يبدي استعداداً دائماً لمد يد العون والاستغناء عنأمور قد تكون مهمة بالنسبة له نظير ودها والفوز بحبها، المرأة تحترم هذا النوع منالرجال وتقدرهم، وتزيد مكانتهم لديها، وعلى الرجل الذكي أن يفهم هذه الطبيعة فيالمرأة وأن يتقن التعامل معها من هذا المنطلق ليفوز بودها ورضاها.
الرجل القوي حتى وإن كانتالمرأة قوية وتستطيع تدبر أمورها وشؤونها بنفسها، فهذا لا يعني بالنسبة لها أن يكونالرجل هو الجانب الضعيف، فهي تحب الرجل الذي يعتمد عليه، الرجل القوي الذي يكونسنداً لها، فهي ترفض الرجل الضعيف المعتمد عليها وتمل دور القائد الذي يقوم بكلالمهام الأساسية في الحياة، وعلى الرجل ألا يستمتع بالمرأة صاحبة دور القيادة حتىوإن حاولت هي ذلك، فمهما طال بها الزمن فإنها ستمل هذا الدور يوماً وستميل إلىالرجل القائد، وسيفقد هو احترامها ودوره في حياتها.



الرجل الرومانسي والمحب المرأة حالمة بطبيعتها، وأكثرالنساء يفكرن بعواطفهن أكثر من عقولهن، فنجد المرأة تبحث دائماً عن الحبوالرومانسية في صفات شريك أحلامها، وتنظر إلى كل لفتات الحب والشوق الصادرة منه،وكلما زاد شعورها بحب زوجها، كانت الحياة أكثر استقراراً وسعادة بالنسبة لها، فهيتنتظر أن يتغزل بها ويمدحها ويعبّر عن حبه في جوانب عديدة، فالحب بلسم الحياةالزوجية وكفيل باستمراريتها وإطفاء أي خلافات قائمة، وبمجرد أن تشعر المرأة بأنهامهملة وغير محبوبة فإنها تثور كبركان ملتهب.



الرجل المخلص إن قضية الإخلاص في نظر المرأة قضية مصيرية ومحور أساسيلاستمرارية العلاقة مع الرجل، فهي ترفض الشريك أو المنافس لها على شريكها، فهي لاتنسى الخيانة أبداً وتبحث عن الرجل الذي يخلص لها مهما كانت الظروف، وهي بالمقابلتخلص حتى في أدق أمورها، وقد تعتبر تصرفات بسيطة خيانة حتى وإن لم تكن كذلك، وقدتغفر أي خطيئة للرجل إلا الخيانة، فهي الخط الأحمر الذي لا يغتفر، ولو اكتشفتالخيانة يوماً فإنها تحول الحياة الزوجية إلى جحيم يصعب إطفاؤه، غالباً ما تكوننهاية للحياة الزوجية الذي لا يدفع ثمنها إلا الأولاد، وعلى الرجل أن يخلص للمرأةكما يحب أن تخلص هي له، وألا يعتبر أنه رجل ومن حقه ما لا يحق لها، فمن طلب الإخلاصقدمه أولاً، والجرح الذي ستتركه خيانة الزوجة لزوجها سيكون أضعافاً عما إذا خان هوزوجته.



الرجل الأنيق المرأةمخلوق يهتم بالمظاهر، وتحب الرجل الذي يهتم بمظهره ويبدي أناقته وذوقه الرفيع،فعليه أن يعلم أن المرأة ليست مثله، فالرجل يحب بعقله بينما تحب المرأة بقلبهاوعينيها وأذنيها، وهي تعتبر اهتمامه بمظهره من ضمن الأمور التي تعبر عن شخصيته،بينما قد يهمل الرجل هذا الجانب من نفسه، إلا أن المرأة توليه اهتماماً كبيراً، وقديعتبر بعضهن أن اهتمام الرجل بمظهره يجب أن يكون من باب تبادل اهتمامها هي بنفسهامن أجله.



الرجل المتسامح المرأة تكره الرجل الذي يحاسبها على أخطائها الماضية،وألا يكف عن التحدّث عن مساوئها، إن وجدت، وكأن ماضيه هو لا يعني أحداً، وأن لا حقلأحد في محاسبته عن ذلك، ومتى ركّز الرجل على هفوات وأخطاء (شريكته)، السابقة،واعتبرها مدخلاً لتقييم حياتها ومرتكزاً لمحاسبتها، وقيّم علاقته معها على أساس هذهالزاوية المظلمة دون سواها، يكون قد جعل فكره وعقله يغوصان في وحول مستنقع لن يكونالخروج منه بسهولة كما يتخيّل!، وهو سيعيش واقعاً كئيباً وسيقتل الشك كل شيء جميلفي حياتهما، فعلى الرجل أن يترفّع عن هذا الموقف. فالإنسان الذي لا يتعلّم منالحياة ويستفيد من تجاربها العامة لن يكون له سلاحٌ في المستقبل يرتكز عليه فيمقاومة المصاعب والمشاكل التي تعترض طريقه.



الرجل الصادقوالواضح الكذب، الغموض والتصنع صفات تمقتها المرأة،وتتجنب صاحبها، فالمرأة تحب الرجل البسيط الواضح دون تكلف أو تمثيل، فهو يشعرهابأنه كتاب مفتوح لا يخفي عنها شيئا فتشعر معه بالأمان والاستقرار، فهو يغنيها عناءالاستكشاف والبحث خلفه، لتطمئن دون أن تفسر وتحسب كل نفس من أنفاسه، وعلى الرجل أنلا يستهويه دور الشريك الغامض فالمرأة تكره الغموض وتمل البحث.



م




ن


ق


و


ل


التعديل الأخير تم بواسطة : صبحون بتاريخ 05-04-2008 الساعة 08:44
رد مع اقتباس