عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 06-04-2008 - 06:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
الزمالك وأفريكا سبورت في لقاء صعب

الزمالك وأفريكا سبورت في لقاء صعب 686645253.jpg


في الثالثة والنصف بتوقيت ابيدجان ، يخوض الزمالك مباراة غاية في القوة والصعوبة، عندما يلتقي فريق افريكا سبورت العنيد، في اطار مباريات الاياب لدور الـ32 لبطولة دوري ابطال افريقيا بملعب فيليكس فونييه بوانييه بوسط العاصمة الغانية.
المباراة بالطبع ستكون صعبة، خصوصا ان الفريقين يبحث كلاهما عن نتيجة ايجابية، فاصحاب الارض والجمهور يبحثون عن تعويض فارق الهدفين في مباراة الذهاب بالقاهرة، بينما يبحث الزمالك عن الفوز او التعادل السلبي او الايجابي بأي نتيجة وهذه هي الاحتمالات التي ترشح الفريق للتأهل الى دور الستة عشر.
فريق افريكا سبورت حشد كل اسلحته الهجومية من اجل هذه المباراة، وحصل الفريق على دفعة معنوية هائلة بغياب عمرو زكي مهاجم الزمالك الدولي والذي كان مصدر القلق للجهاز الفني العاجي، والذي اعلن صراحة انه سيعد لغياب المهاجم الخطير، بالاضافة الى حالة الشحن المعنوي من جانب الصحافة ووسائل الاعلام في ساحل العاج، والتي تطالب فريقها بالثأر من هزيمة لقاء الذهاب.

ثلاثة خيارات

اما الزمالك فالثلاثة خيارات المتاحة امامه ترشح فريقه للتأهل الى الدور الثاني، لذلك يرفع الفريق في هذه المباراة شعار الحرص والتوازن بين الدفاع والهجوم مع اغلاق المساحات في منتصف الملعب، مع وضع اخطر مهاجمي افريكا سبورت اوزو تحت الرقابة المحكمة وعدم منحه الفرصة للتحرك وتمثيل خطورة على مرمى محمد عبدالمنصف.

تخطي الصعوبات

محمد حلمي المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة بالزمالك اكد ان فريقه جاهز لهذه المواجهة القوية وسيواصل الفريق سلسلة انتصاراته بدون توقف، واشار الى ان لاعبيه في حالة فنية وبدنية عالية وقادرون على تخطي الصعوبات التي تواجههم وبخاصة ارتفاع درجة الحرارة في ابيدجان، مع زيادة رهيبة في نسبة الرطوبة وهو ما مثل تحديا للاعبين وكان سببا في عدم الترتيب بقوة حتى لا يتعرض اللاعبون للاعياء.
واوضح حلمي انه يعرف جيدا ان الفريق العاجي سيبدأ مهاجما منذ البداية لتسجيل هدف مبكر يجعله يلعب بشكل مريح حتى يحقق التعادل مع فارق الهدفين ولذلك فالتأمين الدفاعي مطلوب، واضاف ان خروج الشوط الاول من المباراة بدون اهداف سيعطي الزمالك بطاقة الترشح لانه يعرف جيدا ان الدوري العاجي لا يزال في اسبوعه الخامس وعامل اللياقة البدنية لن يكون في مصلحة اصحاب الارض وهو ما سيعمل على استغلاله الزمالك في الشوط الثاني، وهو ما حدث بالفعل في مباراة الذهاب بالقاهرة التي انها، فيها الفريق العاجي في الشوط الثاني وكاد فريقه يسجل اكثر من خمسة اهداف لولا عدم التوفيق.
المدرب العام اشار الى انه تمت دراسة افريكا سبورت جيدا من خلال شرائط الفيديو وكذلك من لقاء الذهاب، ويعرف كل كبيرة وصغيرة عنه، فهو فريق متميز وشاب ولديه عناصر مميزة في خطي الهجوم والوسط ولكن ينقصهم انهاء الهجمات بالشكل السليم ونقطة الضعف في هذا الفريق تتمثل في خط دفاعه وهو ما سيعمل الزمالك على استغلاله.

قمة الدوري

وفريق افريكا سبورت يحتل هذا الموسم قمة الدوري العاجي بعد مرور خمسة اسابيع منه برصيد 13 من الفوز في اربع مباريات والتعادل في مباراة وحيدة بفارق نقطة عن اسيك صاحب الترتيب الثاني وسيقام اللقاء بملعب الفريق العاجي فيليكس بوانييه والذي تعود تسميته بهذا الاسم الى الرئيس الاول لساحل العاج بعد الاستقلال عن الحكم الفرنسي فيليكس فوتييه بوانييه وتم افتتاحه رسميا عام 1964 ويتسع هذا الملعب الى 55 الف متفرج.
ومن المتوقع ان تحضر الجالية المصرية المتواجدة بابيدجان لمشاهدة المباراة وتشجيع الزمالك ويصل عددها الى حوالي 200 مصري ممن يعملون في الشركات المصرية التي لديها افرع في ابيدجان.

رد مع اقتباس