عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-04-2008 - 06:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
الصراع مستمر بين ليفربول وآرسال من أجل التأهل لقبل نهائي دوري الابطال

يلتقي ليفربول مع آرسنال مساء غد الثلاثاء على ملعب "أنفيلد" في آخر المواجهات الحديثة الثلاث بين الفريقين ، التي من شأنها تحديد هوية الفريق الذي سيتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بهذا الموسم.

وكان ليفربول قد تقدم خطوة صغيرة نحو التأهل بتعادله المهم 1/1 مع آرسنال في مباراة الذهاب بدور الثمانية من البطولة الاوروبية بين الفريقين في الاسبوع الماضي التي جرت على استاد "الامارات". ولكن آرسنال يستعد الان لمباراة الغد آملا في تكرار النتيجة التي حققها في الدور السابق من البطولة عندما فاز في مباراة العودة بدور ال16 على حامل اللقب آيه سي ميلان 2/ صفر في عقر داره ليواصل مشواره بالبطولة.

وتأتي معظم الترشيحات والتنبؤات المتعلقة بالمباراة في مصلحة ليفربول الحائز على لقب بطل أوروبا خمس مرات ، خاصة وأنه سيستضيف مباراة العودة على ملعبه. ولكن الاسباني رافاييل بنيتيز مدرب ليفربول أبدى قلقه قبل المباراة بسبب قدرات آرسنال.

وبرغم أن بنيتيز يدرك تماما أن مجرد التعادل السلبي سيضع فريقه في الدور قبل النهائي لدوري الابطال بفضل لائحة احتساب الهدف خارج الارض بهدفين ، فقد حث المدرب الاسباني لاعبيه على بذل قصارى جهدهم في مباراة الغد واللعب من أجل الفوز.

وقال بنيتيز "لدينا ثقة كبيرة في أنفسنا ولكننا نعرف أنهم أيضا يتمتعون بقدرات كبيرة ويمكنهم أن يلعبوا جيدا خارج أرضهم وأن يكونوا في غاية الخطورة".

وأضاف "من الصعب للغاية أن تلعب من أجل التعادل السلبي. ولا أعرف حقا كيف يمكن تحقيق ذلك".

ومع إجرائه ثمانية تغييرات بالتشكيل الاساسي للفريق خلال مباراته السابقة مع آرسنال يوم السبت الماضي بالدوري الانجليزي الممتاز والتي انتهت بالتعادل 1/1 ، يبدو أن ليفربول قد نجح في تحقيق تقدم آخر من الناحية النفسية على آرسنال الذي اضطر لخوض المباراة بعدد أكبر من كبار نجومه لمواصلة مطاردته لفريقي مانشستر يونايتد وتشيلسي في سباق القمة بالدوري المحلي.

ولكن بنيتيز أشار إلى أن وصول الفارق بين آرسنال وبين المتصدر مانشستر إلى ست نقاط مع تبقي خمس مباريات فقط لكل فريق قبل نهاية الموسم ، ربما يجعل آرسنال بقيادة مدربه الفرنسي آرسين فينجر يحول تركيزه بدرجة أكبر إلى دوري الابطال.

وقال بنيتيز "ربما تكون بطولة دوري الابطال هي الفرصة الوحيدة المتبقية لهم الان للفوز بأحد الالقاب ، مما يعني أنهم سيشكلون خطورة أكبر علينا فى انغيلد .. ولكن إحرازنا هدفا على ملعبهم ثم استضافتهم بعدها على ملعبنا ووسط جماهيرنا في مباراة العودة أمر شديد الاهمية بالنسبة لنا".

وأضاف بنيتيز "إن آرسنال فريق جيد للغاية لذلك فإننا سنحتاج من جميع لاعبينا أن يبذلوا مجهودا هائلا من أجل التأهل لقبل النهائي".

وسيبدأ ليفربول بشكل شبه مؤكد مباراة العودة غدا بنفس ال11 لاعبا الذين مثلوه في مباراة الذهاب. مما سيعني عودة النجوم ستيفن جيرارد وفيرناندو توريس وتشابي ألونسو وخافيير ماسكيرانو وريان بابل وديرك كويت وسام هيبيا وفابيو أوريليو لصفوف الفريق بعد غيابهم في مباراة السبت.

وعلى الجانب الاخر ، يتوقع أن يغيب عن صفوف آرسنال ، الذي يسعى لاحراز لقبه الاول على الاطلاق ببطولة دوري الابطال ، المهاجم الهولندي روبين فان بيرسي الذي خرج من الملعب يعرج فيما بين شوطي مباراة الذهاب لاصابته في الفخذ. وإن كان فان بيرسي مازال يقوم بمحاولات كبيرة للحاق بمباراة آنفيلد.

وسيطلب فينجر من لاعبيه الاستعداد لبذل مجهود هائل في آنفيلد غدا ، مع أن المدرب الفرنسي لم يفقد الامل في إحراز لقب الدوري الانجليزي بعد.

وقال فينجر "مازال الوقت مبكرا للغاية لعمل أي استنتاجات حول موسمنا الحالي ، ولكنني أعرف أننا قادرون على التأهل لقبل النهائي غدا لاننا لدينا من القدرات ما يؤهلنا لذلك".

وأضاف فينجر " لقد حققنا تقدما كبيرا مقارنة بالموسم الماضي لاننا ننافس على لقب الدوري الانجليزي منذ بداية الموسم. وقد تأهلنا لدور الثمانية بدوري الابطال .. لقد قدم اللاعبون الشباب عروض رائعة وكانوا هم من حمل الفريق طوال الموسم. ونحن الان بحاجة للاستعداد بدنيا وذهنيا لمباراة الثلاثاء".

ويعود إمانويل أديبايور وألكسندر هليب وجايل كليتشي وفيليبي سينديروس لتشكيل أرسنال الاساسي بعدما غابوا عنه في مباراة السبت الماضي.

وقال اديبايور "لدينا الامكانيات. ونعرف أننا نتمتع بالقوة الذهنية لتعديل الأوضاع وتحقيق الفوز".

رد مع اقتباس