عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 08-04-2008 - 04:49 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
مسؤول:على اللجنة الاولمبية الدولية إلغاء الجولة العالمية للشعلة

مسؤول:على اللجنة الاولمبية الدولية إلغاء الجولة العالمية للشعلة
بكين (رويترز) - قال الاسترالي كيفن جوسبر رئيس اللجنة الصحفية باللجنة الاولمبية الدولية يوم الثلاثاء انه ينبغي أن تبقى الشعلة الاولمبية داخل حدود البلد المضيف في الدورات المقبلة بعد المشاكل العديدة التي واجهتها شعلة ألعاب بكين الاولمبية خلال جولتها في اوروبا حتى الآن.

وقال جوسبر انه سيكون من الخطأ تغيير مسيرة شعلة ألعاب بكين التي تبلغ مسافتها 137 ألف كيلومتر أو ايقافها بعد الاحتجاجات العنيفة التي واجهتها في لندن وباريس خلال اليومين الماضيين لكنه أضاف بأنه يعتقد بضرورة أن تدرس اللجنة الاولمبية الدولية الغاء الجولة الدولية للشعلة في الدورات المقبلة.

وقال للصحفيين "أنا من أشد المؤمنين بأننا نملك الاساس الصحيح وأنه ينبغي أن تنطلق الشعلة من منطقة اولمبيا القديمة في اليونان في طريقها الى البلد المضيف وأتوقع من اللجنة التنفيذية مراجعة ذلك."

وخرجت أول مسيرة للشعلة في الالعاب الاولمبية الحديثة قبل ألعاب برلين الالمانية في 1936.

وقبل ألعاب سيدني في 2000 باستراليا توجهت الشعلة الى عدد من الجزر الواقعة في المحيط الهادي وفي 2004 عندما عادت الالعاب الى موطنها القديم باليونان جابت الشعلة جميع المدن التي سبق لها استضافة الالعاب قبل أن تعود لاثينا استعدادا لحفل الافتتاح.

وقال جوسبر انه لا يعتقد أن منظمي ألعاب بكين قد مضوا في خططهم الطموحة الخاصة بالشعلة متجاهلين نصيحة اللجنة التنسيقية التابعة للجنة الاولمبية الدولية.

وقال جوسبر الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة "ناقشت اللجنة المنظمة لالعاب بكين المخاوف مما قد يحدث أثناء مسيرة الشعلة لكن القرار كان قد اتخذ بالفعل وانتقلنا ببساطة الى حالة الاستعداد."

وأضطر المسؤولون في باريس يوم الاثنين الى اطفاء الشعلة وحملها داخل حافلة عندما حاول محتجون معارضون للسياسة الصينية الاستيلاء عليها.

وفي لندن في اليوم السابق عرقل نشطاء لوحوا بأعلام التبت ورددوا هتافات مناوئة للسياسة الصينية مسيرة الشعلة ايضا.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس