عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-04-2008 - 07:50 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
أرسنال يواجه مانشستر يونايتد في لقاء "حياة أو موت" في الدوري الانجليزي

تطغى مباراة مانشستر يونايتد مع أرسنال بعد غد الاحد على باقي مواجهات المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم حيث ستضاعف هذه المباراة من سخونة المنافسة على لقب المسابقة في الموسم الحالي الذي يقترب من نهايته.

ويشتعل الصراع بالفعل على لقب الدوري الانجليزي قبل خمس مراحل فقط من نهاية المسابقة حيث يحتل مانشستر يونايتد حامل اللقب المركز الاول برصيد 77 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط أمام تشيلسي وست نقاط أمام أرسنال.

ولذلك تحرص الفرق الثلاثة على عدم التفريط في أي نقطة خلال المباريات الخمس المتبقية لكل منها خوفا من استغلال المنافسين الاخرين لهذه الكبوة.

ويضاعف من أهمية اللقاء أنه سيساهم بشكل كبير في حسم شكل الصدارة.

ويخوض أرسنال المباراة بشعار "أكون أو لا أكون" فهي بالفعل مواجهة "حياة أو موت" بالنسبة له بعد أن خرج الفريق صفر اليدين من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول ولم يعد أمامه سوى البقاء في دائرة المنافسة على لقب الدوري الانجليزي.

ولكن المباراة على استاد "أولد ترافورد" في مانشستر ستكون مهمة صعبة للغاية بالنسبة لارسنال ومديره الفني الفرنسي آرسين فينجر خاصة بعد أن حقق الفريق الفوز في مباراتين فقط من آخر 12 مباراة خاضها هذا الموسم ليتراجع إلى المركز الثالث بعد أن كان مرشحا بقوة لاحراز اللقب.

ويزيد من صعوبة المهمة على آرسين فينجر الحالة المعنوية السيئة للاعبين بعد الهزيمة أمام ليفربول 2/4 يوم الثلاثاء الماضي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا بعد أن تعادل الفريقان 1/1 ذهابا قبلها بأسبوع واحد فقط باستاد "الامارات" في لندن معقل فريق أرسنال.

ورغم ذلك ما زال المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور متمسكا بالامل حيث قال "مسيرتنا هذا الموسم تعتمد على نتيجة لقاء الاحد. وسنعلم حينها ما إذا كنا سنحصل على إجازة أم لا.. إنه اليوم الذي يمكننا فيه التأكيد على أن فرصتنا ما زالت قائمة في المنافسة على اللقب وسيكون ذلك صعبا في ظل حرص مانشستر على إحكام قبضته على الصدارة".

وأضاف أديبايور "أعتقد أنه ما زال بإمكاننا الفوز بلقب الدوري ولكن يجب أن نرتقي بمستوانا ونحافظ على تركيزنا. وأعتقد أننا سنظهر ذلك على استاد أولد ترافورد لنظل في دائرة المنافسة على اللقب".

وسيفتقد أرسنال في هذه المباراة جهود لاعب خط وسطه ماتيو فلاميني بسبب الاصابة في الكاحل والتي تعرض لها خلال اللقاء أمام ليفربول يوم الثلاثاء الماضي.

بينما سيستمر غياب المدافع الصربي نيمانيا فيديتش عن صفوف مانشستر يونايتد بسبب الاصابة أيضا كما تحوم الشكوك حول مشاركة مايكل كاريك الذي أصيب في ربلة الساق (عضلة السمانة) خلال مباراة الفريق أمام روما الايطالي أمس الاول الاربعاء في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن يبدأ كلا من المهاجمان واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو المباراة ضمن التشكيل الاساسي لمانشستر بعدما بدأ كلا منهما مباراة روما على مقاعد البدلاء.

وقال سير أليكس فيرجسون المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر إنه يترقب هذه المواجهة مع أرسنال. وأوضح "ستكون مباراة رائعة يوم الاحد.. كان أرسنال منافسنا الرئيسي على مدار أكثر من 15 عاما. ولن يتغير ذلك في لقاء الاحد.. ستكون مواجهة صعبة للغاية ونتمنى استغلال ترنح أرسنال".

وفي نفس الوقت يخوض تشيلسي الذي استعاد توازنه بمرور الوقت ونجح في الصعود للمركز الثاني خلال الاسابيع القليلة الماضية اختبارا سهلا على ملعبه باستاد "ستامفورد بريدج" بالعاصمة لندن حيث يلتقي فريق ويجان صاحب المركز الخامس عشر برصيد 34 نقطة مساء يوم الاثنين المقبل في ختام مباريات المرحلة.

وإذا نجح أرسنال في تحقيق الفوز على مانشستر بعد غد الاحد فإن تشيلسي يمكنه مشاركة مانشستر في صدارة جدول المسابقة إذا حقق الفوز على ويجان يوم الاثنين.

ويسعى أفرام جرانت المدير الفني لفريق تشيلسي إلى الخروج من هذه المواجهة دون أي إصابات بين اللاعبين البارزين في فريقه خاصة وأن مباراته التالية في البطولة ستكون بعدها بثلاثة أيام فقط وبالتحديد يوم الخميس المقبل أمام إيفرتون.

وما زال مستقبل جرانت مع الفريق غامضا على الرغم من نجاحه في قيادة الفريق للوصول إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا وكذلك المنافسة بقوة على لقب الدوري الانجليزي.

وسيفتقد تشيلسي في المباراة أمام ويجان لجهود حارسي المرمى الايطالي كارلو كوديتشيتي والتشيكي بيتر تشيك الذي لم يستعد بعد للعودة إلى صفوف الفريق بعد التعافي من الاصابة ولذلك ينتظر أن يستمر هيلاريو في حراسة مرمى الفريق خلال هذه المباراة.

أما ليفربول الذي ارتفعت معنويات لاعبيه بشدة بعد التأهل للدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا فيسعى إلى الحفاظ على موقعه في المركز الرابع والذي يحتله الان برصيد 63 نقطة وبفارق ثلاث نقاط أمام جاره إيفرتون وذلك حتى يضمن ليفربول المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويستضيف ليفربول فريق بلاكبيرن بعد غد الاحد بينما يحل إيفرتون ضيفا على برمنجهام غدا السبت.

ويخوض بولتون صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة والذي يتخلف بفارق أربع نقاط فقط خلف برمنجهام اختبارا صعبا ومصيريا أيضا أمام ضيفه ويستهام صاحب المركز العاشر برصيد 44 نقطة.

أما فولهام صاحب المركز قبل الاخير برصيد 24 نقطة وبفارق نقطتين فقط خلف بولتون فيحل ضيفا على ريدينج صاحب المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة والذي يواجه أيضا خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى.

ويواجه ديربي كاونتي متذيل جدول المسابقة والذي هبط بالفعل لدوري الدرجة الاولى اختبارا صعبا أيضا أمام فريق أستون فيلا صاحب المركز السابع والذي يسعى لانهاء الموسم في مركز يؤهله للمشاركة في كأس الاتحاد الاوروبي الموسم المقبل.

أما فريق بورتسماوث الذي تأهل حديثا لنهائي كأس إنجلترا والذي يحتل المركز السادس بفارق أربع نقاط أمام أستون فيلا فيلتقي غدا السبت مع فريق نيوكاسل.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي توتنهام مع ميدلسبره وسندرلاند مع مانشستر سيتي غدا السبت.

رد مع اقتباس