عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-04-2008 - 04:05 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
ربع مليون لكل هلالي و100 ألف لكل اتحادي للفوز بالدوري

ربع مليون لكل هلالي و100 ألف لكل اتحادي للفوز بالدوري 1204.spo.p24.n200.jp




ينهي الفريق الكروي الأول في نادي الاتحاد مساء اليوم استعداداته الفنية للقائه المرتقب يوم غد أمام الهلال في ختام مباريات الدوري الممتاز.
ويؤدي الفريق تدريبه عند الساعة الثامنة من مساء اليوم، وينتظر أن يكون خفيفاً كعادة التدريبات التي تسبق المباريات المصيرية.
وسيشارك محترف الفريق، المهاجم البرازيلي ماجينو ألفيس في المباراة بعد اجتيازه بنجاح الاختبارات الطبية التي خضع لها، إضافة إلى حرصه الشديد على المشاركة في اللقاء فيما ما زالت مشاركة إبراهيم السويد غير واردة بسبب الإصابة.
من جهة أخرى نجح الجهاز الإداري وعدد من اللاعبين المؤثرين في الفريق في احتواء الخلاف الذي حدث بين سواريس واللاعب مناف أبو شقير قبل مغادرة الفريق إلى إيران واستبعد الأخير على إثره من القائمة.
وسيشهد التدريب الأخير تواجد عدد من الرموز الشرفية المؤثرة إلى جانب اللاعبين وفي المعسكر لتحفيزهم قبل هذا اللقاء المهم.
الإدارة الاتحادية رصدت مبلغ 100 ألف ريال لكل لاعب في الفريق في حال تجاوز الهلال والمحافظة على بطولة الدوري للعام الثاني على التوالي، بخلاف المكافآت المنتظرة من عدد من أعضاء الشرف.
من جهته شدد أمين عام نادي الاتحاد محمد اليامي على أحقية ناديه في الحصول على المساحة الأكبر من مدرجات ملعب الأمير عبد الله الفيصل في مباراته أمام فريق الهلال في ختام الدوري الممتاز، موضحاً أن المباراة ليست مباراة نهائية، وإنما هي بمثابة مباراة الإياب في الدوري وليست مباراة نهائية حتى يتم تقسيم المدرجات بين الناديين بالنصف، مؤكداً أن الاتحاد سيتمسك بحقه في هذا الجانب.
وأشار إلى أن أبواب الملعب ستفتح من الساعة الثانية ظهراً يوم غد لتسهيل دخول الجماهير دون ازدحام.



ربع مليون لكل هلالي و100 ألف لكل اتحادي للفوز بالدوري 1204.spo.p25.n50.jpg


وبدأ العد التنازلي منذ نهاية صافرة الحكم الإيطالي لمواجهة الشباب الماضية في الجولة الـ 21 من عمر الدوري والتي لعبها مدرب فريق الهلال الروماني أولاريو كوزمين بمبدأ السلامة أولا ومن ثم البحث عن هدف الفوز, كون الخسارة ستنهي الآمال الهلالية في حسم بطولة الدوري, وبالرغم من تلك الاحتياطات التدريبية والخطط الحسابية إلا أن مهاجم الفريق الشبابي فيصل السلطان كاد يعصف بالآمال الهلالية من خلال كرتيه اللتين انبرت لإحداهما عارضة الدعيع، والأخرى احتسبت هدفاً ملغى بحجة التسلل.
ومنذ الساعات الأولى للقاء الشبابي الماضي قلت ساعات نوم مدرب كوزمين عن المعتاد مع اقتراب صافرة بداية لقاء الاتحاد، إذ إن الحلم الأكبر لهذا المدرب هو تحقيق أهم وأكبر مسابقة وهي الدوري السعودي, وملاحقة أقرانه المدربين الرومان (ايلي بلاتشي، والجنرال يوردانيسكو في تحقيق البطولات للهلال). وأخذ هذا المدرب في فتح الصفحة الفنية الكبرى التي أخفاها إلى وقتها بعد أن جمع أهم ملخصات الجولات الـ 21 الماضية التي خاضها الفريق هذا الموسم في بطولة الدوري, وأخذ يعد العدة لكيفية الفوز على الاتحاد.
أوراق التخطيط
أقرب ورقة إعدادية رمى بها مدرب الفريق هي الاستمرار بمقر النادي في إجراء التدريبات اليومية، والمكوث به خلال ساعات التدريب وعدم مغادرة الرياض إلا قبل اللقاء بـ 24 ساعة, ويسعى المدرب بهذا الأسلوب إلى عدم إرهاق اللاعبين في الاختلاف بين الطقسين خاصة بعد عودة الأجواء الباردة نسبيا للرياض بعد هطول الأمطار, إضافة إلى تخفيف الضغوط النفسية عن بعض اللاعبين.
ويثق المدرب كثيرا باللاعبين أو بالكتيبة الزرقاء التي أسعدته على حد قوله منذ أن حضر لتدريب الفريق في الصيف الماضي.
ويقول كوزمين "نجحنا معاً في العودة للبطولات بعد غياب مؤقت عنها وذلك بإحراز بطولة كأس ولي العهد أمام الاتفاق, ونريد أن نكمل جمال الوجه الآخر للفريق بإحراز بطولة الدوري هذا الموسم، ومن ثم نفكر مليا في كيفية تحقيق بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين".
الجاهزية الفنية
مر الفريق الهلالي هذا الموسم بجملة غيابات وحالة مستمرة من عدم الاستقرار والثبات في التشكيلة لعدة أسباب منها الالتزامات الدولية للاعبي المنتخبين الأول والأولمبي, إضافة إلى ظروف الإصابات (باستثناء المهاجم أحمد الصويلح) والإيقافات للفريق,وعاش الزعيم تقلبات فنية بسبب ذلك إلا أنه استطاع أن ينفذ بخبرات لاعبيه إلى تحقيق المراكز الأولى، ومع اقتراب خط النهاية اكتملت تلك الخطوط وأصبح الفريق في جاهزية كاملة, إذ إن آخر الإيقافات انتهى بعودة اللاعب الدولي عبد العزيز الخثران بعد غيابه عن لقاء فريقه الماضي أمام الشباب بسبب البطاقة الصفراء الثالثة, والمدافع فهد المفرج تعافى من إصابته مع زميليه نواف التمياط والمحترف الكونجولي ليليو مبيلي الذي سيكون أقرب الأوراق الهجومية التي ستكون حاضرة في لقاء الغد.
وتأتي مشاركة ياسر القحطاني كأهم الأوراق بعد أن شارك في المباراة الماضية, كما أن المحترف الليبي طارق التايب يظهرالآن بأحسن صورة فنية, إذ كان عاملا مربحا لفريقه هذا الموسم وصاحب امتيازات فنية كبيرة في صناعة الأهداف. ونجاحه التام في تمرير 11 كرة حاسمة لفريقه في بطولة الدوري وحدها يؤكد ذلك, وفي الوقت الراهن يريد أن يعوض ذكرى نهائي العام الماضي الذي كسبه الاتحاد أمام الهلال (2 /1) بعد غياب كلي عن ذلك اللقاء.
الحوافز الشرفية
اختصر الجهاز الإداري الحديث عن لقاء الحسم بأن جدة ستشهد الأفراح الهلالية، وقال رئيس النادي الأمير محمد بن فيصل (لا وقت للحديث الآن, والتركيز يجب أن يكون منصبا من جميع الأجهزة الفنية والإدارية وكذا اللاعبين على المباراة والتتويج باللقب), ولذا أمضى الفريق الـ72 ساعة الماضية في تدريبات مغلقة بعيدا عن أنظار الجماهير والإعلام.
وأول المبادرات لتحفيز اللاعبين على الفوز بالبطولة تقدم بها عضو شرف النادي الأمير راشد بن عبد العزيز بن سعود الذي أعلن تبرعه بمليون ريال للفريق في حالة الفوز بالدوري هذا العام, كما أعلن النادي عن تقديم 150 ألفاً لكل لاعب عندما يتحقق اللقب مع توقعات بزيادة المكافآت مع صافرة نهاية لقاء الاتحاد، ويتوقع أن تصل مكافأة كل لاعب إلى 250 ألف ريال مقابل الظفر باللقب.


رد مع اقتباس