عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 13-04-2008 - 06:47 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,811
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
كابريني من إيطاليا: أنا جاهز للعودة ولكن ؟؟؟

كابريني من إيطاليا: أنا جاهز للعودة ولكن ؟؟؟ كابريني من إيطاليا: أنا جاهز للعودة ولكن ؟؟؟بادوفا - إيطاليا : إعداد وحوار يوسف كردي


موقع الكرة السورية ينفرد بلقاء المدرب الإيطالي أنطونيو كابريني :

بعد الأخبار التي تداولها الشارع الرياضي عن التغيير المتوقع لمدرب منتخب سورية عادت قضية المدرب الإيطالي أنطونيو كابريني لتطفو على سطح الأحداث خاصة وأن الأخير كان قد وقع عقداً مع اتحاد الكرة يتسلم بموجبه مهام المدير الفني للمنتخب الأول لكن ظروفاً كثيرة حالت دون ذلك .
موقع الكرة السورية وكما عودكم أن يكون في قلب الأحداث التقى المدرب كابريني في مدينة بادوفا الإيطالية بحضور مدير أعماله السيد فابيريزيو للوقوف على جملة من التفاصيل التي لايعرفها الجمهور السوري .

- سنيور كابريني أهلا بك في موقع الكرة السورية
- شكراً جزيلاً لكم ولموقعكم المحترم الذي أتابعه يومياً من إيطاليا ويقوم صديق لي بترجمة كل ما يكتب عني .

- لندخل في صلب الموضوع مباشرة ، هل أنت مهتم وجاهز للعودة إلى سورية رغم كل الصعوبات التي مررت بها فيما إذا طلب منك ذلك ؟
- كان اهتمامي منذ البداية لعمل شيء إحترافي تخصصي للكرة السورية التي أحترمها وأراها كرة واعدة جداً وأحببتها فعلاً وأحببت هذا الجمهور الرائع الزواق للكرة.وطبعاً أنا كمدرب محترف أدرس كل الإمكانيات الجدية المتاحة المقدمه لي.

- هل تقدمت بأي بشكوى إلى أي جهة رياضية رسمية نتيجة ما حصل معك؟
- فكرت صراحة بتقديم أعتراض لاحترام العقد الذي وقعه رئيس اتحاد الكرة د.جبان والمهندس أسطواني بتاريخ 11/كانون الأول / 2007 وبحضور رئيس الإتحاد الرياضي العام د. فيصل البصري وكل اللاعبين وبحضور الصحفيين والإعلام العربي. ولكن إتحاد الكرة لم يكن جدياً على ما أظن ولم يحترم العقد وسمعة الكرة السورية وسمعتي كلاعب دولي ومدرب وشهرتي العالمية وهذا ماسبب لي انزعاجاً كبيراً علماً أنني كنت مقتنعاً ومازلت بأن أقدم كل شيء للكرة السورية التي تحتاج فقط إلى إرشاد ودعم فني وتطوير لترقى إلى مستوى عالمي منافس وكنت قد أعلنت هنا لزملائي والإعلام في أوروبا أنني سأذهب لتدريب المنتخب السوري وأنهيت أعمالي هنا في إيطاليا فهذا المشروع الكروي كان بالنسبة لي مشروع عمل كأساس لقاعدة كروية حديثه أبنيها مع لاعبين يستحقون مني كلّ تقدير . فقد عملت لمدة ستة أشهر وراقبت عمل ولعب كل اللاعبين من الدرجة الثالثة حتى الدرجة الممتارة (المحترفين) ولخصت ذلك في 500 ورقة عمل وقمت بالاتصال مع 23 لاعب سوري هنا في أوروبا وتم اختيار 6 منهم لتمثيل المنتخب وكل هذا كان شخصياً وعلى نفقتي الخاصة لم أحصل خلالها على أي أجر ولا حتى من المهندس حسان أسطواني علماً أنه صديق عزيز واستقبلنا استقبالاً رائعاً ونحترمه ولكن الصداقة شيء والعمل شيء أخر .


كابريني من إيطاليا: أنا جاهز للعودة ولكن ؟؟؟

- لنفرض مثلاً أنك أستلمت الفريق السوري ما هم أول شيء تفكر به ؟
_ استدعاء المحترفين الستة من أوروبا لأنهم يملكون الخبرة الأوروبية مما يساعد زملائهم بفهم طريقة اللعب الحديثة .

- ما هو رأيك بالمدرب فجر أبراهيم ؟
_ طبعاً احترمه وكنت قد أتفقت معه للعمل معاً كفريق عمل واحد وكانت له فرصة كبيرة على ما أظن ولكنه تصرف معنا تصرفاً غريباً دون أي سبب أما تقيمه كمدرب فهو ليس عملي وليس من أختصاصي .

- ما هو أكثر لاعب أعجبك في سورية ؟
_ كنت سعيداً جداً للتعرف على فراس أسماعيل فهو بالإضافة لكونه لاعب محترف فهو ذكي جداً وكان سيشكل عنصراً أساسياً بالفريق .

- هل كان اعتمادكم على اللاعبين السوريين المحترفين في أوروبا ضمن التشكيلة الأساسية ؟
_ طبعاً لا ... فأني كمدرب محترف عالمي علي الإعتماد على الجميع من كل الفرق من الدرجة الثانية حتى دوري المحترفين وهذا ما يحصل في كل دول العالم .

- هل تعتقد أن المنتخب السوري الحالي وبهذه الإمكانيات يستطيع الوصول لكأس العالم ؟
_ لا أعتقد ذلك . فكل الفرق العالمية التي وصلت إلى كأس العالم كان وصولها نتيجة عمل وجهد شاق وكبير سبقه وتم تحضيره خلال سنوات طويلة .

- لنفترض أنه عرض عليكم تدريب منتخب الشباب ، ماهو رأيك في ذلك ؟
_ إن العقد الذي وُقع مع الإتحاد الرياضي العام لسورية كان ينص على أن أتولى تدريب الفريق الأول والإشراف على باقي الفرق . وطبعاً أنا أحترم جداً فريق الشباب وفيه خامات واعدة عالية المستوى . ولكني لا أقبل بتدريب فريق الشباب فقط .

- كيف كانت العلاقة بينكم وبين اتحاد الكرة السوري ؟
_ بعد توقيع العقد في 11/كانون الأول /2007 كانت هناك حفلة عشاء مع الجميع وبحضور إتحاد الكرة السوري ... ووضعنا مع بعض الخطة التحضيرية للقاء إيران . وكانت تتضمن إقامة معسكر 7 أيام في إيطالية للعب ضد فورينتينا وجنوى وشباب ميلان قبل لقاء إيران ... أي كانت العلاقة جيدة جداً ولكنهت تدهورت بدون علمنا بالأسباب ....!!!

- وهل أنت مستعد للذهاب إلى سورية الآن لحل هذه المشاكل ؟
ج _ طبعاً لا ... لأنني مكثت في سورية فترة طويلة والمشاكل لم تحل وأضعت وقتاً ومالاً وخسرت عروضاً أخرى هنا في إيطاليا ...

- هل تلقيت عرضاً في السنغال لتدريب المنتخب ؟
_ لا .. ليس عندي علم بذلك .
- ما هو أنطباعك عن الجمهور السوري ؟
_ جمهور رائع وهو من أعطاني الدافع الكبير لمواجهة المشاكل لتدريب المنتخب فهذا الجمهور يستحق الكثير الكثير وله مني كل اعتزاز وتقدير وإعجاب .

- أخيراً .. هل تستطيع أن تلخص لنا ما حدث معكم منذ البداية إلى النهاية ؟
- القصة بدأت أنه في 8 أيلول 2007 عندما ذهبت إلى سورية ووقعت عقداً مبدئياً مع المهندس أسطواني لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد وطبعاً هذا العقد سيكون نهائي بعد توقيعه مع إتحاد الكرة السوري كما وعدني المهندس أسطواني .
وبعد حوالي شهر حضرت مباراة سورية مع إندونيسيا وقبلها التدريب لإعطاء دافع معنوي للاعبين . وبعد ذلك حضر المهندس أسطواني إلى إيطاليا للقاء معي لتوقيع العقد النهائي مع إتحاد الكرة السوري . وفي 11/كانون الأول 2007 وقع العقد مع إتحاد الكرة السوري. ولأول مرة في 6/ كانون الثاني 2008 وفي مطعم نادي الجلاء علمت بوجود مشاكل مع المكتب التنفيذي علماً أن رئيس المكتب د. البصري كان حاضراً توقيع العقد مع إتحاد الكرة وانتظرت حتى 24 كانون الثاني في سورية لحل المشاكل دون جدوى .
ثم قال لي شفهياً المهندس أسطواني أنه سيتم استلامي العمل بعد مباراة إيران علماً أني قبلت تخفيض الأجر 70% لمدة الستة أشهر الأولى في العقد دافعا مني حب هذا الجمهور واللاعبين وبعدها لم يعلمني المهندس أسطواني بشيء .

- وكلمة أخيرة ؟
- أتمنى أن تحل جميع المشاكل العالقة لديكم وأنا على استعداد للعودة إلى سورية لتطبيق أفكاري في تطويرها ودفعها خطوة كبيرة نحو العالمية.
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كأس العالم 2018

رد مع اقتباس