عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-04-2008 - 04:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
الأهلي يبحث عن التتويج أمام الدراويش

الأهلي يبحث عن التتويج أمام الدراويش 258449885.jpg


لقطة من مباراة الأهلي والإسماعيلي الموسم الماضي


يرفع الشياطين الحمر اليوم شعار الفوز والتتويج وأشياء أخرى عندما يلتقي الاهلي في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع دراويش الاسماعيلي باستاد الكلية الحربية في القاهرة ضمن منافسات الأسبوع ال24 من الدوري الممتاز لكرة القدم.
مباراة اليوم قمة تقليدية وواقعية في الوقت نفسه حيث تحظى مباريات الشياطين والدراويش دائما بنفس الاهتمام الذي تحظى به مباريات القمة بين الاهلي والزمالك،، فلا يختلف اثنان على أن الاسماعيلي هو الفارس الثالث لكرة القدم المصرية بل إنه فارس الكرة الجميلة واللعبة الحلوة وليس أدل على ذلك من وصف الفريق ببرازيل الكرة المصرية.
ودائما ما تحظى مباريات أصحاب الردائين الاحمر والاصفر باهتمام كبير على كل المستويات سواء كان على المستوى الشعبي والجماهيري، أو الرسمي، أو التنافسي نظرا للاثارة التي تشهدها مباريات الفريقين دائما ويضاعف منها ما شهدته السنوات الاخيرة من انتقال العديد من نجوم الاسماعيلي إلى صفوف الاهلي ليساهموا بشكل كبير في صناعة انتصارات القلعة الحمراء خلال القرن الحادي والعشرين ومنهم بالتأكيد النجم الزئبقي محمد بركات (ملك الحركات) والمدافع الصلد عماد النحاس واللاعب الخططي إسلام الشاطر وأخيرا أحمد فتحي المنضم هذا الموسم لصفوف الاهلي بعد رحلة احتراف قصيرة في شيفيلد يونايتد الانكليزي والذي سيخوض أول مباراة له مع الشياطين ضد فريقه السابق.
يضاعف من صعوبة المواجهة أحداث مباراة الفريقين في الدور الاول والشغب الذي واجهت به جماهير الاسماعيلية فريق الاهلي قبل وبعد المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1 كما تلقي قضية حسني عبد ربه لاعب الاسماعيلي حاليا والمتعاقد مع الاهلي عبر ستراسبورغ الفرنسي بظلالها على المواجهة خاصة أن حكم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يقترب من الصدور وهو ما يجعل مباراة اليوم مواجهة ذات طابع خاص.

توتر
لذلك ينتظر أن تسيطر على اللقاء أجواء من التوتر والخشونة التي قد تأتي على حساب اللعب الجميل والاداء المتميز، خاصة أن الاهلي يسعى لتحقيق الفوز الذي يضمن له حسم الدوري بنسبة 99 في المائة قبل ستة أسابيع من نهاية المسابقة التي فاز بلقبها في المواسم الثلاثة الماضية على التوالي.. وإذا حقق الاهلي الفوز في مباراة اليوم فسيكون بحاجة إلى نقطة واحدة فقط من مبارياته الست الباقية ليتوج بطلا للدوري، بغض النظر عن نتائج الفرق الاخرى.. وقد لا يحتاج الاهلي إلى هذه النقطة إذا فشل طلائع الجيش في تحقيق الفوز على بتروجيت في مباراتهما المؤجلة من هذا الاسبوع والتي تقام غدا الجمعة.
يخوض الاهلي مباراة اليوم وهو على قمة جدول المسابقة برصيد 61 نقطة من 23 مباراة بينما يحتل الاسماعيلي المركز الثاني برصيد40 نقطة وبفارق الاهداف فقط أمام الزمالك وطلائع الجيش وتبقى لكل من الاسماعيلي والطلائع مباراة مؤجلة.


معنويات مرتفعة
كما يخوض الفريقان مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن حقق كل منهما فوز ا ثمينا في مباريات الاسبوع ال23 قبل نهاية الاسبوع الماضي حيث تغلب الاهلي على بتروجيت في عقر داره 3-1 بينما تغلب الاسماعيلي على إنبي 2-صفر أي أنهما استعدا لمواجهة اليوم عبر قطاع البترول.
تكتمل صفوف الفريقين بشكل كبير قبل مباراة اليوم ولا يغيب من العناصر المؤثرة سوى أمير عبد الحميد حارس مرمى الاهلي للاصابة ومن المقرر أن يحل مكانه أحمد عادل عبد المنعم الذي يتمنى استغلال هذه الفرصة ليعلن عن حارس عملاق جديد للقلعة الحمراء بعد هروب عصام الحضري على سويسرا للانضمام إلى سيون السويسري.


رد مع اقتباس