عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 17-04-2008 - 07:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
مالك ليفربول هيكس يصف إدارة باري للنادي بأنها "كارثة"

واصل توم هيكس مالك نادي ليفربول الانجليزي لكرة القدم اليوم الخميس هجومه على الرئيس التنفيذي للنادي ريك باري واصفا فترة إدارته للنادي الانجليزي بأنها "كارثة".

وفي حوار مطول مع موقع "سكاي سبورتس" الرياضي على الانترنت حث هيكس شريكه الاخر في ملكية ليفربول جورج جيليت ببيع حصته بالنادي ، وأكد أن باري حضر اجتماعا مع المدرب الالماني يورجن كلينسمان ، الذي رشح من قبل لتولي تدريب ليفربول خلفا لمدرب الفريق الحالي الاسباني رافاييل بنيتيز.

وطالب بنيتيز من جانبه بتقديم أدلة حول هذا الامر مع زيادة حدة التوتر والخلافات في مجلس إدارة ليفربول.
وقال هيكس "انظروا إلى ما حدث في النادي في ظل ولاية ريك. إنها كارثة حقيقية .. فقد ابتعدنا كثيرا عن بقية فرق القمة في الدوري الانجليزي .. كان يجب أن يكون استادنا قد بني بالفعل بحلول هذا الوقت. كما أننا لدينا عدد قليل من الرعاة في الوقت الذي كان يجب أن يكون لدينا 15 راعيا للنادي".
وأضاف هيكس "مازلنا نتمتع باسم كبير في عالم كرة القدم ، ولكن هذا الاسم لا فائدة منه إذا لم تعرف كيف تروج له".

وطالب هيكس باري بوضع حد لهذا الوضع قائلا "يجب أن يستقيل ريك من ليفربول. لقد وهب قلبه للنادي ولكن الوقت حان من أجل لتغيير .. كما يجب عليك أن تكون قادرا على التعامل مع مدرب الفريق ، وهذا ما أثبت ريك فشله فيه".
وبرغم شدة الانتقادات التي وجهها هيكس إلى باري خلال هذا الحوار إلا أن ما أفصح عنه حول لقاء باري مع كلينسمان قد يكون صاحب التأثير العملي الاقوى في الوقت الراهن حيث أن هذه التصريحات كفيلة بتدمير العلاقة بين باري وبنيتيز.
وقال هيكس "لقد تلقيت مكالمة هاتفية من جورج جيليت قال لي فيها: فليجري رجالك بحثهم حول كلينسمان .. وقد أعد جورج وريك لهذا الاجتماع في نيويورك. وذهبت أنا بنفسي لحضور هذا الاجتماع بصحبة ابني توم".

واستطرد هيكس قائلا "وعندما وصلنا كان ريك باري قد أمضى ساعتين بمفرده بالفعل مع كلينسمان. ثم تحدثنا جميعا معه بعدها لمدة أربع ساعات أخرى".
وأضاف "وبعدها عندما سألني أحد الصحفيين سؤالا أجبته بالحقيقة لاجد الجميع فجأة يتحدثون عن أن توم هيكس حاول تعيين يورجن كلينسمان. لقد كان جورج هو من بدأ الامر كله ولكننا جميعا كنا شركاء فيه".
وكان هيكس وجيليت قد اشتريا سويا نادي ليفربول في شباط/فبراير 2007 ، ولكن هيكس أكد أن علاقته مع جيليت قد انهارت تماما الان.
وقال هيكس "بعد وصولنا إلى هذه النقطة لم يعد الامر مجديا. فقد بدأنا هذه الشركة ونحن أصدقاء ولكن المشاركة بنسبة 50 بالمئة لكل شريك هي عمل صعب لانك لا تستطيع اتخاذ أي قرار بدون موافقة شريكك الاخر".

وأضاف "لقد عشنا سويا شهر عسل جيد خلال فترة ما ، قبل أن يبدأ عدد من المشاكل في الظهور وأهمها مشكلة الاستاد .. إذا رفض جورج بيع حصته ، مع العلم بأنني لن أبيع حصتي أيضا ، فسيبقى الوضع على ما هو عليه".
ولكن هيكس أعرب عن اعتقاده بأن جيليت قد يقبل في النهاية بعرضه الخاص بشراء أسهمه بالنادي.
وقال هيكس "إنني أستعد لتقديم عرض مغر للغاية له. وإذا أصبحت صاحب الحصة الاكبر بالنادي فسأضخ المزيد من رأس المال فيه".

وأوضح هيكس أن هدفه هو رفع كافة الديون عن ليفربول باستثناء رأس المال الذي يحتاجه النادي في عمليات التشغيل ، وتخصيص التمويل الدائم بالنادي كله من أجل عمليات بناء الاستاد الجديد .
وأضاف "أريد تأمين الموارد المالية لليفربول. وأريد أن أكون المالك الرئيسي لمجموعة استثمارية تشتري النادي ، خاصة وأنني أتمتع بخبرة 25 عاما كمستثمر ناجح حول العالم .. ربما لم يعجب الجماهير أننا اقترضنا مبالغ مالية كبيرة من أجل شراء النادي ، ولكنني بوسعي إصلاح هذا الامر".

ونفى هيكس تماما وجود أي نية لديه لبيع حصته بالنادي لمجموعة "دبي إنترناشونال كابيتال" المالية التي تقدمت بأكثر من عرض متتالي لشراء حصة بالنادي الانجليزي.
وقال هيكس "لا يوجد مكان لدبي إنترناشونال كابيتال في مجلس إدارة ليفربول. إنهم أساتذة في نشر الشائعات فى صحافة الفضائح البريطانية ويريدون التدخل في إدارة ليفربول من أجل إثارة القلق ".

وأضاف "لقد تحدثت إلى ممثلي دبي حول إمكانية أن يكونوا شركاء في ليفربول بنسبة 49 بالمئة ، ولكن الامر لم ينجح .. إنهم لا يشاركونني الرؤية نفسها بالنسبة للنادي ، ولا أعتقد أنهم سيوافقون على أن يكونوا الشريك الاصغر .. أما أنا فلن أقبل بشراكة متساوية بنسبة 50 بالمئة لكل شريك من جديد".
وأكد هيكس أنه حريص على بقاء بنيتيز في منصبه بعدما نجح في قيادة ليفربول إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين (إلى جانب الدور قبل النهائي بالبطولة نفسها هذا العام) خلال المواسم الاربعة التي قضاها في آنفيلد ، وإن كان المدرب الاسباني لم ينجح حتى الان في قيادة الفريق إلى مركز متقدم بالدوري الانجليزي يسمح له بالمنافسة على لقب البطولة.

وقال هيكس "إذا تمكنت من شراء نصيب جورج في ليفربول ، أول شيء سأفعله هو تقديم عرض لبنيتيز بتمديد عقده مع النادي لمدة عام واحد لنضمن وجوده هنا مع حلول موعد افتتاح استادنا الجديد .. وآمل أن نحقق المزيد من النجاح خلال تلك الفترة حتى نمدد تعاقدنا معه من جديد".
وأضاف هيكس "إن رافا واللاعبين يقدمون عروض رائعة. ونحن على اتصال دائم فيما بيننا. وأعلم أنه مستريح لطريقة سير الامور حاليا .. أعتقد أننا سنحقق المزيد من النجاح. وأرى أن رافا يتمتع بمهارات فريدة ، فهو يحفز الفريق كله كما اننا لدينا لاعبون رائعون يعرفون جيدا كيف يتعاونون سويا في اللعب".

رد مع اقتباس