عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-04-2008 - 09:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
في اليوم الأول من رالي اكتشف سورية.. منافسة قوية.. والصدارة سورية


سيكونُ رالي هذا العام متميزاً وله طعم مختلف بهذه الكلمات أنهى السيد وزير الإعلام تصريحاته للصحفين ولصحيفة"بلدنا"على وجه الخصوص لحظة انطلاق فعاليات رالي اكتشف سورية في نسخته السادسة من فندق الشيراتون بدمشق بتنظيم من نادي السيارات السوري ورعاية وزارة السياحة.
رالي اكتشف سورية هذا العام انطلق من دمشق بمشاركة وصلت إلى أكثر من 176 متسابقاً جاؤوا من مختلف الدول العربية والأوروبية لإحياء هذا الحدث الرياضي.
¶ قبيل الانطلاق
الكل كان متواجداً من الصباح الباكر في الفندق، وانطلقت السيارة الأولى من الفندق بشارة من وزير السياحة الدكتور سعد الله آغا القلعة في تمام الساعة التاسعة صباحاً.
.

الفنان سامر المصري لم يتكمن من الحضور للمشاركة بانطلاق الرالي نظراً لارتباطه بالتصوير، أما أناهيد فياض فتعثرت قليلاً قبيل انطلاق الرالي حيث أطفئ محرك سيارتها أكثر من مرة قبل أن تنطلق للمشاركة بالرالي، ويبدو أن الفنان نزار أبو حجر لم يتكمن من الحضور فاعتذر عن المشاركة برالي هذا العام.
¶ ماذا حدث؟
قطع المتسابقون في اليوم الأول من رالي اكتشف سورية مسافة "386" كم عبروا خلالها في مناطق مختلفة من سورية، حيث مر المتسابقون بقلعة الحصن ثم توجهوا إلى دير مار جرجس ومرمريتا والزعفرانة وعين الريحانة والبساتين حيث ختام المرحلة الأولى ومن ثم توجه المتسابقون إلى مشتى الحلو وعين شمس ومصياف والقدموس وبعدها إلى قلعة المرقب حيث كانت نهاية المرحلة الثانية الخاصة بالسرعة، وبعدما انتهى اليوم الأول توجَّه المتسابقون إلى فندق الميريديان في اللاذقية.
¶ منافسة محتدمة
المنافسة منذ البداية كانت محتدمة من قبل جميع المشاركين، حيث كانت الصدارة بنهاية اليوم الأول سورية النكهة؛ عندما جاء المتسابقان مصطفى علي بيك وحسن علي بالمركز الأول برصيد 14 خطأ، تبعهم ناصر المولوي ومحمد فاخر أبو النصر بالمركز الثاني برصيد 15 خطأ، وجاء عامر رنكوسي وعبد الله عرنوس في المركز الثالث 16خطأ، وغابت المنافسة القوية عن المراكز الأولى من قبل الأشقاء العرب فجاء متصدر رالي العام الماضي الأردني فوزي شقير وريمون فليفل في المركز 15 برصيد 35 خطأ نتيجة لعطل فني حدث أثناء المنافسة.
¶ ترتيب الأجانب
ضمن ترتيب الفرق الأجنبية المخصص هذا العام للمتسابقين الأجانب تصدر فريق"ولف"الألماني الفرق الأجنبية برصيد"30" خطأ، فيما جاء الجنوب إفريقي رودي فان فيرن بالمركز الثاني برصيد"50" خطأ، وكانت الصحفية الإسبانية نايرا بيرس بالمركز الثالث برصيد"52"خطأ.
في فئة المشاهير وعود وتوعد
الفنان اللبناني معين شريف كَما وعد قبل بداية المنافسات بأنه سيكون منافساً صعباً جاء عند وعده واحتل المركز الأول في فئة المشاهير برصيد"60"خطأ على حساب الفنانة جيهان عبد العظيم التي وقعت في"98" خطأ، فيما حلت أناهيد فياض في المركز الثالث برصيد"210" أخطاء وجاءت الفنانة اللبنانية دارين حدشيتي في المركز الأخير في فئة المشاهير عندما ارتكبت"305" أخطاء.
معين شريف قال بعد ختام منافسات اليوم الأول إنَّ المنافسات كانت جميلة وبرر فقدانه لبعض النقاط نتيجة حداثة عهده برالي اكتشف سورية وأكد على أنه سيستمر في الصدارة، أما جيهان عبد العظيم فاعترفت بأن الرالي أصعب من الفن بالنسبة لها، (أضعت بعض الوقت بالبحث عن الصور ولكن سأعوض لاحقاً).
أبو قورة فارس بلا جواد
بشار أبو قورة لم يكن كما كان متوقعاً في منافسات اليوم الأول وترك التربع على أحد المراكز الثلاثة الأولى ليحتل المركز العشرين برصيد"40" خطأ، على أمل أن يعوض إخفاقه في الأيام اللاحقة.

بعد إطلاقه لشارة انطلاق رالي اكتشف سورية تحدَّث السيد وزير السياحة لصحيفة"بلدنا"عن أبرز ما يميز رالي هذا العام فقال:
الشيء المميز في رالي هذا العام مشاركة عدد كبير من المتسابقين وهناك عدد آخر لم تسنح له الفرصة للاشتراك وهذا دليل على أن الرالي في بعده السياحي يجتذب الكثير من المتسابقين ويدلُّ أيضا على أن التنظيم كان على درجة عالية من الاتقان وأن سمعة الرالي وصلت إلى العالم العربي وقارة أوروبا بدليل أن أكبر الصحف الأوروبية تحدثت عن رالي اكتشف سورية.
¶ ماذا قدمت وزارة السياحة لرالي اكتشف سورية في نسخته السادسة؟
في رالي اكتشف سورية هذا العام، وزارة السياحة تواكب جميع الإجراءات وتقوم بتنسيق الجهود الحكومية اللازمة لتنفيذ الرالي وإنجاحه، فهناك الكثير من الإجراءات اللازمة لتأمين مرور المتسابقين ولتأمين الرعاية الصحية لأي حادث قد يطرأ؛ إذاً هناك مواكبة كاملة لجميع فعاليات الرالي من قبل كل الجهات الحكومية في سورية وبالتنسيق الكامل مع وزارة السياحة


المصدر : بلدنا

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس