عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-04-2008 - 09:16 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية totti balt
 
totti balt
أهلاوي للموت

totti balt غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 185
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة : حلب الشهباء
عدد المشاركات : 6,887
قوة التقييم : totti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nicetotti balt is just really nice
الأنترانيك توِّج بطلاً.. والجلاء وصيفا..ً واليرموك في المركز الثالث

توِّج فريق الأنترانيك اللبناني بطلاً لبطولة غرب آسيا الثانية لكرة السلة للسيدات التي اختتمت فعالياتها أمس الأول الجمعة في صالة الجلاء بحلب وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية على الجلاء السوري الذي حلّ وصيفاً في المركز الثاني، فيما جاء اليرموك السوري ثالثاً بعد تغلبه على زنان الإيراني، وقد اختيرت لاعبة اليرموك "إليسيا ماكاريان" كأفضل لاعبة في البطولة، أما لقب هدافة البطولة فكان من نصيب لاعبة السليمانية العراقي دينا رشيد، حيث بلغ مجموع ما سجَّلته خلال البطولة (150) نقطة.
¶ الجلاء × الأنترانيك: (60-81)
لقاء قمة شهد إثارة كبيرة، استطاع خلاله فريق الأنترانيك اللبناني أن يقول كلمته ويتربَّع على عرش البطولة بعد أن حقَّق فوزاً مستحقاً على الجلاء السوري وبفارق كبير (21) نقطة، سيطر خلالها الأنترانيك على معظم مراحل المباراة حيث أنهت اللبنانيات الربع الأول لمصلحتهن بفارق 11 نقطة بنتيجة (7-18). والربع الثاني (17-37). وفي الربع الثالث (36-64) بينما تفوَّقت الجلائيات في الربع الأخير واستطعن تقليص الفارق وذلك بعد أن أشرك مدرب الأنترانيك لاعبات الصف الاحتياطي لينتهي اللقاء بفوز صريح للأنترانيك بفارق 21 نقطة بنتيجة (60-81).
أفضل مسجلة في المباراة: من الأنترانيك "نسرين دندن" ومن الجلاء "ديما أنطون" ولكل منهما "17" نقطة.
¶ اليرموك × زنان: (78-70)
لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع جمع اليرموك السوري مع زنان الإيراني في مواجهة ندية ومتكافئة انتهت بفوز اليرموك بفارق 8 نقاط، حيث جاءت البداية قوية من جانب سيدات زنان، ففي الربع الأول استطعن التفوق على اليرموكيات وأنهين الربع لمصلحتهن بفارق 12 نقطة بنتيجة (14-26). وفي الربع الثاني تحسَّن أداء اليرموكيات وتفوقن على الإيرانيات بعد أن نظَّمن صفوفهن ليتقلَّص الفارق مع نهاية نصف المباراة الأول إلى 6 نقاط بنتيجة (33-39) لمصلحة زنان. وفي الربع الثالث تابعت اليرموكيات أداءهن الرائع واستطعن تقليص الفارق مع نهاية الثالث إلى 3 نقاط بنتيجة (55-58). وشهد الربع الأخير سيطرة شبه مطلقة لسيدات اليرموك استطعن فيه تأكيد أفضليتهن لينتهي اللقاء بفوز جدير لليرموك بفارق 8 نقاط بنتيجة (78-70).
أفضل مسجلة في المباراة:
لاعبة اليرموك "إليسا ماكاريان" حيث سجَّلت 26 نقطة.
¶ تصريحات بعد الختام:
السوري "رزق الله زلعوم" مدرب فريق الأنترانيك اللبناني أشاد بالتنظيم الجيد للبطولة ومستوى الفرق المشاركة حيث قال بعد المباراة النهائية وتتويج فريقه بطلاً: "كنا متوقعين أن نلعب في المباراة النهائية مع فريق الجلاء، لذلك لم نرهق أنفسنا في مباراتنا مع زنان الإيراني في نصف النهائي ولعبنا بأقل جهد استعداداً للمباراة النهائية،
¶ مدرب فريق الجلاء "جان مخول" أشار إلى أنَّ مستوى الفرق الأربعة الأولى كان متقارباً وفريق الأنترانيك يتفوَّق بعاملي الطول والخبرة وعن سبب الخسارة قال مخول: "عانينا من فارق الخبرة والطول حيث لم نستطع الدفاع بشكل جيد، كما أنَّ الخوف والرهبة سيطرا على لاعبات فريقنا قبل المباراة لكونها مباراة نهائي غرب آسيا وأمام فريق كبير كالأنترانيك وهو فريق جيد ولديه سبع لاعبات بمستوى واحد".
¶ أفضل لاعبة في البطولة لاعبة اليرموك "إليسيا ماكاريان" أشارت إلى أنَّ الفرق المشاركة كانت سبباً بنجاح البطولة حيث قالت "مبارك لفريق الأنترانيك وهو يستحق الفوز بالبطولة، وفريقنا قدَّم مستوى جيداً ونحن سعيدات بتحقيقنا المركز الثالث واستفدنا كثيراً من هذه المشاركة.
¶ لاعبة الأنترانيك "شذا ناصر" أشادت بالتنظيم الجيد للبطولة وحسن الضيافة السورية حيث قالت: "البطولة كانت ناجحة ومستوى الفرق كان جيداً لكن نتمنَّى أن يكون هناك نظام يسمح بتأهلنا بعد هذه البطولة إلى بطولة آسيا .


التعديل الأخير تم بواسطة : قصي الأهلاوي بتاريخ 20-04-2008 الساعة 10:49
رد مع اقتباس