عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-04-2008 - 02:31 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
آيندهوفن يتوج باللقب للعام الرابع على التوالي

آيندهوفن يتوج باللقب للعام الرابع على التوالي Eindhoven1_B.jpg


توّج آيندهوفن بلقب الدوري الهولندي لكرة القدم للعام الرابع على التوالي بعد فوزه على مضيفه فيتيس آرنهيم 1-0 يوم الأحد في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة.
وسجل الصربي دانكو لازيفيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 45، رافعا رصيد فريقه إلى 72 نقطة في الصدارة بفارق 3 نقاط فقط عن أياكس أمستردام الذي سحق بدوره ضيفه هيراكليس الميلو بخمسة أهداف تناوب على تسجيلها الاوروغوياني لويس سواريز (3) والدنماركي كينيث بيريز (17 و72) وكلاس يان هانتيلار (29) وجوني هيتينغا (79).
وسيشارك آيندهوفن، الذي توّج بلقب الدوري للمرة الحادية والعشرين، في مسابقة دوري أبطال أوروبا مباشرة الموسم المقبل، فيما يخوض أياكس، الذي خسر اللقب في المرحلة الأخيرة كما كان الحال الموسم الماضي، مباريات فاصلة مع بريدا الثالث الذي خسر أمام نيميغن 1-3، وتوينتي انسكيدي الرابع الذي فاز على فيليم تفي 2-0، وهيرينفين الخامس الذي سحق إكسلسيور 5-0.
وسيتأهل الفريق الذي يجمع العدد الأكبر من النقاط من هذا الدور الفاصل إلى الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأنهى مهاجم أياكس هانتيلار الموسم في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 33 هدفا، لكنه لن يتمكن من المنافسة على لقب الحذاء الذهبي الأوروبي لأن الدوري الهولندي لا يحصل على التصنيف القاري عينه كالبطولات الكبرى، مما يعني أن البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد يتوجه للظفر بهذا اللقب لأنه يملك 28 هدفا قبل 3 مراحل على نهاية الموسم.
وسقط فريق إكسلسيور إلى الدرجة الثانية بعد خسارته أمام هيرينفين بخماسية تناوب على تسجيلها جيرالد سيبون (7 و77) والصربي ميراليم سوليماني (45) وسيغورني بانديار (53 خطأ في مرمى فريقه) وغيرت ارند بوردا (79).
وسيلعب دي غرافشاب وفينلو مباريات فاصلة مع ثاني وثالث الدرجة الثانية بعد فوز الثاني على الأول بثلاثة أهداف نظيفة سجلها يوست فولمر (56 خطأ في مرمى فريقه) والمغربي الأصل نورالدين امرباط (63) ورشيد اوفراني (86).
وأنهى فيينورد روتردام الموسم في المركز السادس بعد فوزه على رودا جي سي بثلاثية سجلها لويجي برونز (45) والتركي نوري شاهين (77) ومايكل مولز (87).
وحل غرونينغن سابعا بعد خسارته أمام اوتريخت بهدف سجله ايريك بيترز (46)، فيما أنهى الكمار الذي خسر لقب العام الماضي في المرحلة الأخيرة، الموسم في مركز مخيب هو الثاني عشر رغم فوزه على ضيفه سبارتا روتردام بهدف سجله المغربي الأصل منير الحمداوي (14).

رد مع اقتباس