عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-04-2008 - 04:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,465
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
انتهاء الدوري اليوناني دون فائز باللقب

المحكمة الرياضية تحدد البطل
انتهاء الدوري اليوناني دون فائز باللقب



انتهاء الدوري اليوناني دون فائز باللقب tryty_l.jpg
أولمبياكوس قد يحقق اللقب بفوز "اعتباري"
أثينا – mbc.net

تنتهي بطولات الدوري المختفلة عادة ويعلن عن الفائز باللقب الذي يمتلك أكبر عدد من النقاط بعد الجولة الأخيرة من المسابقة، لكن الأمر اختلف في الدوري اليوناني؛ فرغم انتهاء المسابقة لم يتحدد الفائز باللقب بشكل مؤكد.
وقبل أن تتجه أذهان البعض إلى تساوي فريقين في النقاط وإقامة مباراة فاصلة، فدعونا نؤكد أن الموقف ليس كذلك، ففريق أولمبياكوس يتصدر المسابقة برصيد 70 نقطة وبفارق نقطتين عن أيك أثينا صاحب المركز الثاني... إذن ما المشكلة؟
وتكمن الأزمة في مباراة بالمرحلة 19 التقى فيها أولمبياكوس مع كالاماريا صاحب المركز الأخير، وفاز فريق الذيل بهدف نظيف، لكن الاتحاد اليوناني منح متصدر المسابقة نقاط اللقاء الثلاث بدعوى مخالفة اللوائح من كالاماريا.
واستند الاتحاد اليوناني في قراره المثير للجدل على مشاركة لاعبٍ يُدعى رومان وولنر مع كالاماريا، رغم أنه سبق وأن شارك في هذا الموسم في فريقين آخرين من أسكتلندا، وهو ما يتعارض مع لوائح الفيفا التي تنص على مشاركة اللاعب في ناديين بحد أقصى في الموسم.
لكن كالاماريا ادَّعى أن الاتحاد اليوناني وافق على صفقة ضم هذا اللاعب، قبل أن يتراجع ويحتسب النتيجة بخسارتهم 3- صفر، ليلجأ هذا الفريق المتواضع إلى المحكمة الرياضية الدولية.
وستصدر المحكمة الرياضية المعروفة باسم "كاس" قرارها خلال أيام قليلة، وإذا قضت بفوز كالاماريا فإن ذلك سيقلص رصيد أولمبياكوس إلى 67 نقطة وسينتقل الدوري إلى أيك.
لكن إذا جاءت النتيجة في صالح أولمبياكوس، فذلك يعني أن هذا الفريق سيتوج بطلاً للدوري بفوزٍ "اعتباريٍ" وسيكون اللقب الحادي عشر في 12 عاما.

رد مع اقتباس