عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 27-10-2007 - 04:51 ]
 رقم المشاركة : ( 35 )
ziad2004
أهلاوي مميز
الصورة الرمزية ziad2004
رقم العضوية : 70
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 112
قوة التقييم : ziad2004 will become famous soon enoughziad2004 will become famous soon enough

ziad2004 غير متواجد حالياً

   

مرت فترات من الزمن كانت منتخبات كرة القدم العالمية تحسد نظيرها الالماني على حراس مرماه المتألقين أمثال سيب ماير وتوني شوماخر أو حتى أوليفر كان .

ولكن الان وجد ينز ليمان حارس مرمى المنتخب الالماني الاول نفسه احتياطيا في فريقه الانجليزي آرسنال. ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لمواطنه واحتياطيه تيمو هيلديبراند الذي يلازم مقاعد البدلاء في نادي فالنسيا الاسباني .

هذا بالاضافة إلى العديد من الحراس الشباب الذين لمع نجمهم في الموسم الماضي ليخفت سريعا خلال الايام القليلة الماضية وعلى رأسهم مانويل نيوير حارس مرمى نادي شالكه الالماني وميشائيل رينسينج الذي عادة ما يكون الحارس الثاني الذي يمكن الاعتماد عليه في بايرن ميونيخ بعد أوليفر كان .

وتواجه رافاييل شايفر صعوبة متشابهة في صفوف حامل لقب مسابقة الدوري الالماني المتعثر حاليا شتوتجارت والذي انضم إليه شايفر قادما من نادي نورنبرج في الصيف الماضي .

وقال أرمين فيه مدرب شتوتجارت تعليقا على شايفر :
" إنه يحتاج لتحقيق تطور كبير وهو يعرف هذا الامر جيدا. فهو لم يظهر بمستوى جيد حتى الان كما كان في ميونيخ " .

ولكن شوماخر الحارس الالماني الاول في ثمانينات القرن الماضي يرى أن جميع الحراس الصاعدين لا يجب أن تثبط همتهم .

وقال شوماخر في تصريح له بصحيفة "بيلد" الالمانية الشهيرة :
" لقد مر جميع حراس المرمى العظام بهذه المرحلة " .

وارتكب نيوير /21 عاما/ خطأ فادحا في مباراة شالكه مع هانزا روستوك الاسبوع الماضي بالدوري الالماني. ثم ارتكب أخطاء أخرى في مباراة فريقه بدوري الابطال التي خسرها صفر/ 2 من مضيفه الانجليزي تشيلسي يوم الثلاثاء الماضي خاصة عندما ترك كرة الفرنسي فلوران مالودا تنزلق من بين يديه لتدخل مرمى شالكه في بداية المباراة .

ولكن حارس مرمى تشيلسي أيضا ، التشيكي بيتر تشيك ، هب هو الاخر للدفاع عن نيوير قائلا :
" سينهض من جديد. فقد لعب مانويل نيوير جيدا هذا العام. ويجب أن ينسى هذا الخطأ سريعا " .

من ناحية أخرى يمر ليمان بأوقات عصيبة في آرسنال حاليا حيث وقع في عدة أخطاء في بداية الموسم قبل أن يصاب ليلازم مقاعد البدلاء .

وأكد ليمان /37 عاما/ الاسبوع الماضي شعوره "بالاهانة" من وضعه الحالي الذي فرضه عليه الفرنسي آرسين فينجر مدرب آرسنال. ولكن فرانز بيكنباور رمز كرة القدم الالمانية حذر ليمان مما يتفوه به .

وقال بيكنباور في مقابلة مع قناة "بريميير تي في" التليفزيونية الاسبوع الماضي :
" لا يجب أن يقع ليمان في الخطأ بأن يبدأ مواجهة مع فينجر لانه لن يكسب هذه المواجهة. ففينجر مدرب عادل لا يستبعد لاعب على الفور لمجرد أنه قدم مباراة واحدة سيئة " .

ولن يحسن هذا النقد كذلك من فرصة ليمان في العودة للوقوف أساسيا بين خشبات مرمى آرسنال وإنما سيزيد فقط من الشائعات التي تؤكد رحيل الحارس الالماني المخضرم عن ناديه الانجليزي مع فتح باب انتقالات اللاعبين الشتوي في يناير المقبل. خاصة إذا ما استمرت ملازمة ليمان لمقاعد البدلاء .

وتلقى ليمان دعما غير متوقع من أولي هونيس المدير العام لنادي بايرن ميونيخ الذي قال إن ليمان يجب أن يبقى حارس ألمانيا الاول خلال بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو 2008 حتى وإن لعب قليلا بناديه .

ولكن لا يبدو أن أوليفر بيرهوف المدير العام لمنتخب ألمانيا يتفق مع هونيس في هذا الرأي .

حيث صرح بيرهوف لمجلة "كيكر" الرياضية قائلا :
" من المهم بالنسبة لنا فيما يتعلق ببطولة يورو 2008 أن يكون لدينا حارس مرمى يلعب بشكل مستمر. وإذا لم يتحقق هذا معه (ليمان) فإنني أنصحه بأن يبحث لنفسه عن ناد جديد حتى يتمكن من اللعب مع ألمانيا العام المقبل " .

رد مع اقتباس