عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

 
كُتب : [ 29-04-2008 - 01:02 ]
 رقم المشاركة : ( 22 )
شادي
أهلاوي للعضم
الصورة الرمزية شادي
رقم العضوية : 8
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : UAE
عدد المشاركات : 4,949
قوة التقييم : شادي will become famous soon enoughشادي will become famous soon enough

شادي غير متواجد حالياً

   

تصفيات كأس العالم 2010
التحقيق في شبهة تزوير اوراق لاعب اوزبكي شارك أمام السعودية








دبي - العربية.نت

بات المنتخب السعودي مرشح لكسب نقاط مباراته التي كان خسرها الشهر الماضي ضمن تصفيات كأس العالم 2010 أمام اوزبكستان 3-صفر في طشقند, ويجري الاتحاد الاسيوي لكرة القدم حالياً تحقيقاً في شبهة تزوير للاعب اوزبكي شارك في المباراة.
وكشف التحقيق الذي فتحه الاتحاد في قضية تشابه لاعبين من وسط آسيا في الاسم والشكل والجنسية السابقة عن شبهة تزوير متهم بها المنتخب الأوزبكستاني. واكتشفت الحالة أثناء تدقيق روتيني للوثائق من أجل معرفة إمكانية مشاركة اللاعبين من عدمها في تصفيات كأس التحدي 2008 , حيث تبين للاتحاد الآسيوي تشابه كبير بين صورة ومعلومات اللاعب أكمال خلماتوف, واللاعب أكمال حلماتوف المسجل كلاعب أوزبكي ويشارك في دوري أبطال آسيا 2008.


ووجد الاتحاد الآسيوي بحسب صحيفة "الوطن" السعودية أن كلا اللاعبين يمتلكان نفس تاريخ الميلاد , وكما أن خلماتوف يحمل جواز سفر طاجيكي ومثل طاجيكستان في كأس آسيا 2004 وكأس التحدي 2006 وتصفيات كأس العالم 2010 , في الوقت الذي سجل اللاعب إكمال حلماتوف في أحد الأندية الأوزبكية وشارك في دوري أبطال آسيا منذ 2004 كلاعب محلي.

وأوضح تحقيق مبدئي بأن اللاعب خلماتوف هو نفسه حلماتوف, الأمر الذي دفع الاتحاد الآسيوي لمخاطبة الاتحادين الطاجيكي , والأوزبكي لكرة القدم طالبا منهما تقديم دليل قاطع بأن الشخصين مختلفين وإلا ستتم إحالة القضية للجنة العقوبات في الاتحاد.
يذكر أن كلا الحكومتين الأوزبكية والطاجيكية لا تعترف بتعدد الجنسيات.
وفي محاولة منه لمحاربة التزوير قام الاتحاد الآسيوي بتعديل لوائح البطولات وكذلك لائحة العقوبات حيث من المرجح أن يتعرض الطرف المذنب إلى عقوبات شديدة قد تصل إلى الحرمان من المشاركة في البطولات أو اعتبار الفريق خاسرا في المباريات التي شارك فيها اللاعب بالإضافة إلى توقيع غرامات مالية على اتحاد الدولة المزورة .

وفي حالة التأكد من تزوير المنتخب الأوزبكستاني للاعب ومشاركته في تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010 ضمن التشكيلة التي رفعت للاتحادين الدولي والآسيوي سيمنح المنتخب السعودي نقاط المباراة التي خسرها أمام المنتخب الأوزبكي