عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 02-05-2008 - 02:32 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية Hussam
 
Hussam
أهلاوي للعضم

Hussam غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 13
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,679
قوة التقييم : Hussam قام بتعطيل التقييم
عوائق أمام المشجعين الإنجليز الراغبين بالسفر لموسكو

عوائق أمام المشجعين الإنجليز الراغبين بالسفر لموسكو



يواجه المشجعون الإنجليز الراغبين في التوجه إلى موسكو لحضور نهائي دوري رابطة الأبطال الأوروبية لكرة القدم، بين فريقي مانشستر يونايتد وتشلسي، تكاليف باهظة بالإضافة إلى طوابير انتظار طويلة للحصول على تأشيرات دخول، وسط توتر دبلوماسي بين بريطانيا وروسيا.

هذا ويتوقع سفر قرابة 50 ألف مشجع لحضور النهائي في 21 مايو/أيار الجاري، متحدين غلاء بطاقات السفر والتحذيرات بمحدودية أماكن الإقامة في موسكو، أحد أغلى عواصم العالم.

والخميس تبدت مخاوف إضافية تتعلق بتشديد موسكو شروطها لحصول البريطانيين على تأشيرات، ما قد يضيف إلى التعقيدات التي يواجهها المشجعون.
وفي بيان، تعهدت سفارة موسكو في لندن بالإيفاء بالتزاماتها لمساعدة المشجعين الذي يحملون بطاقات لحضور النهائي بالسفر.

غير أن السفارة ضمّنت بيانها انتقداً للحكومة البريطانية لتشديدها القيود على المواطنين الروس الراغبين بالقدوم لبريطانيا، والذي فرضتها الحكومة البريطانية إثر مقتل عميل روسي سابق في لندن عام 2006.

وجاء في البيان "لو كان بيننا اتفاق مشابه لذلك بين روسيا والاتحاد الأوروبي، لكان يمكن تفادي معظم هذه المشاكل."

كذلك انتقدت السفارة الروسية بريطانيا لفرضها شروطاً "مزعجة" في طلب التأشيرة للراغبين من مشجعين نادي زينيت سان بطرسبرغ الذي قد يصل إلى نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، الراغبين بالقدوم إلى مدينة مانشستر في الـ14 من أيار/مايو الحالي حيث يقام النهائي.

من جهته قال الرئيس التنفيذي في مانشستر يونايتد ديفيد جيل الأربعاء إن المشجعين الذين يسافرون وفق حزمة معروضة من النادي سيحصلون على تأشيرة.

غير أن جيل حذّر في الوقت نفسه أن الطلب على بطاقات النهائي قد تترك العديد من المشجعين في حالة إحباط، قائلاً: "يمكننا بيع أكثر من 100 ألف بطاقة لهذا لنهائي، لذا سيكون هناك العديد من الأشخاص المحبطين."

وكان كل من الناديين المتنافسين مانشستر يونايتد وتشلسي قد حصل على 21 ألف بطاقة لبيعها لمشجعيهم من أجل حضور النهائي.

والخميس بلغ سعر بطاقة السفر من لندن إلى موسكو والعودة في اليوم التالي 1600 دولار أمريكي.

غير أن وزارة الخارجية البريطانية حذّرت رعاياها في بيان على موقعها الإلكتروني الخميس، من عدم وجود غرف شاغرة في فنادق موسكو، في وقت حث فيه وزير الرياضة البريطاني جيري ساتكليف المشجعين على التصرف بمسؤولية في موسكو، محذراً من أن أية مشاكل قد تهدد فرص بريطانيا لاستضافة كأس العالم عام 2018.

وكان تشلسي اللندني قد لحق بمانشستر يونايتد في المباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال الأوروبية لكرة القدم، بفوزه على مواطنه الآخر ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدفين، الأربعاء، في لندن، في إياب نصف النهائي.

وانتهت المباراة في زمنها القانوني بالتعادل بهدف لمثله، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في ليفربول، مما استدعى الاحتكام إلى الشوطين الإضافيين.

وهذه المرة الأولى التي يتأهل فيها تشلسي إلى المباراة النهائية التي ستكون إنجليزية صرفة، للمرة الأولى في التاريخ.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا

رد مع اقتباس