عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 03-05-2008 - 11:00 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية حلب الشهباء
 
حلب الشهباء
إدارة المنتدى

حلب الشهباء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : حلب
عدد المشاركات : 45,664
قوة التقييم : حلب الشهباء قام بتعطيل التقييم
»الاتحاد« آسيوياً.. بقلم : إياد ناصر

»للمرة الثالثة على التوالي يخرج الاتحاد السوري من الدور الأول لدوري أبطال آسيا بكرة القدم«، نعم هذا عنوان من عناوين تحدثت عن توقف الحلم الاتحادي الآسيوي. الخبر قد يكون عادياً لفريق يشارك للخبرة، يبحث عن نفسه، فريق بلا تاريخ أو هوية، لكن فريق الاتحاد غيّر ذلك الوصف كلياً، فهو »المدرسة« وهو العراقة والتاريخ والنجوم وصاحب الشعبية الجارفة، فهل تستحق هذه العناوين أن تبقى للإثارة فقط عبر واقع لايسر أحداً؟ كل سنة نقول نفس الكلام ويصدم كلٌ الأهلاويين وخاصة، وجمهور الكرة السورية »عامة« بوداع من الدور الأول!! أسئلة تحاصرني كل يوم، انظروا إلى لائحة أسماء فريق الاتحاد وأغمضوا أعينكم وضعوهم مع أي فريق كروي ولاتخافوا، فمن من الفرق لايتمنى وجود »الكركر« في مرماه »والآمنة والراشد« في الوسط و»الآغا« في الهجوم و»الطراب والعيان« .. أسماء فردية مهمة وأقولها بصراحة تحتاج مدرباً كبيراً تكون له الكلمة الأولى والأخيرة بلا ضغط أو حسابات. لقد تعددت الإدارات الاتحادية وبقي الخروج الآسيوي ثابتاً؟! المسألة ليست مسألة أشخاص بقدر ما يجب تأسيس تقاليد علمية، وهذا يتطلب مجموعة عوامل أولها، المحبة ولا أدري لماذا يغيب هذا العامل عن أهل الفن والطرب والأحاسيس؟؟
نعم المحبة أولاً بين العاملين وكل من له علاقة بالنادي كل حسب موقعه واختصاصه، ثانياً: انتفاء الشللية التي تحد من أن تأخذ الكفاءات الجيدة مكانها الطبيعي، ثالثاً: تعزيز عمل أي إدارة لتكون صاحبة الموقف والهيبة، رابعاً: استثمار وقوف الجمهور الرائع خلف فريقه في مختلف المناسبات وتشكيل رابطة مشجعين تعمل لمصلحة الفريق وإبعاد أي شخص يعمل لمصلحة أشخاص!! وآخر الهموم وأولها بنفس الوقت »رأس المال« الذي يجب أن يبقى ثابتاً ومغذياً في محافظة هي ثقل أساسي في الاقتصاد والتجارة، كلها عوامل لو نظرنا هنا وهناك لوجدناها حولنا، لكن تحتاج لمن يفتش عنها بمحبة وإخلاص وصدق. الاتحاد في عراقته التاريخية وبجمهوره الكبير وملعبه الحلم يجب أن يكون غير ذلك، ولا أحد يقبل هذا الواقع ـاللهم سوى من لايعمل إلا تحت مظلة التبريرـ يا أهل الخير سيروا في حلب وشوارعها الأكثر ازدحاماً، حتماً لن تمروا بسهولة بل ستصدموا هنا وهناك، وستلامس أكتافكم في الشوارع إما لاعب كرة قدم قديم أو حديث، وإما جمهور عاشق وإما فنان، نعم هذا هو النسيج الذي يشكل الحيز الكبير في »جسم حلب« فلماذا يبقى الاتحاديون يؤجلون حضورهم الخارجي..؟! ولماذا لم يكملوا بعد »عالمية« فنهم وتراثهم وسياحتهم، مازالت الإجابة في حلب ونأمل أن نسمع الردود عبر نتائج وعمل قادم.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس