عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-05-2008 - 02:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
أداء رائع وتعادل ظالم !!

الملعب : الباسل – حماه
الجمهور : 8 آلاف متفرج

الطليعة × الاتحاد : 2 – 2 ( الشوط الأول 0 – 1 )
الحكام : محسن بسمة – جودت نحلاوي – زكريا قناة – نصر حميدي
المراقب الإداري : تاج الدين فارس – المراقب التحكيمي : حسن الشوفي الإنذارات : جوناثان – أيمن صلال – يحيى الراشد




تشكيلة الفريقين

الطليعة : كاوا حسو – فراس العلي – زين الفندي – أديب بركات – مصطفى زيدان – بلال تتان – إيمانويل – فراس قاشوش ( جلال العبدي ) – جميل محمود ( يامن عبود ) – يونس سليمان – زكريا يونس ( أحمد العمير ) .


الاتحاد : محمود كركر ( ياسر جركس ) – وائل عيان – عمر حميدي - يوسف شيخ العشرة – بكري طراب – يحيى الراشد – جوناثان ( أيمن صلال ) – عبادة السيد ( عمار ريحاوي ) – غوميز – عبد الفتاح الآغا – محمود آمنة .

كان من الممكن لنتيجة اللقاء أن تكون طلعاوية لولا الحظ والرعونة وبعض الهفوات الدفاعية التي دفع ثمنها غاليا ً واستغلها لاعبو الاتحاد على أحسن ما يرام ومع ذلك يستحق الفريقان التحية على هذا الأداء الرائع والمباراة القتالية حتى آخر ثانية التي كان فيها التعادل عنوان الختام .

بداية صاعقة للاتحاد الذي لم يسمح لاعبوه للدقيقة الأولى أن تمر إلا وشباك كاوا حارس الطليعة تهتز بالهدف الأول الذي وقّع عليه عبد الفتاح الآغا مستغلا ً سوء تقدير وتفاهم بين مدافع الطليعة مصطفى زيدان وكاوا حسو ، بعدها ضغط أصحاب الأرض بكل قوتهم الهجومية وأمطروا مرمى الكركر بقذائف من مختلف الاتجاهات تارة عبر اختراق العمق والأطراف وتارة بالتسديد البعيد الذي لجأ له لاعبو الطليعة لتماسك الدفاع الاتحادي وتراجعه فيما بقي الآغا وحده في المقدمة مع بعض المرتدات التي لم تأت بجديد ، وكانت أخطر فرص الطليعة من انفراد يونس سليمان الذي مرر لجميل محمود وسددها فوق المرمى ثم اخترق زكريا يونس وواجه المرمى وسدد برعونة بجوار القائم ومع أن الكركر لم يكن في يومه إلا أنه حافظ على نظافة مرماه في الشوط الأول رغم الخطأ الدفاعي الذي ارتكبه مدافعوه وانفرد من خلاله يونس وسدد بجانب القائم بطريقة لا تصدق ..

الحصة الثانية شهدت بدايتها فرصة للعمير رد عليه جوناثان والآمنة الذي أخفق في أول محاولة لكنه نجح في الثانية ( د 50 ) بهدف رائع من مسافة 30 مترا ً بصاروخية استقرت في المقص الأيمن لمرمى الطليعة ، بعدها طار صواب أهل الدار وحاصروا ضيوفهم في مناطقهم الدفاعية فأهدر ايمانويل مرتين والعبود مثله وفي أقل من دقيقة وتحديدا ً في الدقيقة 71 من عمر اللقاء نجح الطليعة في فك النحس بتسجيله لهدفين متتاليين الأول من ركنية سددها يونس سليمان وتابعها ايمانويل بعد ارتدادها من حارس الاتحاد ومباشرة ينجح السليمان في قطع الكرة من لاعبي الاتحاد ومررها للعمير الذي انفرد وسجلها بثقة وحس تهديفي هدف التعادل ، وتتالت بعدها الفرص للفريقين وأغلاها كانت فرصتين للعبدي الذي سدد بجوار القائم الأيمن والثانية أمسكها الجركس على خط المرمى مع مطالبة لاعبي الطليعة بهدف ، وبالمقابل حاول الصلال والآغا وغوميز بعدة تسديدات لم تغير في نتيجة المباراة .

لقطات

•رغم مرضه إلا أن العمير شارك في الشوط الثاني و ساهم بالتعادل .
•رغم الاصابة إلا مدرب الطليعة اضطر لاشراك ايمانويل , أديب , اليوسف , بسبب عدم وجود البديل !!
•كادت ان تحصل مشادة قوية في الشوط الأول بين جوناثان و يونس سليمان لولا تدخل العقلاء , كذلك في الشوط الثاني بين يحيى الراشد و زين الفندي .
•غاب عن الطليعة غزوان دويك ( بسبب الانذارات ) و بلال المصري ( عقوبة اتحادية ) .
•لم يقم المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة و وحده مدرب الطليعة ( حسين عفش ) حضر و انتظر حضور مراقب المباراة و مدرب الاتحاد دون جدوى .
•تعرض حارس الاتحاد ( محمود كركر ) للاصابة في الدقيقة 75 و استبدل على آثرها بالحارس الجركس .
•نال لاعب الاتحاد يوسف الشيخ عشرة تشجيعا ً خاصا ً من جمهور الطليعة لكونه لعب مع الطليعة الموسم الماضي .
•طالب جمهور الطليعة بنزول العمير منذ منتصف الشوط الأول لكن العمير هدأ الجمهور و في ثاني نزل و أدى أداء ً جيدا ً .
•المنصة الرئيسية لملعب حماه كانت منظمة بشكل جيد لحاملي البطاقات .

فرص بالجملة !

مدرب الطليعة حسين عفش تحدث بعد المباراة : ماذا يحصل معنا في اللقاءات الأخيرة نهدر فرص سهلة و بالجملة و يسجل علينا من فرص قليلة , الفريق كله يعاني في الحالة الدفاعية و هجومنا يجب ان يكون أفضل من ما يجري معه , أضعنا فوزا ً مستحقا ً و كنا الأفضل طوال الشوطين , و زعنا جهدنا على مدار المباراة و سنقاتل حتى آخر لقاء على أمل المركز الثاني و اعتقد أن المركز الرابع أصبح مضمون لنا لحد بعيد ..





بقلم : حمدي زكار
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي

رد مع اقتباس