عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 04-05-2008 - 02:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الفتوة واصل تألقه وأكرم البطل بثلاثية

الملعب : البلدي - دير الزور
الجمهور: 15000 متفرج
الفتوة X الكرامة : ( 3 – 1 )
الحكام : محمد نايف الحلبي – طلال طربين – أسعد رمضان – حكم رابع عبد الكريم سويد
مراقب الحكام : معتز يغمور / مراقب إداري : تركي الياسين

تشكيلة الفريقين
الكرامة : مصعب بلحوس – حسان عباس – أنس خوجة – بلال عبد الدايم – علاء شبلي – تامر حاج محمد – عدي عيد (فهد عودة د.54) – عاطف جنيات (مهند إبراهيم د.76) – جهاد الحسين – محمد حيان الحموي (ادغار دي ليما د.63) – زياد شعبو
الفتوة : فاتح العمر –هاني نواره– ماهر الهمشري – إبراهيم العبد الله – يوسف الموسى – ياسر العافص – محمود مولود – رغدان شحادة (أكثم الهمشري د.84) – عدي جفال – محمد البشو (واصل الحسين د.65) – محمد خير عبادي ( رضا الطعمة د. 54) .

وصف المباراة
مباراة كرنفالية بكل معنى الكلمة .. بدأت بتتويج شباب الفتوة بدرع الدوري وانتهت بثلاثية عريضة لرجالهم في مرمى الكرامة مقابل هدف وحيد .
بدأ الفريقان المباراة بنفس أسلوب اللعب 3/5/2 ولكن وضحت السيطرة النسبية لوسط الفتوة على أرض الملعب و كان التكافؤ السمة الغالبة على أداء الطرفين وبالتالي فقد بدأ الفريقان المباراة بشكل متوازن ووضح اعتماد الكرامة بشكل واضح على التسديد المركز من بعيد ولكن نجومية فاتح العمر حارس الفتوة أحبطت جميع القذائف الكرماوية وبالمقابل الفتوة نوع من أسلوب لعبه فتارة يدخل عبر الأطراف وخصوصا عبر النشيط يوسف الموسى وتارة أخرى بلعب البينيات من رغدان والجفال إلى المهاجمين.
ولم يدم جس النبض طويلا فافتتح الشعبو فرص المباراة بالدقيقة السابعة بتسديدة أرضية مخادعة للعمر مرت عن يساره وارتطمت بالقائم ليبعدها الدفاع رد عليه الشحادة بتسديدة أخرى بين أحضان البلحوس. وبعدها بدقيقة أرسل رغدان للبشو كرة من فوق المدافعين كاد أن ينفرد بها لكنه لم يحسن التعامل معها فضاعت منه . وعاد العبادي ليستغل تباطؤ الخوجة ويسرق الكرة منه على حدود الجزاء أرسلها بينية للبشو الذي طالت عليه وبنفس الدقيقة رد الشعبو بالكرة التي وصلته من البلحوس ولعبها من فوق العمر لكنها علت قليلا عن العارضة وبقي اللعب سجالا مع أفضلية لوسط الفتوة حتى الدقيقة 24 من عمر المباراة والتي شهدت أول الأهداف بكرة جميلة حولها الرغدان للعبادي الذي أجاد التعامل معها وأرسلها من فوق البلحوس المتقدم لتعانق الشباك .
بعد الهدف تقدم الكرامة أكثر لمواقعه الهجومية وتتالت تسديداته الخطيرة على المرمى فمن تسديدة للجنيات أبعدها العمر بصعوبة لركنية إلى تسديدتي بلال عبد الدايم والشعبو والحموي وجميعها تكفل بردها العمر وبصعوبة كبيرة حتى الدقيقة 43 عندما أرسل العبادي بينية اخرى إلى البشو سجلها عن يسار البلحوس لكن الحكم ألغى الهدف بداعي خطأ على البشو ومع نهاية الشوط طالب لاعبو الكرامة بضربة جزاء لادعائهم بلمس الكرة من قبل المدافع لكن الحكم لم يعلن عن شيء.
على عكس المتوقع حدوثه في الشوط الثاني فقد بقي اللعب متكافئا ولم يشكل الكرامة ضغطا كبيرا على لاعبي الفتوة . فأمسك البلحوس رأسية العافص من أمام المرمى في الدقيقة 47 ولعب الجنيات ضربة ثابتة عن بعد حوالي 18 مترا تصدى لها العمر وارتطمت بالقائم وتابعت طريقها إلى خارج الملعب وفي فاصل مهاري جميل راوغ الجفال 4 من لاعبي الكرامة من قبل منتصف الملعب ووصل إلى حدود الجزاء لكنها ضاعت منه قبل أن يسدد مباشرة رد عليه العباس بتسديدة قوية أبعدها العمر حتى جاءت الدقيقة 69 عندما تقدم الجفال بمجهود فردي وسدد من خارج الجزاء عن بعد حوالي 20 م كرة قوية استقرت عن يسار البلحوس هدفا ثانيا بعد الهدف الثاني ارتبك لاعبو الكرامة وانكشف دفاعهم أكثر بغياب العملاق فابيو فحاولوا الوصول إلى مرمى الفتوة ولكن محاولاتهم جميعها لم يكتب لها النجاح وأخطرها كانت للشبلي الذي هيأ له الحسين الكرة من داخل منطقة الجزاء فسدد فوق المرمى ومن إحدى المحاولات في الدقيقة 78 لعب العودة كرة جميلة للشعبو واجه بها العمر وسجل عن يساره هدف الكرامة الوحيد .
وقبل أن يفكر لاعبو الكرامة بتعديل النتيجة عاد الجفال ليوسع الفارق في الدقيقة 80 ويثبت علو كعبه بالرأسية التي تلقاها من الموسى ووضعها عن يمين البلحوس هدفا ثالثا .
لينحصر اللعب بعدها في منتصف الملعب ويسدد ادغار من بعيد كرة قوية جاورت القائم ورد عليه الفتوة بتسديدة خفيفة للطعمة خارج الخشبات الثلاث ليبقى الأداء على هذا الحال حتى أطلق الحكم عن صافرة النهاية معلنا الفرح الأزرق
أرقام
التسديد على المرمى : الفتوة 10 / الكرامة 18
التسديد بين القوائم : الفتوة 5 / الكرامة 10
الركلات الركنية : الفتوة 3 / الكرامة 6
الأخطاء : الفتوة 13 / الكرامة 8
البطاقات الصفراء : الفتوة 2 (محمود مولود – إبراهيم العبد الله)
الكرامة 1 (ادغار دي ليما)
حالات التسلل : الفتوة 3 / الكرامة 0

قالوا في المباراة
- مساعد مدرب الكرامة عامر حموية : نزل لاعبونا الى الملعب بأسمائهم ولم يعطوا بحجم هذه الأسماء بينما لاعبو الفتوة نزلوا بنشاط أكثر منا و مصممين على الفوز وهم من الشبان الجيدين... عانينا من الاستهتار في بعض المراكز ولا يوجد لدينا بديل لفابيو في مركز الليبرو وألف مبروك للفتوة
- مدرب الفتوة أنور عبد القادر: الفضل لله عز وجل الذي أكرمنا وقدمنا مباراة كبيرة أمام فريق كبير وتوجنا به الانتصارات السابقة على فرق المقدمة .. فريقنا لعب برؤية واقعية ورؤية تكتيكية مناسبة جداً للمباراة وهو فريق شاب بعمره وخبرته وفنياته. ونتمنى للكرامة التوفيق في منافساته الخارجية ليبقى سفيراً مشرفاً لسوريا.
لقطات
- علم موقعنا قبل يومين من المباراة عن وصول عرض للكابتن أنور لتدريب أحد الأندية الأردنية وهو ما رفض أبو البراء أن يفصح عنه الى ما بعد اجتماعه بالادارة
- جرت قبل المباراة مراسم تتويج شباب الفتوة الحائز على بطولة الدوري وسلمت الميداليات والكأس للاعبين من السادة وليد مهيدي وتركي الياسين أعضاء اتحاد كرة القدم.
- قبل المباراة كان مدرب الفتوة الكابتن أنور عبد القادر متفائلا بالنتيجة وتوقع أن يحقق لاعبوه نتيجة طيبة بينما على الطرف الآخر فقد اعتبر الكابتن محمد قويض أن نتيجة المباراة هي تحصيل حاصل لفريقه وخصوصا إذا تعثر فريق الاتحاد فلا تهمه النتيجة بقدر ما يهمه التحضير لدوري أبطال آسيا وخصوصا بعد نتائج الفتوة الكبيرة على أرضه.
- غاب عن الفتوة معمر الهمشري وأنس العساف (للاصابة) ومأمون العثمان (حرمان) بينما غاب عن الكرامة فابيو (حرمان) وفراس اسماعيل (اصابة)
- بعد الهدف الملغى لبشو اعترضت الجماهير كثيرا على قرار الحكم وتوقفت اللعبة بحدها بحدود 4 دقائق بسبب نزول أحد الأطفال الى الملعب وتوجهه نحو الحكم.
- خرج مدافع الفتوة إبراهيم العبد الله محمولا على النقالة بعد نهاية المباراة بسبب إصابة لم نعرف مدى خطورتها بعد.
- من المؤسف أن فريقا كبير مثل الكرامة وهو سفير لسوريا في الخارج أن يتأثر لغياب لاعب واحد ( فابيو) وهو ما أقر به الحموية وخصوصا أن فابيو سيغادر مع نهاية الدوري إلى قطر .
- بعد المباراة تحولت أرضية الميدان إلى ساحة لاحتفال جماهير الفتوة بفوزهم الكبير !!!



بقلم : أنس الحساني
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس