عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 05-05-2008 - 06:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
بيليتش يعلن تشكيلة كرواتيا لأوروبا 2008




أعلن المدرب سلافن بيليتش تشكيلة منتخب كرواتيا الرسمية المؤلفة من 23 لاعباً والتي ستخوض نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها النمسا وسويسرا من 7 إلى 29 حزيران/يونيو المقبل.
ولا تضم تشكيلة بيليتش إلا 3 لاعبين يلعبون في الدوري المحلي وهم اوغنيين فوكوييفيتش (دينامو زغرب) ونيكولا كالينيتش (هاديوك سبليت) ولوكا مودريتش (دينامو زغرب) الذي سيترك فريقه الحالي وينتقل إلى توتنهام الإنكليزي.
ويتمتع المنتخب الكرواتي بخط هجومي ضارب يضم ثلاثي الدوري الألماني ملادن بتريتش الذي سجل 13هدفاً لفريقه بوروسيا دورتموند قبل 3 مراحل على ختام الموسم، وايفيكا اوليتش، صاحب 11 هدفاً حتى الآن مع هامبورغ، وايفان كلاسنيتش الذي غاب عن بريمن لفترة طويلة بسبب عملية زرع كلية لكنه عاد إلى مستواه الطبيعي، إضافة إلى هداف بارما الإيطالي ايغور بودان.
وستلعب كرواتيا في النهائيات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب النمسا المضيفة وكرواتيا وألمانيا وبولندا التي تشارك في هذا الحدث القاري لأول مرة في تاريخها.
أما كرواتيا التي انفصلت عن يوغوسلافيا في العام 1992، فهي تأهلت إلى النهائيات للمرة الثالثة بعد العامين 1996 عندما وصلت إلى ربع النهائي، و2004 حيث خرجت من الدور الأول.
وهي حجزت مكانها في النهائيات عن المجموعة الخامسة إلى جانب روسيا وعلى حساب إنكلترا التي ستغيب عن أول بطولة كبرى منذ نهائيات كأس العالم في العام 1994 في الولايات المتحدة، وعن البطولة الأوروبية لأول مرة منذ العام 1984.
وسيتمكن الإنكليز من تحقيق ثأرهم على الكروات الذين فازوا عليهم في المباراة الحاسمة (3-2) في ويمبلي، لأن القرعة أوقعتهم في المجموعة ذاتها ضمن تصفيات مونديال جنوب أفريقيا 2010 التي تنطلق في أيلول/سبتمبر المقبل، إلى جانب أوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان واندورا.
يذكر أن كرواتيا تستهل مشوارها في نهائيات كأس أوروبا أمام النمسا في 8 حزيران/يونيو في العاصمة فيينا، قبل أن تلعب مع ألمانيا في 12 الشهر عينه في كلاغنفورت ثم بولندا بعد 4 أيام في المدينة ذاتها.
وهنا اللاعبون الـ23:
لحراسة المرمى: ستيبه بليتيكوسا (سبارتاك موسكو الروسي) وفيدران رونييه (لنس الفرنسي) وماريو غالينوفيتش (باناثينايكوس اليوناني)
لخط الدفاع: فيدران كورلوكا (مانشستر سيتي الإنكليزي) وداريو سيميتش (آي سي ميلان الإيطالي) وروبرت كوفاتش (بوروسيا دورتموند الالماني) ويوسيب سيمونيتش (هرتا برلين الألماني) وداريو كنيزيفيتش (ليفورنو الإيطالي) وهرفويه فييتش (توم تومسك الروسي-سيبيريا)
لخط الوسط: دانييل برانييتش (هيرنفين الهولندي) وداريو سرنا (شاختار دانييتسك الأوكراني) ونيكو كوفاتش (سالزبورغ النمساوي) ولوكا مودريتش (دينامو زغرب) ونيكو كرانيكار (بورتسموث الإنكليزي) ويركو ليكو (موناكو الفرنسي) وايفان راكيتيتش (شالكه الألماني) واوغنيين فوكوييفيتش (دينامو زغرب) ونيكولا بوكريفاتش (موناكو)
لخط الهجوم: ملادن بتريتش (بوروسيا دورتموند) وايفان اوليتش (هامبورغ الألماني) وايفان كلاسنيتش (فيردر بريمن الألماني) وايغور بودان (بارما الإيطالي) ونيكولا كالينيتش (هاديوك سبليت).

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس