الموضوع: حارس مرمى آلي
عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-05-2008 - 03:51 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
حارس مرمى آلي

قال مخترعون ان حارس مرمى آلي يمكنه ان يكون افضل من حارس المرمى البشري في الدوري الالماني لكرة القدم «بوندسليغا»، حيث عرضوا امكانات الجهاز الذي يتحكم فيه الكمبيوتر والمسمى جولياس امام وسائل الاعلام.
وحاول لاعبون من نادي شتوتغارت الالماني بمن فيهم لاعب المنتخب الالماني ماريو غوميز الاسبوع الماضي التغلب على جولياس، حيث قاموا بالتسديد في مرمى قانوني من على مسافة احد عشر مترا، ومنذ ذلك الحين قام العلماء بضبط اداء جولياس بدقة.
وقال بيتر جونر مدير معهد الآليات في جامعة شتوتغارت التي قامت بصنع جولياس ودعت فريق الكرة النسائية الالماني من اجل محاولة التغلب عليه في 22 مارس «يمكننا ان نقول ان جولياس يمكنه ان يصد كل ضربات ماريو غوميز».
ويستخدم الآلي ثلاث كاميرات فيديو من اجل حساب مسار الكرة وتحريك نموذج بلاستيكي لحارس مرمى يمينا ويسارا على مسار محدد من اجل صد الكرات وذلك خلال 400 مللي ثانية.
وكشف جونر عن نقطة ضعف جولياس حيث ما زال يمكن خداعه باستخدام تسديدات ذات مسار منحن وتدرو حول نفسها كثيرا.
وصمم مشروع هذا الآلي من اجل اثارة اعجاب المراهقين وتشجيعهم على دراسة الهندسة في شتوتغارت.



موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الألماني

رد مع اقتباس