عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 07-05-2008 - 01:13 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
شعبان يسعى لتحقيق الأفضل في فورمولا 3

شعبان يسعى لتحقيق الأفضل في فورمولا 3



يتطلع السائق اللبناني باسل شعبان لتحقيق نتيجة ملفتة في سباقه الثالث ضمن بطولة سباقات فورمولا 3 الأوروبية الذي تحتضنه حلبة بو الفرنسية في 31 الشهر الحالي.
وكان شعبان المولود في أبو ظبي حقق نتيجة واعدة في السباق الماضي على حلبة موجيلو الإيطالية بعدما تغلب على المشاكل الميكانيكية التي واجهها في سيارته مرسيدس دالارا أف 308 خلال التجارب ما جعله ينطلق من المركز التاسع والعشرين لكنه شق طريقه في السباق الأول حتى المركز العشرين، فيما كان الفوز من نصيب الألماني نيكو هولكنبرغ أمام الياباني كوداي توسكاكوشي والفرنسي جول بيانكي والثلاثة بسيارة مرسيدس اف 308.
وفي السباق الثاني حل شعبان في المركز الرابع عشر، فيما كان الفوز من نصيب الفنلندي ميكا ماكي أمام الفرنسي يان كليراي والإيطالي ادواردو مورتارا والأخير يقود فولكسفاغن دالارا اف 308 فيما يقود الأولان مرسيدس.
يذكر أن الفائز بالسباق الأول يحصل على 10 نقاط مقابل 8 نقاط للثاني و6 نقاط للثالث، فيما يكون نصيب الفائز بالسباق الثاني 6 نقاط مقابل 5 نقاط للثاني و4 نقاط للثالث.
أما السائق الذي ينطلق من المركز الأول فيحصل على نقطة يضيفها إلى رصيده العام.
وفي السباق الافتتاحي للموسم 2008 الذي أقيم على حلبة هوكنهايم الألمانية، حل شعبان في المركز العشرين أيضا خلال السباق الأول الذي فاز به ماكي أمام الأميركي تشارلي كيمبول ومورتارا، ثم جاء في المركز الثامن عشر في السباق الثاني الذي فاز به الهولندي رانغر زانده أمام الألماني كريستيان فيتوريس ومورتارا.
ويأمل السائق اللبناني الذي يرى بسباقات فورمولا 3 الأوروبية كغيره من السائقين بوابة عبور إلى فورمولا وان، أن يكون السباق الثالث بداية الطريق لشق طريقه نحو المراكز المتقدمة والدخول بالتالي في النقاط.
وعلق شعبان على مجريات سباق موجيلو قائلاً: "النتيجة النهائية التي حققتها ليست بالشيء الكبير إذا أردنا أن نضع جانباً المشاكل التي عانيت منها ومنعتني من تحقيق نتيجة جيدة"، مشيراً إلى الأداء الذي قدمه رغم الأعطال يمنحه الثقة ليكون قريباً بين العشرة الأوائل.
واعتبر شعبان أن سباق موجيلو: "كان دون أدنى شك أفضل سباق لي ضمن السلسلة الأوروبية، لقد زادت ثقتي بنفسي، وتعلمت الكثير عن كيفية التجاوز. فقد كانت التجاوزات التي قمت بها جيدة جداً مقارنة مع بعض أمهر السائقين في سباقات فورمولا 3 في العالم والذين لم يتمكنوا من اللحاق بي في بعض المراحل. عزز الأمر ثقتي بأنني استطيع المنافسة، وأتطلع بفارغ الصبر حتى السباق المقبل".
ويتألف الموسم من 10 مراحل بحيث أن الفرق ستنتقل في 27 حزيران/يونيو إلى حلبة نوريزينغ الألمانية بعد سباق بداية الشهر، ومن ثم إلى حلبة زاندفورت في هولندا في 11 تموز/يوليو، وحلبة نوربورغرينغ الألمانية في 25 الشهر ذاته، ثم حلبة براندز هاتش البريطانية في 29 آب/أغسطس، وحلبة كاتالونيا الإسبانية في 19 أيلول/سبتمبر، وحلبة لومان الفرنسية في الثالث من تشرين الأول/أكتوبر قبل العودة إلى حلبة هوكنهايم مجدداً في المرحلة الختامية في 24 الشهر عينه.
ويتشارك صدارة الترتيب الحالي ماكي ومورتارا برصيد 19 نقطة لكل منهما، فيما يحتل هولكنبرغ المركز الثالث برصيد 14 نقطة.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة العالمية

رد مع اقتباس