عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 09-05-2008 - 11:11 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
قطر تؤكد قدرتها على استضافة الأولمبياد

قطر تؤكد قدرتها على استضافة الأولمبياد Doha20161_B.jpg



عقدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة قطر السوبر غراند بري لألعاب القوى مع لجنة ملف الدوحة 2016 للأولمبياد وأولمبياد المعوقين مؤتمراً صحفياً عالمياً صباح الجمعة بفندق شيراتون الدوحة، تم خلاله التأكيد على الرغبة القطرية الصادقة والجادة لاستضافة الأولمبياد وعلى قدرة دولة قطر على التنظيم والإبهار لهذا الحدث العالمي.
وأكد دحلان الحمد رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى ورئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة السوبر غراند برى أن نجاح دولة قطر في استضافة، وتنظيم البطولات الدولية ومنها بطولة السوبر غراند بري لألعاب القوى إنما هو ثمرة من ثمار النهضة التي تشهدها البلاد في كافة الميادين والمجالات ومنها المجال الرياضي.
وأضاف أن الانجازات القطرية في شتى الميادين ومنها الميدان الرياضي ما كانت لتتحقق لولا الدعم الكبير من أمير دولة قطر، والمتابعة المستمرة والدعم والتشجيع من قبل ولى العهد رئيس اللجنة الأولمبية القطرية.
وأشار الحمد إلى أن الدوحة واحدة من خمس مدن على مستوى العالم التي تستضيف بطولة السوبر غراند بري لألعاب القوى بجانب مدن لوزان وموناكو وستوكهولم ولندن.
وأكد أن بطولة قطر وصلت إلى مستوى متقدم من حيث التنظيم وعدد المشاركين والمتابعة الإعلامية العالمية، ولم يأت هذا المستوى من فراغ وإنما تحقق بعد جهد ومثابرة وتكاتف من الجميع.
ولفت الحمد إلى أن بطولة هذا العام تأتى في توقيت مهم وحساس بالنسبة لدولة قطر والتي تقدمت لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعوقين عام 2016 ولذلك كثف الاتحاد القطري لألعاب القوى استعداداته للخروج بها في أفضل مستوى يليق بسمعة دولة قطر العالمية في تنظيم البطولات والأحداث الكبيرة التي تقام بالدوحة وتحظى بمشاهدة عالمية.
وأوضح أن بطولة قطر السوبر غراند بري تأتي هذا العام في نسختها العاشرة في وقت مناسب قبل بداية التصويت الأول من قبل اللجنة الأولمبية الدولية لاختيار المدن المرشحة للأولمبياد في شهر حزيران/ يونيو القادم.
ومن جهته أكد حسن علي بن علي رئيس مجلس إدارة ملف الدوحة 2016 لاستضافة الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعوقين أن الظروف في الدوحة اليوم رائعة خلال بطولة السوبر غراند بري لألعاب القوى والتي تتيح للرياضيين الفرصة للتفوق ولتحقيق أسرع المدد الزمنية لهذا العام مثلما فعلت الأمريكية أليسون فيليكس في سباق العام الماضي وهى بطلة العالم حالياً في سباق الـ 200 متر.
وقال: "يسعدنا أن نرحب بجميع الرياضيين المتميزين المشاركين في المنافسة هذا العام ونتطلع إلى مشاهدتهم يتنافسون في أحد المنشآت الرياضية الرئيسية في الدوحة. نحن فخورون جدا لدعم القطريين الرياضيين الأولمبيين في هذا التنافس الرياضي المتميز خلال العام الأولمبي، وهي فرصة عظيمة لمشاهدة وتشجيع كبار الرياضيين الأولمبيين من جميع أنحاء العالم المتنافسين في أحد المسابقات الرياضية الهامة تمهيداً للأولمبياد التاسعة والعشرين والتي ستقام في بكين في آب/ أغسطس المقبل".
واستعرض السيد حسن على بن على خلال المؤتمر ملف الدوحة لاستضافة الأولمبياد والمزايا الكبيرة التي تتمتع بها الدوحة لاستضافة هذا الحدث الكبير والتي تضم أحدث المنشآت الرياضية العالمية.
وتطرق بن على الدعم الكبير الذي تلقته الدوحة من الدول العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لاستضافة الأولمبياد، مؤكداً على قدرة دولة قطر على الاستضافة والتنظيم كما حدث في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشرة والتي استضافتها الدوحة عام 2006 والتي أشاد بها العالم.

رد مع اقتباس