عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 10-05-2008 - 01:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
منتخبنا الوطني يستضيف شقيقه العماني مساء اليوم

منتخبنا الوطني يستضيف شقيقه العماني مساء اليوم


في أوَّل ظهور لمنتخبنا الوطني بعد تعادله مع منتخب الإمارات في السادس والعشرين من شهر آذار الماضي هنا في العاصمة دمشق، من المقرر أن يلتقي عشية اليوم السبت منتخبنا الوطني لكرة القدم مع شقيقه المنتخب العماني، وذلك في تمام الساعة السابعة بتوقيت دمشق على أرض ملعب العباسيين.


منتخبنا الوطني يدخل لقاء اليوم بروح مختلفة بعدما استلم المدرب محمد القويض زمام الأمور نهاية الشهر الماضي خلفاً للمدرب الوطني السابق فجر إبراهيم، ولعل القويض الذي أجرى تغييرات عدة على تشكيلة لاعبي الفريق قادر على أن يقدم الشيء الجديد للمنتخب الذي عجز عن تقديمه المدرب السابق فجر.
¶ تشكيلة كرماوية

المدرب محمد القويض كان قد اختار في وقت سابق تشكيلته التي سيخوض بها لقاء عمان الودي والتي ضمت سبعة لاعبين من الكرامة وهم:"مصعب بلحوس، وزياد شعبو، وفراس إسماعيل، وجهاد الحسين، وعاطف جنيات، ومحمد حيان الحموي، وأنس الخوجة"، فيما تنوعت باقي الأسماء بين مختلف الأندية حيث كان هناك أربعة لاعبين من نادي الاتحاد وهم:"عمر حميدي وبكري طراب ومحمود آمنة ووائل عيان"، وأيضاً كان هناك مثلهم من نادي الجيش وهم"رضوان الأزهر وباسل شعار وماجد الحاج وعادل عبد الله"، فيما كان هناك ثلاثة من نادي المجد وهم"رجا رافع ومحمد زينو وعلي دياب"ولاعبان من الطليعة هما"زين الفندي ويونس سليمان"، وكان هناك لاعب واحد من الوحدة وهو ماهر السيد فيما استعان القويض بخدمات لاعبه المحترف رأفت محمد القادم من نادي شباب الأردن.
¶ حسابات عمانية

المدرب الأورغواوي خوليو ريباس اعتبر أنَّ لقاء سورية مهم جداً بالنسبة للمنتخب العماني، وأن الفوز هو مطلب مهم لعودة الثقة لدى اللاعبين، ومن المرجح أن يخوض ريباس لقاء اليوم بتشكيلة مكونة من علي الحبسي المحترف في بولتون الإنكليزي في حراسة المرمى، أما في خط الدفاع فسيضم كلاً من"أحمد المخيني لاعب الشمال القطري، حسين مظفر، حسين مستهيل، إبراهيم المخيني، محمد ربيع، أما في خط الوسط فمن المرجح أن يكون أحمد خالد وأحمد مبارك"كانوا"وفوز بشير وبدر المحروقي، فيما قد يعتمد المدرب العماني على كل من محمد مبارك وعماد الحوسني في الهجوم.
¶ وضع الفريقين في التصفيات الآسيوية
• المنتخب السوري
منتخبنا الوطني بدأ مشواره في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 بلقاء إيران في السادس من شهر شباط الماضي، هناك في العاصمة الإيرانية طهران، وانتهى اللقاء بنتيجة التعادل السلبي بلا أهداف، وفي ظهوره الثاني تعادل منتخبنا الوطني مع شقيقه الإماراتي بهدف لكلا الفريقين في المباراة التي جمعتهما على أرض ملعب العباسيين بدمشق مما ترك استياءً كبيراً لدى الشارع الرياضي السوري قوبل من اتحاد كرة القدم بتكليف مدرب نادي الكرامة محمد القويض بتدريب المنتخب الوطني والإشراف عليه.
• المنتخب العماني

لم يَكن المنتخب العماني بأفضل حالاً من شقيقه السوري حيث مني بهزيمة غير متوقعة على أرضه ووسط جمهوره في افتتاح مشواره بالتصفيات الآسيوية من منتخب البحرين وبهدف للاشيء، ولكن المنتخب العماني عادل الكفة وتمكن من إلحاق الهزيمة بمنتخب تايلاند هناك في بانكوك.
¶ المرحلة المقبلة
المنتخب السوري سيواجه في المرحلة المقبلة من التصفيات العالمية منتخب الكويت هنا في دمشق في الثاني من شهر حزيران المقبل، بيمنا سيواجه المنتخب العماني نظيره الياباني هناك في طوكيو في التاريخ ذاته ويسعى كلا المنتخبين من المؤكد للفوز وخصوصاً المنتخب السوري.
¶ بالمجان
في خطوة إيجابية من اتحاد كرة القدم السوري قرَّر الاتحاد أن يتم دخول الجماهير السورية والعمانية للمباراة المقررة إقامتها على استاد العباسيين بالمجان، وعبر اتحاد كرة القدم عن أمله في أن تلقى مباراة منتخبنا الوطني مؤازرة جماهيرية واسعة.

يتأهل للأدوار النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 عشرة فرق بواقع فريقين من كل مجموعة وتتنافس هذه الفرق فيما بينها من خلال مجموعتين يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم 2010.


موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس