عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-05-2008 - 02:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
القويض قادر على صنع الكثير للمنتخب.. وأتمنى البقاء مع الكرامة

القويض قادر على صنع الكثير للمنتخب.. وأتمنى البقاء مع الكرامة zx6.jpg

زياد شعبو الهداف... لاعب الكرامة والجيش وحطين والمنتخب الوطني، صاحب الإنجازات مع أي فريق يمثِّله، يتحدَّث بعد تتويج الكرامة بطلاً للدوري واقتراب استحقاق التصفيات المؤهلة لكأس العالم للمنتخب.
متى ينتهي عقد الإعارة مع فريق الكرامة، وهل ستعود للعب في نادي الجيش؟
- عقد الإعارة مدَّته سنة والمفروض أن أعود إلى نادي الجيش وعقدي ينتهي أول الشهر السابع، وأتمنَّى أن أتعاقد مع الكرامة بشكل رسمي.
¶ كنت تتوقَّع ردة فعل سلبية تجاهك من جمهور الكرامة عند مجيئك للفريق، خصوصاً أنك كنت تلعب للمنافس فريق الجيش..
-فعلاً أول مجيئي كنت متخوِّفاً من ردة فعل سلبية من جمهور الكرامة وخصوصاً أنني كنت لاعباً في فريق الجيش المنافس التقليدي للكرامة، وسجَّلت ضدَّ فريق الكرامة في مناسبات عديدة، لكن فوجئت باستقبال كبير من الجمهور الذي تأقلمت معه فوراً ولم ألحظ أي رد سلبي من الجمهور بل على العكس كان متجاوباً معي.

سرُّ نجاح الكرامة..
¶ مارأيك بنظام الاحتراف في سورية، وهل نجح نادي الكرامة في تطبيق الاحتراف المرجو من الأندية السورية؟
- نظام الاحتراف لدينا ينقصه الكثير، فالعامل المادي أساسي في الاحتراف والعقلية الاحترافية التي تعمل بها الأندية مهمة جداً، فهناك أندية لم تستطع ممارسة الاحتراف بشكل سليم وذلك يعود لسوء التنظيم والتخطيط والممارسة وليس لقانون الاحتراف نفسه، ونستطيع أن نقول إنَّ الكرامة طبَّق الاحتراف بشكل سليم من خلال المجهود الكبير الذي تقوم به إدارة النادي ورئيس النادي والإداريون والمدرب واللاعبون، الذين يشكِّلون يداً واحدة، وهناك موضوع أساسي في نجاح الكرامة وهو محبة الجميع في النادي لبعضهم وللفريق بالدرجة الأولى والوفاء الكبير لقميص النادي، وهذا سرُّ نجاح الكرامة.
¶ هل كنت تتوقَّع حصول الكرامة على الدوري للمرة الثالثة والمنافسة على الصعيد الآسيوي، رغم تشكيك الكثيرين بأنَّ الكرامة كان "طفرة"؟
- من المؤكد أنَّ إنجاز الكرامة في السنوات الثلاث الأخيرة ليس طفرة، فهو نتاج جهد وتعب سنوات طويلة والدليل الثبات في نتائجه على الصعيد المحلي والآسيوي، والاحتكاك الخارجي ومشاركة الكرامة في البطولة الآسيوية ساهم كثيراً في تطور أداء الفريق، لذلك الاحتكاك مطلوب لجميع الأندية السورية.
¶ إذاً أنت مع مقولة إنَّ الكرامة في طابق والأندية السورية في طابق آخر.. أليس ذلك انتقاصاً من جهود بقية الأندية مثل الاتحاد والمجد والطليعة؟
- إنه أمر واقع أن يكون الكرامة في طابق وبقية الأندية السورية في طابق آخر، فالنتائج والأداء يشيران إلى ذلك لأنَّ الكرامة أثبت أنَّه ورقة صعبة لجميع الأندية السورية وحتى الآسيوية، وذلك لا ينفي بأنَّ أندية مثل الاتحاد والمجد والطليعة تقدِّم أداء جيداً، فالمجد نافس الكرامة في مراحل كثيرة وقدَّم أداءً ممتازاً لهذا العام.

زياد شعبو والمنتخب...
ما رأيك في تولي الكابتن محمد قويض "أبو شاكر" تدريب المنتخب، وهل تعتقد بأنَّ فجر إبراهيم فشل مع المنتخب؟
- إنه أمر رائع ومهم أن يتولَّى مدرب قدير مثل محمد قويض تدريب المنتخب، وهو مدرب من طراز رفيع وله إنجازات مهمة وأعتقد أنه سيُفيد المنتخب بشكل كبير، وأبو شاكر قادر على أن يصنع الإنجازات، أما النسبة للمدرب فجر إبراهيم فأنا أعتقد بأنه قدَّم الشيء الكثير للمنتخب، ولا أتكلَّم ذلك لأنني كنت في التشكيلة الأساسية وكابتن الفرق، فالكابتن فجر حقَّق نتائج لافتة مع المنتخب فتعادلنا مع إيران في طهران وحتى مع الإمارات في دمشق كان مهماً في رأيي ضمن الإمكانيات المتاحة.
¶ هل تتوقَّع أن يتأهَّل المنتخب بقيادة القويض للدور الثاني من التصفيات، وما رأيك بما يقال بأنَّ تولي القويض هو "فخ" له لأنَّه لا يستطيع التوفيق بين الكرامة والمنتخب؟
- هذا كلام غير صحيح لأنَّ المدرب أبي شاكر لا يدخل إلى مسؤولية لايكون على قدرها، فهو مدرك تماماً لمعنى تولِّيه تدريب المنتخب في هذه الظروف في بادرة طيبة منه بعدم قبوله أجراً مادياً مقابل تدريب المنتخب، فوضع نفسه في خدمة الوطن، ومن ناحية أخرى الكرامة تُوِّج بالدوري وتأهُّله للدور ربع النهائي في بطولة آسيا شبه مضمون لذلك لا خوف على الكرامة، وأتوقَّع أن يحقِّق المدرب محمد قويض إنجازاً مع المنتخب ويتأهَّل للدور الثاني.. بل من الممكن الذهاب أكثر من ذلك..

اللاعب السوري من الأفضل آسيوياً
¶ هل هو حلم أن نرى زياد شعبو وفراس الخطيب وجهاد الحسين ومحمود آمنة وجميع اللاعبين السوريين محترفين في أندية أوروبا مثل اللاعبين العرب، وبماذا يتفوَّقون علينا؟
- بالطبع ليس حلماً إلا إذا توفَّر الدعم والإمكانيات للاعب، إضافة إلى إيجاد من يقدمه للأندية الأوروبية المحترفة، واللاعب السوري لاينقصه شيء.. فلو توفَّرت الإمكانيات المادية فهو من أفضل اللاعبين الآسيويين دون مبالغة، فلاعب مثل فراس الخطيب وإمكانياته الكبيرة ليس أقل شأناً من محمد زيدان مثلاً، لذلك أتمنَّى أن يحصل جميع اللاعبين على فرصتهم بالاحتراف.
¶ هل تلقَّيت عروضاً من أندية أوروبية، وكيف تقيِّم تجربتك الاحترافية مع نادي بيروزي الإيراني؟
- لم أتلقَ أي عرض حتى الآن، سوى من أندية عربية وخليجية تحديداً، وتجربتي مع نادي بيروزي الإيراني أعتبرها ناجحة ولعبت مع فريق كبير، فيكفي أنني كنت ألعب أمام جمهور كبير يصل إلى أكثر من 80000 ألف متفرج.

في سطور
الاسم : زياد شعبو
تاريخ الميلاد : اللاذقية 1\ 1\ 1979.
• السيرة الشخصية : بدأ كلاعب في فريق حطين وتدرَّج معه في الفئات العمرية ، وحاز معه على دوري الشباب 1995، وحقَّق البطولة الوحيدة لنادي حطين ويفخر بأنه سبب رئيس في تحقيقها وهي كأس الجمهورية عام 1999-2000.
- انتقل إلى نادي الجيش وحاز معه على بطولة الدوري 2001-2002، والكأس 2003-2004، وكأس الاتحاد الآسيوي 2004-2005.
- انتقل إلى نادي الكرامة الموسم الماضي وحقَّق معه بطولة الدوري لهذا العام 2007-2008. خاض تجربه احترافيه مع نادي بيروزي الإيراني.
• مع المنتخب
حقَّق وصيف بطولة غرب آسيا بقطر.
• الحالة الاجتماعية : متزوج ولديه ولد اسمه ماهر.

رد مع اقتباس