عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 11-05-2008 - 04:02 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
ويغان اتليتك X مانشستر يونايتد - تقديم - +أخبار قبل المباراة


الكل يبدئ والجميع يواصل ويستمر ولكن لكل شخص وقفاته وللمحارب إستراحه هُناك من تطول فترة راحته وهُناك من يجلعها قصيره وهُناك من يواصل حتى الرمق الأخير ..

يعمل ويبني يكافح ويناضل من أجل هدف منشود رُسم قبل البدايه دُرس قبل تدشينه يعرفون تماما ً " خارطة طريقه " .. تواجههم عراقيل ومفاجأت مُحزنه والقوي من يتحمل ويسير ..

ولا يلتفت للوراء قط .. 10 شهور من أجل الوصول .. 300 يوم من أجل المضي قدما ً نحو الفاتنه .. 18,000 ساعه لكي تراها أمامك .. والسعيد من يكون متهيئ لتلك اللحظه ليكون مخوّل للدخول فيها ..

لحظات صعبه شقاء وعناء فرح وسعاده بُكاء وحسره حيرة وتوهان هي هذه ما تخللت تلك الفتره الطويله الصعبه .. وقلوب المحبين تترقب تتمنى وتدعي تسمع أخبارهم تارة فتفرح وتسمعها أخرى فتبكي ..

يعيشون لحظات مجنونه تحسدهم على فرحهم لأنها تخرج من صميم قلب مُحب ولكن في حزنهم
لا يحسدوهم حاسد ولا يتمنى أن يكون في موضعهم أقوى قلوب البشر ! ..

إنها يا ساده حروب أندية الإنكليز أنه أقوى وأشرس دوري شهدها العالم أجمع مُنافسة لا تعرف ماذا تحمل ؟! .. هل هي سارة أم تعيسه ؟! هل هي مفرحه أم مشئومه ؟! ..

الدوري الذي لا يعرف التوقعات ! .. الذي لا ينظر إلى المواجهات يعرف فقط لغة الأرقام ومن - يزرع يحصد - .. ومن يعرف طريق الفوز يفلح .. والمتمرس هو السعيد !

.. [ 90 ] .. كما هو أمامكم 90 دقيقه تعلن البطل إن لم يكن هُنا فـ هو هُناك ! .. لا محاله هي بين يدي الشياطين الحمر إن تم التفريط تبتعد الأنظار عن ملعب الـ jjb إلى ستامفورد بريدج ..

دعونا نُبحر في تفاصيلها لـ نُظهر خافيها ونوضح ظاهرها أكثر فـ أكثر ..



Manchester United x Wigan

|| Manchester United ||


يدخل الشياطين الحمر هذه الموقعه القويه وهو منتشيا ً بفوز عريض حققه في الجوله ما قبل الأخيره 37 .. وكانت أمام ويست هام حيث أظهر الفريق مستوا ً مميزا ً وسطيره فعاله ..

ترجمها لاعبوا الشياطين الحمر بـ نتيجه عريضه وقاسيه على قلوب عشاق المطارق قوامها 4 مقابل هدف وهذه النتيجه لاشك أنها تجعل الفريق مرتاحا ً كونه في مُقدمة الفرق برصيد 84 نقطه ويشاركه في الصداره النادي اللندني تشلسي ولكن يتفوق اليونايتد بفارق الأهداف ..

حيث يملك في جعبته من 37 لقاء 78 هدف ويُعد ذلك أعلى سجل تهديفي هذا الموسم في الدوري الإنكليزي الممتاز .. ولم يدخل مرماه سوى 22 هدف كـ أقوى دفاع في الدوري كذلك .

بطبيعة الحال إنتصر اليونايتد في 26 مُباراه وتعادل في 6 وخسر 5 لقاءات .. ويقوده المدرب الأسطوره السير أليكس فيرجسون ..



Manchester United x Wigan

|| Wigan ||


يدخل صاحب الأرض والجمهور ويغان - والتي لا تعني هذه المُباراه له أي شئ ! - هو الآخر بفوز كبير حققه أمام رجال مارتن أونيل وفي عقر دارهم بـ ثنائيه مُقابل لاشئ ..

ستيف بروس يُقدم أداءا ً جيدا ً و من خلال 37 مباراه جمع 40 نقطه وحقق منها 10 مرات تذوق فيها طعم الإنتصار وبنفس الرقم تعادل وخسر في 17 مباراه ! .. أحرز مهاجموه 34 هدفا ً .. بينما ولج مرماهم 49 هدف .. بكل تأكيد يقودهم المدرب ستيف بروس .




ملعب الـ jjb .. الخاص بنادي ويغان والذي يُعد من أسوء الملاعب في الدوري الإنكليزي لأنه يُستخدم لغرضين " كرة قدم " + " رغبي " ويتسع الملعب لـ 25138 متفرج .. والذي إنتقده أشد الإنتقاد أحد مدربي الدوري الإنكليزي ..

وهو آرسين فينغر والذي حمّل تعادل فريقه أمامهم لـ سوء أرضية الملعب و وافق ألكسندر هليب هذا القول بتصريح مُشابه ووصف المباراه بـ السيئه لـ ذات السبب ..




|| - أرقام و تفاصيل دقيقه - ||

- [] مانشستر يونايتد [] -

* الأهداف التي يسجلها في المباراه متوسطها 1,9 .

* متوسط الأهداف البعيده 1,6 .

* متوسط الأهداف " الأرضيه " 0,5 .

* متوسط الأهداف البعيده " الأرضيه " 0,7 .

* متوسط الأهداف في الشوط الأول في الدقيقه 37,7 .

* متوسط إرتكاب المُخالفه 13,9 .

* متوسط إرتكاب المُخالفه خارج الأرض 18,2 .



[] - ويغان - []

* الأهداف التي يسجلها في المباراه متوسطها 0,9 .

* متوسط الأهداف البعيده 1.1 .

* متوسط الأهداف " الأرضيه "

* متوسط الأهداف البعيده " الأرضيه " 1.3 .

* متوسط الأهداف في الشوط الأول في الدقيقه 43.4

* متوسط إرتكاب المُخالفه 17.5 .

* متوسط إرتكاب المُخالفه خارج الأرض 18 .



[] - الهدافين - []

من جانب الشياطين الحمر ..


* رونالدو .
* في الدوري 30 هدف .
* في عموم المسابقات 40 هدف .


* كارلوس تيفيز .
* سجل في الدوري 14 هدف .
* سجل في عموم المسابقات 19 هدف .



من جانب ويغان ..


* ماركوس بينت .
* سجل في الدوري 7 أهداف .



* هيسكي .
* سجل في الدوري 4 أهداف .



[] - تشكيلة الفريقين " المتوقعه " - []


سار

إيفرا .. فيتديتش .. فيردناند .. بروان

سكولز .. كاريك

غيغز .. بارك

رونالدو .. تيفيز




كيركلاند

ميلكيوت .. برامبل .. سكارنر .. بلاسيوس

كليبان .. لاندزات .. يوهانسون .. فالنسيا

هيسكي .. ماركوس بينت



[] - أبرز الغيابات - []


* لويس ناني .

* يغيب بسبب بطاقه حمراء تعرض لها في المباراه السابقه .


* لويس ساها .

* يغيب بسبب الإصابه .




* إدمان .

* يغيب بسبب إصابه في أربطة الركبه .



v

. في الـمـيـدان ! .

بمثابة النهائي ! لدى طرف واحد وهو مانشستر يونايتد والطرف الآخر ويغان آثلتيك لا تعني المباراه له شيئا ً ولكن يريد أن يظهر لكل من هم في الدوري الإنكليزي مدى نزاهته لذلك سيلعم بكامل قواه ..

كلا الفريقين يملك أدوات الفوز والإنتصار وكرة القدم بطيبعة الحال لا تعرف صغير يواجه كبير أو العكس لأنها قاعده نعرفها منذ أمد طويل من يعطي الكرة داخل الميدان تعطيه .

الفوز هو مطلب الشياطين الحمر من أجل المُحافظه على الفاتنه لقب البريمر ليغ والطرف الآخر يريد إعثاره بشتى الطرق حتى لا يجعل نفسه عُرضه للإتهامات ! ..

سيواجه الشياطين الحمر معضلة " سوء الأرضيه " والتي ربما تحول دون تطبيق لاعبي اليونايتد لـ جُل تكتيكات السير في المباراه لأنها لا تساعد بتاتا ً ..

فقد تجعل السير ينتهج الكرات الطوليه من أجل الإبتعاد عن إحتكاك الكرة في أرضية الميدان .. ولأن طموح اليونايتد أكبر ولاعبي اليونايتد أفضل سيكون هُناك ضغط مستمر على مرمى كريكلاند ..

سيكون الإعتماد على رونالدو في هذه المباراه كبير وكبير جدا ً لأنه اللاعب الذي يعرف طريق المرمى وستترك مهمة " منطقة الجزاء " لـ ابن التانجو كارلوس تيفيز ..

بارك سيلعب دورا ً تكتيكا ً هاما ً كما رأيناه في عديد من المناسبات هذا الموسم وإن حل غيغز في هذه المباراه كـ أساسي فلا شك سيكون دوره أساسيا ً في تغذية المقدمه وبإرسال الكرة بشكل مُتقن إليهم ..

بول سكولز سيعمل هو الآخر على تغذية الهجوم والأطرف بكراته الذكيه والطويله وفي الوقت نفسه يحافظ على المناطق الخلفيه بخبرته العاليه .. كما أن الكرات العائده من دفاع ويغان ستكون أقرب لـ سكولز وبذلك سيتكمن من تسديد العديد من الكرات نحو المرمى .

مايكل كاريك ستكون أدواره الدفاعيه كبيره في هذه المباراه بحكم قدرته على إفتكاك الكرات بطرق سليمه وشرعيه كما أنه أظهر نفسه هذا الموسم بحلة بطل يُعتمد عليه في منتصف الميدان ..

وكما أنه لاعب قدمه رائعه سيعمد على إرسال الكرات في الأماكن الخاليه للمنطقه الهجوميه ومايكل معروف لدى الجميع أنه صاحب قدم لا تُخطئ إلا في قليل من المرات .

باتريس إيفرا ستتوجب عليه أدوار دفاعيه لأنه سيواجه لاعبا ً من أخطر وأمهر وأميز اللاعبين في البطولة الإنكليزيه .. سرعته تفوق الخيال لذلك سيواجه إيفرا متاعب على الجهة اليسرى !

ولكن إيفرا هو الآخر هذا الموسم يُقدم شيئا ً من الخيال في الناحية اليسرى فـ هو ثابت الأداء متزن على الصعيد الدفاعي والهجومي .. يلعب بـ فكر رائع ويقرأ الخصم جيدا ً وهذا ما يميزه في الفتره الحاليه .

ريو وفيديتش وبروان .. الأخير للتو راجع من الإصابه مُحتمله هي مشاركته وريو لا أستطيع الحديث عنه فـ هو أفضل مدافع في العالم في وقتنا الحاضر الدفاع في مأمن بوجوده .. بروان الأقل في التشكيله ولكنه لا بأس يقدم أداء بطولي ورجولي في كثير من المباريات ..

واجه العديد من أمهر وأفضل المهاجمين ولكنه وقف أمامهم كـ الأسد وقدم أداء رائعا ً في كثير من المباريات لن تعيقه بإذن الله هذه المباراه سيحافظ على الجهة اليمنى بشكل رائع .

سيعانيان قليلا ً من هيسكي ورأسياته .. ومن مشاغبات ماركوس بينت ولدغاته ولكن بإذن الله ثبات مستوى الدفاع سيجعل هجوم ويغان بلا خطوره وسيتمكنان من السيطره وإحكام المنطقه .

سار لاعب سار يُبهج القلب وجوده بين الخشبات الثلاث تكون في راحه كبيره بوجوده ليس فقط للمشجع إنما للاعبين وللمدرب .. سيكون بإذن الله حاظرا ً ذهنيا ً وبدنيا ً كـ عادته .




|| كأسين .. والبطل واحد ! ||

هكذا هي حُمى مُنافسات الدوري الإنكليزي لا تعرف كيف ستحسم ؟! وأين ؟! .. لأنها بطوله بمعنى البطوله منافسه بكل ما تحمل الكلمه من معنى الشراسه هي العنوان .. القوه هي السمه المتواجده ..

على كلا ً في هذا الموسم سيكون التتويج في ملعبين ولكن واحد سيتوقف والآخر سيُتوج .. في حال تعثر الشياطين الحمر " لا قدر الله " فإن كل الأنظار تتجه نحو ستامفورد بريدج ..

حيث يستضيف البلوز تشلسي نادي بولتون واندرز في لقاء شبه محسوم لأنه يُلعب على أرض تشلسي كذلك أن بولتون بقيادة ميغسون متواضع فنيا ً ولم يكن كـ السابق ..

ولكن المُحفز القوي لدى بولتون هو الإبتعاد عن شبح الهبوط الذي يطاردهم فـ هم الآن في جعبتهم 36 نقطه في المركز 16 .. وريدينغ يقبع في المركز 18 ويملك من النقاط 33 في حال فوزه على ديربي كاونتي الهابط رسميا ً .. سيكون لديه 36 نقطه مُتعادل مع بولتون ولكن ريدينغ رصيده التهديفي أفضل ..

حيث يملك لاعبو ريدينغ 37 هدف فيما يملك لاعبو بولتون 35 هدف .. لذلك سيكون بولتون يلعب من أجله لا من أجل غيره وهذا ما قد يصعب المباراه على تشلسي ونتمنى ذلك ..




مع نهاية الموسم الإنكليزي ومانشستر يونايتد في صدارته ومرشح لنيله بقوه لأنه هو من يملك القرارومصيره بين يديه لا بيد يغيره .. فـ بكل تأكيد يعود ذلك إلى عدة عوامل ..

أهمهما بعد الله .. اللاعب الذي تنحني له كلمات المديح لأنها لا تصل إلى قامته الطويله وإلى اهدافه البديعه وإلى صعنه الماهر أو مهاراته التي سحرت قلوب الملايين أو إلى لدغاته التي قسى بها على الكثيرين !

لاعب يفرض نفسه بالأفضلية المُطلقه يلعب وكأن ما هو سابق عصره ! .. لا يلتفت إلى الخصم صغير هو أم كبير لابد أن يتجرع من مُره لا ينظر إلى أن خصمه عنيد أو دفاعه من حديد ..

الدون كرستيانو رونالدو ليس لـ إبداعه حدود قاد اليونايتد و يقود مواصل هو في رحلة الإبداع والإمتاع نحو كل ما هو " إنجاز " فردي وجماعي فعلا ً لا يعرف كلمة المستحيل ..

بكل جداره وإستحقاق إعتلى إسمه فوق كل الأسامي في الكرة الإنكليزيه سجل 30 هدفا ً أعاد هذا الرقم من جديد بعد ما كان في طي النسيان بعد أن كان يحمله أفضل وأبرع المهاجمين في هذا العصر " تيري هنري " وتيري يملكه وهو يلعب كـ مهاجم صريح ..

بينما نجمنا إنتزعه وهو لاعب خط وسط هنا يخرج لنا معنى المُبدع الذي يصنع شيئا ً جديدا ً يُسمى مُبدع ! فـ لاعب وسط يُسجل 30 هدف قابله للزياده و40 هدف في المسابقات قابله للزياده " لا تعليق " .




إن السفينة الشراعيه هي صعبة في قيادتها لأنها لا تعتمد على أدوات العصر الحالي فـ هي فقط تعتمد على الرياح وعلى من يقودها ومدى براعته في تسيير السفينه مع قدوم الرياح !

هنا تكمن الصعوبه دائما ً فـ كثير من هذه السفن " السفن الشراعيه " كثير ما تجدها متنكسه على حالها تطلب النجاة لأن صاحبها لم يتعامل معها بشكل السليم والمطلوب ..


كما أن قبطانها لابد أن يكون من ذوي الخبرة في كل المواقف فـ البحر وأنت في داخله مُعرض لكل المخاطر والسفينه الشراعيه التي تسير بقدرة إلاهيه مع الأسباب وهو ربانها فـ هذا يعني مدى خطورتها ..

ودائما ً عندما تنجح في شئ صعب ممارسته فـ أنت تصبح أمام الناس " فريد من نوعك " لأنك تفعل شيئا ً لا يستطيع غيرك فعله وهذا بحد ذاته نجاح ونجاح باهر ! ..

أتحدث يا ساده عن السير أليكس فيرجسون رُبان سفينة الشياطين الحمر والذي يقودها لـ أكثر من 20 سنه !بكل إقتدار وإبداع نحو كل البطولات أوصلنا جلب لليونايتد الشئ الكثير ..

لا يُمكن الإدلاء بفضله بكلمات لأنه أسطوري فوق الكلمات فوق النقد التاريخ هو من يشهد له الأرقام هي من تُصدق لـ أفعاله .. الذهب هو يقف له إحتراما ً وتقدير لأنه من نفس المعدن " ذهبي يا سير " .


لا يقتصر دوره بجلب البطولات فقط .. إنما دائما ً هو في سفينته يرمي " بطوق النجاة " لمن يريد النجاة وكثير هم من تمسكوا بها ونجحوا والآخر صرف النظر عنها وغرق ! ..

فـ الشواهد كثيره لمن هم تمسكوا بها .. إكتشافاته هي النجاة بـ الآخرين ! .. نعم فـ رونالدو تمسك بها وأصبح من أفضل لاعبين العالم إن لم يكن أفضلهم ..

فيديتش تمسك بها وأصبح أحد أفضل المدافعين في العالم في وقتنا الحاضر ومن أفضل 6 مدافعين في أوروبا في الموسم المنصرم ! .. كل هذا بفضل الله ثم بفضل السير ومن معه ..


جوسيبي روسي أنظروا بعد ما أخذ من السير الدروس الخصوصيه والتي لن يجدها عند أحد غيره لأنها حصريه نظرا ً وتطبيقا ً .. ماذا عمل مع بارما وأنجاهم من الهبوط .. !

إبداعاته في اللاليغا الإسبانيه وأهدافه وقيادته للغواصات الصفراء .. اتحدث فقط عن هذا الجيل بغض النظر عن إكتشافاته السابقه .. كـ بيكهام أحد أفضل الأقدام التي خرجت في تاريخ كرة القدم ..

أو سكولز والذي لا تستطيع وصفه أو إطلاق لقب له أو منحه أفضليه مطلقه ! .. لأن لاعب يخدم الفريق يعرف أرضية الميدان يدرس الخصم مدرب ومهندس على العشب الأخضر !

أو غيغز أسطورة ويلز وأحد أفضل من لعب في الجناح الأيسر في تاريخ كرة القدم .. ماذا أقول يا سير فعلا ً أنت ذهبي يا سير ..



[] من هُنا وهُناك .. على الطاير []

* يواجه ستيف بروس فريقه الذي لعب له ودافع عن ألوانه .. يواجه أستاذه السير ألكيس فيرجسون فـ لمن ستكون الغلبه يا تري ؟! وهل سيكون الإبن بروس عاق بـ اليونايتد ويهدي اللقب لـ البلوز ! .

* المطارده شرسه هذا الموسم بين مانشستر يونايتد و تشلسي .. فـ الدوري خلف بعض ودوري الأبطال سيلعبان على النهائي فـ يا ترى هل واحد منهم يجمع الثنائيه أم سيتقاسمنها ! .

* نجح البلوز في الضغط على ويغان بـ التشكييك بـ نزاهتهم ومن أجل أن يلعبان بكل روح وتفاني لهزيمة اليونايتد .. ولكن هذه الطرق الغريبه ليست مُستغربه على فريقا ً يقودهم " !! " .

* إنصباب الترشيحات حول الشياطين الحمر بأنه سيحمل البطوله الإنكليزيه لـ هذا الموسم .. أتمنى أن يتعامل معها نجوم الفريق ومديرهم الفني بـ واقعيه لا بجعلها تسيطر على عقول الفريق ! .

* فالنسيا خطر كبير يهدد اليونايتد .. أتمنى أن يتعامل معه لاعبو اليونايتد خير تعامل ويحدون من خطروته الفعاله .. لا سيما وأن أي لاعب يريد أن يُظهر نفسه أكثر فـ أكثر أمام الإعلام لابد أن يُبدع أمام الكبار ! .

* اليونايتد قادر على أن يجمع الدوري والأبطال وكلها من أمام البلوز بس نريد حظا ً وترتيب الخطوط من السير وعدم لخبطة الأمور والتي ستضيع الجمل بما حمل ! .

* شهر مارس لدى الشياطين الحمر كان مميزا ً ففيه حققنا الإنتصارت ولم نرى التعادل او الخساره ولكن شهر إبريل أتى أسوء حيث حقق الفريق تعادل ومن ثم فوز ومن ثم تعادل ومن ثم خساره ! .. وإفتتح شهر مايو بـ فوز ..

* بينما ويغان في شهر مارس تعادل ومن ثم تعادل ومن ثم فوز ومن ثم خساره ثم خساره ! .. وفي شهر إبريل تصاعد المستوى وحقق فوز ثم تعادل ثم تعادل ثم تعادل .. وإفتتح شهر مايو بـ فوز .

* اليونايتد لعب مع ويغان 6 مباريات في تاريخ موجهات الفريقين إنتصر الشياطين الحمر بها كلها وكانت 5 لقاءات منها في البريمر ليغ واحده في نهائي كأس المحترفين .

* يُعد واين روني الأكثر صنعا ً من جانب الشياطين الحمر في الدوري الإنكليزي بـ 9 مرات اتاح لـ زوملأه التسجيل .. بينما في عموما المسابقات لويس ناني بـ 12 تمريره .



.. بطاقة المباراة ..

* الفريقين : ويغان أتلتيك X مانشستر يونايتد .

* البطوله : البريمر ليغ .

* الجوله : الثامنه والثلاثون .

* المكان : شمال إنكلترا .

* الملعب : jjb .

* اليوم والتاريخ : الأحد 3 مايو 2008 .

* الوقت : 5 عصرا ً بتوقيت مكة المكرمه .

* القناة : شوتايم 1+2 .

* المعلق : خالد الغول .



.. حكم المباراه ..


* ستيف بيننت .

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإنكليزي


التعديل الأخير تم بواسطة : CANTONA بتاريخ 11-05-2008 الساعة 04:04
رد مع اقتباس