عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-05-2008 - 10:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
عضو إدارة يشهر سكيناً !!

في حطين: عضو إدارة يشهر سكيناً !!


عضو إدارة يشهر سكيناً !!


هل دخل نادي حطين في أزمة إدارية وفنية معاً بعد أزمته المالية الخانقة ؟ سؤال كبير بات يطرح بقوة في الشارع الرياضي بمدينة اللاذقية والحطيني منه على وجه الخصوص بعد أن فاحت الروائح غير المستحبة من داخل أروقة البيت الأزرق وانتقلت الخلافات المستترة والخفية في الآراء والطروحات إلى مرحلة تعدّت حدود العلنية لتصل إلى التهجم والشجار والاشتباك الذي استدعى تدخلاً لاحقاً لقوات الأمن الجنائي التي دخلت مقر النادي من أجل فض النزاع ، وحضر معها المهندس حسن ماشطة نائب رئيس فرع الاتحاد الرياضي .. هذا ما حدث ليل السبت في ناد يضع النظام والاخلاق والعمل شعاراً له وذلك بعد يومين من الأجواء المشحونة التي تلبدت خلالهما الغيوم الداكنة في سماء النادي العريق لتمطر أشياء لم نكن نريد رؤيتها او حتى السماع عنها في أحد أعرق أنديتنا وأكثرها انضباطاً والتزاماً .. ما حدث من أشياء يندى لها الجبين دفع فرع الاتحاد الرياضي باللاذقية للتدخل السريع واتخاذ قرار حاسم وجريء بإقالة أحد أعضاء الإدارة الحطينية من منصبه واقتراح فصله من المنظمة ومنعه من دخول النادي ، وتشكيل لجنة ثلاثية مؤلفة من المهندس نزار علي ديب و بسام زرواند وحسن ماشطةأعضاء قيادة الفرع للبحث في أسباب الاشكالات التي حدثت في مقر النادي خصوصاً المشادة التي وقعت بين اثنين من أعضاء الإدارة في نهاية اجتماع ليلة السبت المشؤوم .
مو رمانة .. قلوب مليانة !!
الصراع لم يكن وليد لحظته ، حيث كان قد بدأ بقيام بعض أعضاء الإدارة بالاتصال باللاعبين ودعوتهم لاجتماع استثنائي مساء الخميس الماضي في الإدارة لطرح بعض الأسئلة عليهم حول رأيهم بالكادر الفني.ومع حضور اللاعبين لمقر النادي تم تقسيمهم إلى مجموعات خماسية ومع دخول المجموعة الأولى والتي أبدت عدم رغبتها باستمرار الكادر التدريبي الحالي بدأت المشكلة بين العضوين هيثم عجان والمهندس أحمد الحكيم حيث اقترح الأول بالاتفاق مع العضو الآخر علاء حسن إقالة الجهاز الفني فتصدى لهما (الحكيم) الذي طلب عدم أخذ رأي اللاعبين بهذه المسألة وفي حال إقرار الإقالة فيجب أن تتم بطريقة محترمة ومن خلال قرار جماعي لمجلس الادارة ، ليحتدم النقاش وينفض الاجتماع دون نتيجة خاصة بعد أن وصل الصراخ إلى أسماع اللاعبين في الخارج والذين غادروا النادي بهدوء !!
لماذا الآن ؟!
المعلومات التي تناقلتها الألسن أفادت بأن بعض أعضاء الادارة يريدون إقالة الجهاز الفني لأسباب قد تحمل في مضمونها مزاجية شخصية لم تتوضح أسبابها أو ربما اقتراحاً لجهاز فني بديل يتم تحضيره مسبقاً لقيادة الفريق في مباريات الكأس والمباريات الثلاث المتبقية من عمر الدوري على الرغم من أن الجهاز الحالي أثبت قدرته في المحافظة على توازن الفريق رغم أن المدير الفني (مردكيان) والمدرب (أبو كف) غامرا باستلام المهمة بعد خسارات متتالية للفريق دون البحث في أية شروط مادية ونجح الرجلان إلى حد معقول بتحقيق نتائج مقبولة وفق الامكانات المتاحة فضمنا للفريق في وقت مبكر مكاناً دافئاً بعيداً عن الخطر وتم بعدها البدء بتجريب عدد من اللاعبين الشباب لمنحهم الفرصة لإثبات ذاتهم كما وصلا بالفريق لربع نهائي كأس الجمهورية .. ويطمحان بلعب أدوار متقدمة أكثر في المسابقة .

تجاذبات لا داع لها !!
الحلقة الثانية كان موعدها ظهيرة السبت وفيها لم يرض الجهاز الفني باجراء المواجهة مع اللاعبين حفاظاً على هيبته وهو أمر يبدو طبيعياً ، فجرى نقاش مطول بين عضو الإدارة هيثم عجان من جهة وكل من المردكيان وأبو كف من جهة وجرى فيه تبادل للاتهامات والدخول في أمور تفصيلية كما تم التطرق في بعض تلك الاتهامات لبعض اللاعبين والشائعات التي راجت حول وجود اختراقات لهم .. وأبدى المدرب عدنان أبو كف استعداده للاستقالة إذا كانت كفيلة بحل الاشكالات العالقة وتم الاتفاق على التاسعة من ليل اليوم نفسه كموعد لاجتماع رسمي للادارة .

حمى ليلة السبت
ليس هذا هو عنوان الفيلم العالمي الشهير لكنه ما حدث في مقر نادي حطين ، فلأن الأمور كانت تنذر بما هو أخطر مما حصل شهدت الحلقة الثالثة ما يؤسف له حيث أظهر اجتماع الإدارة الصاخب أظهر استمرار الخلافات الحادة في الرأي حول مسألتين : الأولى اقالة الجهاز الفني والتي تمسك بها اثنان من الأعضاء بشدة مستندين في ذلك إلى رغبة اللاعبين وهي في حقيقة الأمر رغبة بعض الأعضاء لعدم قناعتهم بأداء الفريق في المباريات الأخيرة , والثانية مناقشة العقوبة التي ستفرض بحق كابتن الفريق عمار ياسين إثر الهجوم الحاد الذي قام به على أعضاء الإدارة خلال لقاء متلفز واصفاً إياهم بالكومبارس ومطالباً لهم بالتنحي وإفساح المجال لمن هو أقدر وأكثر كفاءة منهم ، وفي هذا السياق اعتبر بعض الأعضاء كلام (الياسين) فشة خلق لا تستحق العقوبة وهو ما اعترض عليه أعضاء آخرون .. ولم يتم التوصل في النهاية إلى أي قرار بشأن الأمرين ، وكان الشيء الوحيد الذي تم اتفاق الجميع عليه هو عدم التجاوب مع تمرد اللاعبين بغض النظر عن مسألة كفاءة الجهاز الفني .. ليفاجأ الجميع في نهاية الاجتماع قبيل منتصف الليل باحتدام الخلاف بين العضو صلاح يوسف واثنين من زملائه وليتطور الأمر إلى اشهار اليوسف لسكين كانت بحوزته وربما كان قد حسب حسابه قبل حضوره الاجتماع لعلقة ساخنة فأحضرها معه .. حينها هرب العضوان الآخران ليقع احدهما على الدرج الخارجي ولولا تدخل عضو ثالث أمسك بيد (اليوسف) لكانت الأمور قد وصلت إلى مالا يحمد عقباه ، ولتحضر بعدها دورية من الأمن الجنائي وتنفض الأمور .

استقالة ثلاثية
ولأنهم رفضوا الاستمرار في ظل تلك المهازل فقد تقدم ثلاثة من أعضاء الادارة باستقالاتهم الخطية إلى فرع الاتحاد الرياضي أحدهم هو المهندس أحمد الحكيم والذي كان يوصف بأنه حمّال الأسية وصاحب البال الطويل في حل أي خلاف داخل مجلس الادارة ، وانضم إليه كل من المهندس الزراعي ياسين حنونة والسيد طلال قواف .. لتأتي الاستقالات عقب قرار فرع الاتحاد بإقالة العضو صلاح يوسف مع اقتراح فصله من المنظمة ومنعه من دخول النادي وتشكيل لجنة تحقيق ثلاثية من أعضاء الفرع بدأت عملها فوراً للتحقيق فيما جرى وبعد استماعها إلى ما حدث وكيف تطور النقاش وستتابع اللجنة تحقيقاتها في عدد من القضايا الأخرى وفي حال ثبوت وجود مخالفات وإشكالات فمن المتوقع إحداث تغييرات في صفوف الإدارة التي باتت تفتقد للانسجام والمحبة والتفاهم بين أعضائها .

عصيان منظم
أين الفريق من كل ذلك ؟ سؤال قد يطرح في خضم تلك المعمعة ، وجوابه أن اللاعبين جميعاً قد أعلنوا العصيان المنظم إن لم تأتي الإدارة بمدرب على هواهم ، وما تزال التدريبات متوقفة حتى إشعار آخر .. ولا يسعنا في النهاية إلا أن نناشد القيادة الرياضية في المحافظة وكافة الغيورين على مصلحة هذا النادي إنقاذه من المزيد من الأزمات التي قد تودي به إلى الهاوية .


بقلم : م.سامر الزين - اللاذقية
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية

رد مع اقتباس