عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-05-2008 - 11:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
الأهلي والزمالك والهلال في ربع نهائي أبطال أفريقيا

الأهلي والزمالك والهلال في ربع نهائي أبطال أفريقيا



الأهلي والزمالك والهلال في ربع نهائي أبطال أفريقيا
الأهلي تأهل بجدارة إلى ربع نهائي أبطال أفريقيا
القاهرة-mbc.net

تأهلت أندية الهلال السوداني والأهلي والزمالك المصريين إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عقب تخطي منافسيهم صن داونز وبلاتنيوم ستارز الجنوب إفريقيين وإنتركلوب الأنغولي على الترتيب مع ختام منافسات إياب دور الـ16 للمسابقة يوم الأحد.
جاء تأهل الأهلي بالفوز على ضيفه بلاتنيوم بهدفين نظيفين في لقاء الإياب، فيما صعد الزمالك رغم الخسارة بهدفين لهدف أمام إنتركلوب، وترشح الهلال لدور الـ8 رغم تعرضه لهزيمة أمام صن داونز بهدف دون رد.
وكان الأهلي خسر مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا بهدفين لهدف، وفاز الهلال على صن داونز في السودان بأربعة أهداف لهدفين، والزمالك على إنتركلوب في القاهرة بثلاثية نظيفة.
وبتلك النتيجة اكتمل عقد الأندية الثمانية المتأهلة لربع نهائي أبطال إفريقيا المتمثلة في الأهلي والزمالك المصري والهلال السوداني والقطن الكاميروني وأنيمبا النيجيري وديناموز الزيمبابوي ومازمبي الكونغولي وأسيك أبيدجان الإيفواري، وسيتم تقسيم المتأهلين وفقا للقرعة إلى مجموعتين تضم كل منها أربع أندية.
سيطرة حمراء
على استاد القاهرة سجل للأهلي عماد متعب والأنغولي فلافيو أمادو في الدقيقتين 50و69، ليتأهل الشياطين الحمر إلى ربع النهائي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين مجموع لقائي الذهاب والعودة.
ولم يكن أمام الأهلي سوى الهجوم بقوة لتسجيل هدف في الدقائق الأولى من المباراة لتعويض الخسارة في لقاء الذهاب بهدفين لهدف، وتجنب الخروج المبكر من دوري الأبطال الأفريقي.
ولفت الأنغولي غيلبرتو الأنظار إليه إلا أن الحظ عانده في الدقيقة 11 عندما سدد ضربة حرة مباشرة من الناحية اليسرى لدفاع بلاتينيوم، لترتطم الكرة بالعارضة وتخرج ضربة مرمى لصالح الفريق الضيف.
وواصل غيلبرتو التسديد من المسافات البعيد، فحاول مجددا في الدقيقة 17 من ركلة حرة غير مباشرة لعبها له محمد أبو تريكة ولكن حارس بلاتينيوم تواجد في المكان المناسب ليتصدى للكرة.
أصبح الأهلي هو صاحب السيطرة شبه الكاملة على مجريات اللعب خصوصا مع اعتماده على الهجوم من ناحية الأطراف، وفشل عماد متعب من استغلال الفرص الخطيرة التي أتيحت له أمام مرمى بلاتنيوم بسبب بطئه في التسديد وغياب التوفيق في كثير من محاولاته التي كانت كفيلة بوضع الشياطين الحمر في المقدمة.
وكاد بلاتنيوم يسجل هدفا في مرمى الأهلي في الدقيقة 38، بعدما ارتكب غيلبرتو خطأ دفاعيًّا دون أن يدري وجود مهاجم من الفريق الضيف خلفه، والذي استخلص الكرة محاولا التسديد في شباك الحارس أمير عبد الحميد، إلا أن الهجمة الخطيرة انتهت إلى ركلة مرمى لأصحاب الأرض.
هدفا التأهل
واستمر الأهلي في اتباع سياسة الهجوم بكثافة بحثا عن التقدم، وأسفر الضغط عن هدف أول في الدقيقة 50 بواسطة متعب الذي تابع ارتداد رأسية الأنغولي من عارضة مرمى بلاتنيوم فلافيو ليحول الكرة بقوة داخل الشباك.
وأضاف فلافيو الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 69، بعدما حول برأسية عرضية مواطنه غيلبرتو من الناحية اليمنى لدفاع بلاتنيوم الذي ارتكب عديدا من الأخطاء بسبب اندفاع الضيوف الهجومي.
ولم يستطع بلاتنيوم تشكيل خطورة على مرمى الأهلي في اللحظات المتبقية من المباراة، بعدما لعبت خبرة لاعبي الأهلي دورا كبيرا في احتواء حماسة الفريق الضيف الساعي للتعويض بتسجيل هدف على الأقل؛ ليتعادل الفريقان في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة، ولكن محاولاتهم ذهبت دون جدوى.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس