عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-05-2008 - 12:58 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
النتائج النهائية ((رالي اكتشف سورية2008))

جدد الفريق السوري المؤلف من المتسابقين (حسن عبد الله ومصطفى علي بيك) فوزهما بلقب رالي اكتشف سورية للمرة الثانية بعد ثلاثة أعوام من حصولهما على لقب الرالي الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة السورية منذ ست سنوات.
وغنم الفريق انجازه الثاني بعد سيطرته على منافسات الرالي التي امتدت لثلاثة أيام استمر خلالها بالصدارة ولم يسجل عليه سوى (22) خطأ مستفيداً من خبرته الطويلة في منافسات الرالي التي واظب على المشاركة فيه وحقق عدة مراكز متقدمة إضافة للقب عام (2005).
وذهب المركز الثاني للفريق السوري المؤلف من (أحمد كريزان وحبيب خياط) بعد أن أنهى اليوم الثالث بدون أخطاء مع (15) فريق أخر في ظاهرة تكرست سنوياً وأكدت أنه مع مرور كل يوم جديد يدخل المشاركون أجواء المنافسات الرياضية بشكل أفضل.
ولم يصل (الفريق الرياضي) المؤلف من بطل الشرق الأوسط للراليات بشار أبو قورة وزوجته بطلة سباقات السرعة ريم أبو قورة وفارسة منتخب سورية ديا توتنجي وزوجها سامر شلهوب إلى ما يرغبون به في أول مشاركة لهما في الرالي وأنهى فريقهم منافساته بـ(81) خطأ وأعلنوا عن تسجيل مشاركتهم من الآن بالرالي المقبل.
ونجح فريق (وولف) الهولندي بحجز المركز الأول بين الفرق الأجنبية متفوقاً على (15) فريقاً بريطانياً جاء أفضلهم بالمركز الثالث فيما ذهبت الوصافة لفريق (رودي) من جنوب إفريقيا وسط مشاركة غير مسبوقة لفرق أوروبية بالرالي وخسرت الفرق البريطانية رغم كثرتها الصدارة المتوقعة أمام الهولنديين.
وأكد نادي السيارات السوري جدارته التنظيمية مجدداً وكشف المهندس وليد شعبان رئيس مجلس أدارته عن فكرة مبدئية بتنظيم رالي أكتشف سورية خلال فصل الخريف من العام الحالي وقال : ( نفكر بذات الوقت برالي نتوجه فيه إلى المناطق الشمالية الشرقية من سورية وسيكون رالياً شبابياً حيث سيكون صعباً كما أعتقد).
(سابقتان) للبناني شريف في فئة المشاهير
وشهدت منافسات فئة المشاهير (سابقتان) سجلهما المطرب اللبناني معين شريف الذي انتزع أول لقب للبنان في هذه الفئة بعد أن تقاسمت سورية ومصر ألقاب السنوات السابقة عبرالنجوم السوريين سليم كلاس وسوزان نجم الدين والمصري سامح الصريطي إضافة لتسجيله أول لقب في سجل المطربين بعد أن ذهبت جميع ألقاب فئة المشاهير في السنوات السابقة للممثلين.
وجاء فوز اللبناني (شريف) بعد صدارته للأيام الثلاثة من الرالي وبمجموع أخطاء بلغ (102) نقطة وحلت الممثلة السورية جيهان عبد العظيم بالمركز الثاني وبرصيد (154) خطأ تاركة المركز الثالث لمواطنتها الممثلة أناهيد فياض برصيد (248) خطأ فيما ذهب المركز الرابع للمطربة اللبنانية دارين حدشيتي وبرصيد (393) خطأً.
ختام جديد ومختلف كلياً
وجاءت مراحل اليوم الختامي للرالي مختلفة وجديدة كلياً عن الأعوام السابقة وذلك انطلاقا من فندق شيراتون حلب باتجاه ادلب وأريحا وأثار المدن المنسية حيث توقف المشاركون أمام بقايا مدن من العصر الروماني القديم ثم اتجه المشاركون إلى كفرنبل والسقيلبية وسهل الغاب صعوداً إلى أبو قبيس حيث الغابات على ارتفاعات شاهقة ثم باتجاه مصياف وانتهاءً بمجمع الخير السياحي في مدينة الناصرة ولمسافة (257)كم تضمنت مرحلتين خاصتين بالسرعة مسافة الأولى (15,5)كم والثانية (38,3)كم وهي الأطول بين المراحل الخاصة في الرالي.
ويساهم برعاية الرالي لهذا العام شركة (MTN) - هوندا- كراعي رئيسي ويورب كار- نادي بردى- دار أزياء فيلفت كما تشارك بعض الشركات والفعاليات الاقتصادية بالرالي عبر سيارات متنافسة مثل طيران البحرين , وفندق شيراتون دمشق, ومطعم قصر الخير الدمشقي, وإذاعة سورية الغد.

وهذه تصريحات المتصدرين لفئات المشاهير والترتيب العام والفرق الأجنبية بعد ختام منافسات الرالي:
المطرب اللبناني شريف: سررت لفوزي الرياضي
المطرب اللبناني معين شريف الفائز بلقب فئة المشاهير قال: (كان الرالي رائعاً وسررت بفوزي..، وتعرضت لبعض الإرباكات لكنني تداركت الأمر، فالقيادة تتطلب تركيز ودقة.., روح التعاون كان مميزاً بين المشاركين العرب والأجانب وعاشوا أجواء الرالي..، حملة تشجير الغابات المحترقة كانت الأجمل، والتغطية الإعلامية كانت ممتازة، والتنظيم جيد, والقرى السورية المضيافة كانت تسبقنا إلى الطريق مرحبة مما شكل سعادة غامرة لنا.. والأمر الصعب هو أنني سأفارق أصدقاء تعرفت عليهم خلال أيام قليلة لكنني سأعود العام القادم).
الممثلة جيهان عبد العظيم: تجربتي الرياضية جميلة
الممثلة السورية جيهان عبد العظيم وصيفة فئة المشاهير صرحت: (كان اليوم الأخير من الرالي جميلاً، وسأعود إلى حياتي الفنية الآن بعد تجربة رياضية جميلة وممتعة لكنني لم أحقق النتيجة التي كنت أتمناها وهي الصدارة وقد اكتشفت المواقع السياحية في سورية، وحقاً كأنها أيام من الخيال، هذه حياة جديدة لم أعرفها من قبل وأصبحت ملاحة في عالم الراليات ومن عائلة رالي اكتشف سورية، وأنصح بأن تصبح أيام الرالي أربعة أيام لمزيد من المتعة).
الممثلة أناهيد فياض : باب الحارة أدخلني الرالي
الممثلة السورية أناهيد فياض قالت: (أنا سعيدة لفوز (معين) لأنه تعامل بجدية مع الرالي وقد استحق الفوز منذ اليوم الأول... منافسات اليوم الثالث كانت أقل ضغطاً من الأيام السابقة ومريحة وشاهدنا ما لم نشاهده من قبل وسعيدة بمشاركتي والحمد الله انه ليس لدي تصوير هذه الأيام مع باب الحارة فتسنى لي المشاركة في رالي اكتشف سورية وعلى كل حال عائلة باب الحارة تفرح لنتيجتي من أول رالي , وأبارك فوز جيهان بالوصافة) .
المطربة دارين حدشيتي: أفكر بدخول عالم الراليات
المطربة اللبنانية دارين حدشيتي قالت:( النهار كان جميلاً, المشاهد الطبيعية كانت ساحرة للغاية وسررت بمشاركتي في الرالي ومازلت على فكرة أن أدخل رياضة السيارات من باب رالي أكتشف سورية).
السوري الفائز عبد الله: المسار الجديد أربكني
السوري حسن عبدالله الفائز بلقب الرالي صرح: ( أعجبني المسار الجديد الذي اسلكه لأول مرة منذ 4 سنوات، حيث إن 40% من الطرقات كانت مختلفة كلياً ، وهذا شكل عائقا بسيطا في معرفة الطرقات، وأعتقد أن هذا الموضوع كان سببا في الخطأ الوحيد الذي ارتكبناه، حيث تهنا عن الطريق لكنني بالنهاية نجحت بإحراز اللقب ).
السوري كريزان:لم أتوقع هذه الصعوبة
السوري أحمد كريزان (الوصيف) قال : (تجربة جديدة وممتعة مع أنني سائق في سباقات السرعة لكنها المرة الأولى التي أشارك بها في رالي اكتشف سورية، ولم أتوقع أن يكون فيه صعوبة لكن مجريات اليوم الأول دفعتني للتركيز أكثر والتفكير بالمنافسة وتحقيق مركز متقدم، واشكر أصدقائي فريق العمل "حبيب خياط وعمرو طيان" لأنهما شجعاني على المشاركة، واستمعت كثيرا بمسار اليوم الثالث رغم صعوبته لكنه كان مليئا بالمناظر الخلابة الممتعة).
قاسم تكريتي: انتظرونا في 2009
السوري قاسم تكريتي صاحب المركز الثالث قال: (اعد نفسي من الآن للمشاركة في رالي اكتشف سورية 2009، وقد واجهت صعوبة كبيرة في المرحلة الأولى من اليوم الأخير و تعرضت زوجتي (الملاح) لوعكة صحية بسيطة حالت دون مساعدتي في تحديد المسار كثيرا، ما وضعنا في موقف حرج أمام عامل الوقت).
اللبناني شحادة: مشاركتي لم تكن موفقة
اللبناني فادي شحادة صرح : (كان الرالي هذا العام رائعاً رغم أن مشاركتي لم تكن موفقة مقارنة بالعام 2005، كان التنظيم رائعا لكنني لم أتمتع بزيارة الآثار بسبب المنافسات، والجديد هذا العام أسئلة المعلومات العامة، ولم أحصل على مركز متقدم بسبب عدم معرفتي ببعض الصور في كل يوم من أيام الرالي، إضافة إلى أنني لم اعرف الإجابة عن عدد من الأسئلة ، وأتمنى في السنة المقبلة أن نزور مناطق جديدة).
الأردني شقير: عطل ميكانيكي أفقدني اللقب
المتسابق الأردني فوزي شقير حامل لقب عامي 2003 و2007 صرح: (أبارك للفائز بلقب الرالي الذي حرمت منه بسبب العطل الميكانيكي الذي داهمني خلال اليوم الأول من الرالي وأفقدني كلياً فرصة المحافظة على اللقب، حيث حمل تبعات سلبية أثرت علي في بقية المراحل، ولولاه لكان من الممكن أن أظفر باللقب قياساً بالمردود الإيجابي الذي قدمته في اليومين الثاني والثالث.., اليوم الأخير حمل في طياته محطات جديدة لم تكن حاضرة في الراليات السابقة وكانت إضافات جميلة).
بطل فئة الأجانب الهولندي وولف :الرالي منظم والمنافسة شديدة
وصرح الهولندي براين وولف بطل فئة الأجانب : ( كان رالياً رائعاً ومنظماً وحصلت على خبرة رياضية عظيمة وفكرة أحلى عن سورية وأحب عالم السيارات والقيادة والمنافسة الدولية كانت شديدة).
الجنوب أفريقي رودي: التنظيم استحق درجة عالية
المتسابق رودي من جنوب إفريقيا صاحب المركز الثاني صرح:"استمتعت كثيراً بهذه الرياضة وبالمناظر الطبيعية الخلابة وشاهدت مناظر لم أرها من قبل ولاحظت كم هو الشعب السوري ودود ومضياف في المناطق التي مررنا بها، والتي أضافت لي متعة جديدة بعد أن زرت سابقاً تدمر وبصرى وشهبا، كما أنني استمتعت كثيراً بسماع الموسيقى العربية وخاصة "فيروز" مع أنني لا أفهم اللغة، واستحق تنظيم الرالي درجة عالية وسأحاول مستقبلاً المشاركة مع أصدقائي في منافسات الرالي الممتعة).
وفيما يلي ترتيب المتسابقين بعد ختام منافسات رالي اكتشف سورية 2008:
1- مصطفى علي بيك وحسن عبدالله (سورية) (22) خطأ
2- أحمد كريزان وحبيب خياط (سورية) (23) خطأ
3- إحسان المصري بسام اللمذاني (سورية) (25) خطأ
3 مكرر- قاسم تكريتي ومجد مراد (فريق طيرن البحرين) (25) خطأ
5- عامر رنكوسي وعبدالله عرنوس(سورية) (30) خطأ
5 مكرر- ريما الباوي ورياض توماس. (سورية) (30) خطأ
وفيما يلي ترتيب الفرق الأجنبية في ختام رالي اكتشف سورية 2008:
1- فريق وولف (هولندا) (58) خطأ.
2- فريق رودي وادمز (جنوب افريقيا) (74) خطأ
3- فريق مارتن واوشايا (بريطانيا) (95) خطأ.
4- فريق نايرا وخافيير (اسبانيا) (99) خطأ.
وفيما يلي ترتيب الفرق في ختام رالي اكتشف سورية 2008 :
1- طيران البحرين
2- سورية الغد
3- شيراتون دمشق
4- MTN
5- MTN

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : ابراهيم الاهلاوي بتاريخ 12-05-2008 الساعة 12:59
رد مع اقتباس