عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 12-05-2008 - 05:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
نعم للاحترام لاللعنصرية

نعم للاحترام لاللعنصرية platin10.jpg
يولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أهمية كبرى لمكافحة العنصرية في ملاعب كأس أمم أوروبا 2008، خصوصاً بعد حالات عدة عكرت بعض البطولات الأوروبية خلال الموسم المنصرم.
فقد أوصى الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي في شهر نيسان/ابريل الماضي أن يوقف الحكم أية مباراة في حال وقوع أي تهجم عنصري وهي سابقة في البطولة الأوروبية، وتابع بلاتيني: "سنحارب بقسوة هذه الوسائل من خلال برامج تطويرية" مع العلم أنه من الصعب إزالة هذه التصرفات.
وسيحمل قادة الفرق على شاراتهم عبارة "موحدون في وجه العنصرية"، وابتداء من الدور نصف النهائي سيقرأ كل واحد منهم قبل ضربة البداية إعلاناً معادياً للعنصرية مباشرة على الهواء.
وللمرة الأولى ستتولى إحدى شركات الساعات السويسرية تعليق إعلان إلى جانب خط الملعب سيكتب عليه "لا للعنصرية".
ويرى باتريك غاسر المسؤول عن الملف في الاتحاد الأوروبي أن الوسيلة الأكثر فعالية لتقليص حجم الاهانات يجب أن "تمارسها الجماهير" بأن توقف مثلاً أغانيها المهينة أو رميها لقشور الموز إلى الملعب.
وسيعتمد الاتحاد الأوروبي "سفارات" مختلفة في المدن الثمانية المضيفة، كي تقرب الجماهير من بعض، لكن بلاتيني يرغب بشعار يخيم على البطولة يتلخص في كلمة واحدة هي "الاحترام"، احترام الخصم، الأناشيد الوطنية، قواعد اللعب، الحكم والتنوع.
والاحترام هو كلمة قوية مفهومة في كل اللغات وهو ما لم نشهده في بعض مباريات بطولة فرنسا وألمانيا وإسبانيا وروسيا وبولندا، فهل سنرى ضحايا إضافيين على لائحة العنصريين؟

رد مع اقتباس