عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-05-2008 - 10:22 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
كلام عن اوتوبونغ

أوتوبونغ الذي تحدثنا عنه كثيراً تحدثت عنه اليوم صحيفة الرياضية الزميلة وبقلم الزميل بشار حاج علي .فما هي وجهة نظره حول هذا اللاعب ؟؟ تعالوا لنرى ...
بالعدد /476/ الصادر في الخامس عشر من كانون الثاني 2008 على الصفحة الثانية، زفّت »الرياضية« خبر توقيع اللاعب الكاميروني إيتيه أتوبونغ رسمياً للاتحاد.. وأعتقد أن التوقيع حدث قبل يوم واحد أو يومين على الأكثر من ذلك التاريخ.





وفي العدد /481/ تاريخ 2 شباط 2008 كتبنا عن أتوبونغ على الصفحة الرابعة مادة تحت عنوان ما حقيقة إصابة أتوبونغ.. وفي العدد /488/ تاريخ 26 شباط 2008 كتبنا عنه مادة ثالثة على الصفحة السابعة تحت عنوان هل لدى أتوبونغ ما يفرح جمهور الاتحاد؟.





إذاً.. كنا نتابع موضوع الكاميروني أتوبونغ خطوة بخطوة.. لم نكن بعيدين عنه قبل وصوله وبعده وعند التوقيع الرسمي على كشوف الاتحاد وبعد ذلك بمراحل.. ولم نكن من المتسرعين في الحكم على مستواه الفني لأننا بتواضع كبير نمتلك المقدرة على معايشة وتحسس ظروف وأوضاع اللاعبين وخاصة الأجانب الوافدين إلينا من الأقاصي البعيدة.. فلا الطقس مثل طقسهم.. ولا الناس تشبه ناسهم.. ولا اللغة قريبة من لغتهم.. ولا صور دورينا قريبة من دوريهم، أوليس أحدنا يحتاج يوماً أو يومين لينسجم مع أجواء البحر والرطوبة فيه حين يقصد شاطئنا الجميل للسياحة والمتعة.. فكيف يكون الحال بلاعب أجنبي ترك أهله وجاء قاصداً اللعب والرزق؟





في هذا المقام لا ندافع عن أتوبونغ ولا نشبهه بتيري هنري أيام عزه في الأرسنال قبل برشلونة، لكن أتوبونغ بفعل التقادم والتعايش بدأ يهز الشباك منذ مباراة الاتحاد مع المجد بدمشق مسجلاً التعادل بالدقيقة /90/ وقالوا عن الهدف آنذاك إنه أكثر من رائع.. ثم سجل هدفه الثاني في مرمى الشرطة بدمشق والهدف الثالث في مرمى تشرين بحلب.. والهدفان الأول والثالث سجلهما بقدمه اليمنى والثاني بالقدم اليسرى.. أي إنه يجيد اللعب بالقدمين.





وهز الشباك عند أتوبونغ بدأ بعد طول انتظار لأن أخباره منذ التحاقه بالفريق أول مرة إلى معسكره في تركيا بين الذهاب والإياب لم تكن جيدة وعاد من المعسكر مصاباً.. وظهر أمام فريق شباب الأردن ودياً بحلب بصورة غير جيدة أيضاً.. حتى بدأ البعض التشكيك به وقالوا إنه جاء للاتحاد مصاباً، وخلال هذه الفترة كان »أهل الخير« يترجمون له ما يكتب عنه فزعل أتوبونغ كثيراً ومرّ بحالة نفسية صعبة جداً تزامنت مع استماعه لهتافات اتحادية جعلت من غوميز الفنزويلي فتى الاتحاد المدلل وهو يستحق ذلك بالتأكيد.





وبكل الأحوال.. ينتظر الاتحاديون من أتوبونغ المزيد.. ويأملون منه أن يكون بالفعل رأس الحربة الذي يخلص الكرة الاتحادية من مشكلات تهديفها.. ونعتقد هنا أمرين اثنين:





الأول أن موجة الانتقاد الموجهة ضد أتوبونغ خفت كثيراً عن السابق.. والاعتقاد الثاني أن لدى أتوبونغ فرصة قادمة في الدوري والكأس وهي مساحة جيدة لإثبات كفاءته، وهنا يبرز دور الجهاز الفني في الاستثمار الأمثل لإمكانات أتوبونغ ودور زملائه اللاعبين في تخديمه جيداً..





أخيراً نذكر أن عقد أتوبونغ مستمر مع الاتحاد لموسمين ونصف الموسم بدءاً من العام الحالي مقابل /275/ ألف دولار عن كل المدة دفعتها شركة ثقة للعقار الراعي الرسمي لنادي الاتحاد
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة السورية


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 14-05-2008 الساعة 10:23
رد مع اقتباس