عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 14-05-2008 - 07:38 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
يوروباس غلوريا" سيعشقها البطل ويمقتها الوصيف

يوروباس غلوريا" سيعشقها البطل ويمقتها الوصيف EuroPass_B.jpg


كرة جديدة صممت كما جرت العادة كي تكون علامة فارقة في البطولات الكبيرة، إن كان في كأس العالم أو كأس أوروبا أو كأس الأمم الأفريقية، وهذه المرة أطلق على صاحبة الشرف التي ستبني أو تحطم الآمال في المباراة النهائية اسم "يوروباس غلوريا"، وسلمها هيربرت هاينر رئيس شركة اديداس المصنعة إلى الفرنسي ميشال بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في العاصمة النمساوية فيينا.
لقد صممت الكرة خصيصاً لنهائي كأس أوروبا، وهي تشبه إلى حد بعيد في نقاطها السوداء كرة "يوروباس" التي ستستخدم في باقي مباريات البطولة، ويأتي إطلاقها بعد مفاجأة الشركة في كأس الأمم الأفريقية عندما قدمت كرة "واوا أبا" الملونة بالأخضر والأصفر والأحمر.
يرتبط اسم "يورو" بالقارة الأوروبية و"غلوريا" بالمجد الذي سيناله الفائز بكأس أوروبا على ملعب "ارنست هابل" في فيينا، بعد رحلة ستستمر أسابيع ثلاثة بين النمسا وسويسرا، وهي تمخضت نتيجة خبرة الشركة المصنعة والموردة رسميا للكرات في كأسي العالم وأوروبا منذ 1970.
يجسد سطح الكرة لون كأس "هنري دولوني" الفضية، إضافة إلى صور أبطال سابقين طبعوا البطولة بانجازاتهم، بانتظار أبطال آخرين سيحققون حلم دولة بأسرها، وفيها تذكر النقاط السوداء الكلاسيكية بالكرات المعتمدة في البطولات الغابرة.
وحول الكرة الجديدة المعتمدة قال لاعب وسط منتخب ألمانيا ميكايل بالاك: "الكرة لا تشوبها شائبة وهي بالغة الدقة، وسرعتها خارقة عند التسديد، إنه أمر جيد لنا كمسددين لكنه بلا شك صعب على الحراس والمدافعين".
من جهته قال مهاجم منتخب إسبانيا دافيد فيا: "أعلم أن أي تمريرة أو تسديدة ستتجه إلى المكان الذي أريد أكانت تسديدة رأسية أم في القدم".
وتتضمن الكرة 14 صفيحة تمت خياطتها بتكنولوجيا حرارية متطورة، بحيث يضمن نسيج "بي أس سي" سيطرة استثنائية للاعبين على الكرة وتماسكا لافتا بينها وأحذية اللاعبين، وقدرة هائلة على نقلها في الملعب، كما أنها تتمتع بدقة كبيرة في التسديد بحيث تتمتع بانسيابية في الطيران مماثلة لكرات الغولف مهما كانت حال الطقس.
والى جانب الصفائح السوداء، طبعت إلى جانبها أعلام النمسا وسويسرا على ثماني دوائر بيضاء.

رد مع اقتباس