عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-05-2008 - 02:21 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية تشيلسي
 
تشيلسي
حسام83 سابقاً

تشيلسي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1865
تاريخ التسجيل : Jan 2008
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 3,555
قوة التقييم : تشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of lightتشيلسي is a glorious beacon of light
في نهائي كأس إنكلترا.. بورتسموث وكارديف يطلبان اللقب

يسعى كل من بورتسموث من الدرجة الممتازة وكارديف سيتي من الدرجة الأولى إلى تحقيق اللقب الثاني عندما يلتقيان مساء السبت في نهائي كأس إنكلترا (أقدم مسابقة كروية على سطح الأرض) على ملعب ويمبلي الجديد في العاصمة لندن ابتداء من الساعة الخامسة عصراً.



في نهائي كأس إنكلترا.. بورتسموث وكارديف يطلبان اللقب ma_141021755.jpg



من الصفوف الخلفية

خيبت مسابقة الكأس ذات الشعبية الكبيرة في إنكلترا آمال الكبار هذا الموسم عندما تساقطوا واحداً تلو الآخر حتى وصل إلى النهائي فريقان من الصفوف الخلفية ووحده بارنسلي أسقط فريقين كبيرين ليفربول ثم تشلسي قبل أن يسقطه كارديف في نصف النهائي وتكفل بورتسموث بإخراج مان يونايتد بعدما هزمه في أولد ترافورد. وهذه النتائج الثلاث تعتبر أكبر مفاجآت الموسم واعتبر وصول الفريقين معاً إلى النهائي قمة المفاجآت على اعتبار أن وصول أحد الأربعة الكبار كان صفة ملازمة للبطولة في عقديها الأخيرين بواقع طرف واحد على الأقل وآخر فريق من الدرجة الأولى وصل إلى النهائي فكان ميلوول الذي خسر مع اليونايتد في نهائي 2004.
وإذا كان بورتسموث وكارديف سيتي تأسسا في نهاية القرن التاسع عشر الأول عام 1898 والثاني في العام الثاني فإن الفريقين لم يحققا أكثر من بطولة واحدة في تاريخ الكأس (بورتسموث 1939 وكارديف 1927) بينما استطاع الأول الفوز بالدوري الإنكليزي مرتين عامي 1949 و1950 وفشل الفريقان بتحقيق أي لقب في كأس رابطة المحترفين.

نتائج الفريقين

دخل الفريقان بطولة هذا العام من الدور الثالث للكأس والمثير أن كليهما لعب 4 مباريات خارج أرضه وواحدة فقط في أرضه بطريقهما للنهائي فتخطى بورتسموث كلاً من إيسويتش في الدور الثالث 1/صفر وبريستون في دور الـ16 بذات النتيجة بينما أسقط المان يونايتد في ملعبه 1/صفر في ربع النهائي وكذلك وست بروميتش في نصف النهائي والملاحظ أن جميعها انتهت 1/صفر بينما مباراته الوحيدة في أرضه في الدور الرابع وهي الوحيدة التي سجل فيها أكثر من هدف ففاز على بلايموث 2/1. على حين كارديف حقق نتائج رقمية أفضل ففاز في الدور الثالث على شاس تاون 3/1 وهيريفورد يونايتد في الدور الرابع 2/1 ثم 2/صفر على ولفرهامبتون وميدلسبره في دوري الـ16 وربع النهائي أما نتيجته الأضعف ففاز بها 1/صفر على بارنسلي في نصف النهائي.

نجوم
يضم نادي بورتسموث في صفوفه عدداً من اللاعبين المشهورين وعلى رأسهم الحارس الدولي ديفيد جيمس والنيجيريان ياكوبو وكانو والإنكليزي جيرمين ديفور والسنغالي ديوب والهداف التشيكي ميلان باروش والمخضرم سول كامبل والفرنسي لاسانا ديارا والسنغالي بابا ديوب ويدربه المدرب المخضرم هاري ريدناب. وبالمقابل فإن كارديف لا يضم الكثير من اللاعبين النجوم وأغلب لاعبيه من المغمورين فيعتمد على الحارس الشاب كاسبر شمايكل وتريفور سينكلر وجوليدلي بالإضافة إلى الهولندي المخضرم هاسيلبانك وكذلك الإنكليزي روبي فاولر ولكن مصير اشتراكه في النهائي غير واضح حتى الآن.
يبقى أن نذكر أن الفريقين التقيا مرة وحيدة في كأس المحترفين 2004 في دورها الرابع وانتهت لمصلحة بورتسموث 2/صفر.

رد مع اقتباس