عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-05-2008 - 09:17 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light



توج زينيت سان بطرسبرغ الروسي بطلا لكأس الاتحاد الأوروبي بعد التغلب على غلاسكو رينجرز الأسكتلندي بهدفين نظيفين في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين يوم الأربعاء في مدينة مانشستر الإنجليزية.
سجل هدفي زينيت إيجور دينيسوف في الدقيقة 72، وكونستانتين زوريانوف في الدقيقة 90.
وبتلك النتيجة وقف زينيت على منصة التتويج الأوروبية للمرة الأولى في تاريخه، ليكون ثاني نادي روسي يفوز بكأس الاتحاد عقب تتويج سيسكا موسكو بلقب نفس البطولة في موسم 2004/ 2005 بتغلبه على سبورتنغ لشبونة البرتغالي بثلاثة أهداف لهدف في المباراة النهائية.
فيما فشل رينجرز في الفوز بلقي كأس الاتحاد مثلما حدث مع مواطنه سيلتيك في عام 2003، عندما خسر أمام بورتو البرتغالي بثلاثة أهداف لهدفين.
وكان زينيت قد وصل للمباراة النهائية بعد تغلبه على بايرن ميونخ الألماني بنتيجة خمسة أهداف لهدف مجموع لقائي الذهاب والعودة في كبرى مفاجآت البطولة.
ففي بداية المباراة خطف زينيت سان بطرسبرغ زمام المباراة من غلاسكو رينجرز لتأتي أولى الفرص الخطيرة في الدقيقة الخامسة بواسطة لاعب وسط النادي الروسي أندري أرشافين، الذي نجح في تخطي الدفاعات الأسكتلندية، إلا أنه سدد الكرة في الشباك خارج الملعب لتتحول الهجمة إلى ركلة مرمى.
ورد رينجرز على محاولة أرشافين لاعب زينيت سريعا في الدقيقة السابعة بواسطة الفرنسي جان كلاود دارشفيل، الذي كان بإمكانه التسديد مباشرة نحو المرمى، خصوصا مع عدم تعرضه لأي ضغوط دفاعية، ولكنه فضل التمرير داخل منطقة الجزاء، مما تسبب في قطع الكرة وضياع فرص خطيرة للنادي الأسكتلندي.
ولم تساهم المساندة الجماهيريه لرينجرز في هروب النادي الأسكتلندي من ضغط الهجمات المتتالية لزينيت مع اعتماد لاعبيه على التسديد من مسافات بعيدة بواسطة أرشافين وكونستانتين زوريانوف والتركي فتحي نقي، إلا أن جميع محاولاتهم تم إيقافها بسبب تألق حارس المرمى.
وفي المقابل جاء محاولات رينجرز الهجومية ضعيفة للغاية وسهلة بالنسبة لمدافعي زينيت وحارس مرماهم الذي ظل طوال الـ45 دقيقة عمر الشوط الأول من المباراة دون أن يتعرض لأي اختبار حقيقي، خصوصا مع تراجع لاعبي النادي الأسكتلندي لخطوطهم الخلفية للدفاع عن نظافة شباكهم.
وطالب زينيت احتساب ركلة جزاء في الدقيقة 45 بحجة قيام كيرك برودفوت بلمس الكرة بيده، إلا أن حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب دون الاستماع لمطالب لاعبي النادي الروسي إلى أن أطلق صافرته معلنا نهاية الشوط الأول.

الشوط الثاني:

وجاءت البداية مختلفة في الشوط الثاني، فرينجرز ظهر ولديه دافع قوي للتسجيل في شباك زينيت، ولم تمر أكثر من ثمان دقائق حتى أضاع ثلاثي النادي الأسكتلندي - باري فيرغسون والفرنسيان إبراهيم حمداني ودارشفيل -فرصة هدف أول، وذلك بعد أن لجأ المدافعون إلى تكثيف تواجدهم داخل منطقة الجزاء بجانب التدخل السريع لحارس المرمى.
وواصل رينجرز الهجوم على زينيت بشكل عشوائي إلا إنه أسفر عن فرصة خطيرة في الدقيقة 61 بواسطة ستيفن ويتاكر الذي سدد بقوة على حدود منطقة الجزاء وسط ارتباط من مدافعي النادي الروسي إلا أن حارس المرمى تصدى لها.
وكرر النادي الأسكتلندي محاولاته على حساب الناحية الفاعية، وهذا الأمر كاد يستغله أرشافين في الدقيقة 65، عندما قام بتنفيذ هجمة مرتدة سريعة متخطيا كافة لاعبي رينجرز بما فيهم حارس المرمى الذي خرج من مرماه، إلا أن المهاجم الروسي سدد الكرة بشكل ضعيف من بعيد ليتم اللحاق بها قبل أن تسكن الشباك.
ونجح إيجور دينيسوف في تسجيل الهدف الأول لزينيت في الدقيقة 72 بعدما تلقى تمريره متقنة من زميله أرشافين ليخترق بعدها خط دفاع رينجرز ثم سدد بقوة داخل منطقة الجزاء لتمر الكرة من تحت أقدام الحارس الأسكتلندي.
واندفع رينجرز هجوميا عقب إصابة مرماه بهدف مما ساعد لاعبي زينيت على إيجاد مساحات فارغة في دفاعات النادي الأسكتلندي الذي تلقت شباكه هدفا ثانيا في الدقيقة 90 بواسطة كونستانتين زوريانوف الذي قابل الكرة بقدمه داخل المرمى.
ولم تمر لحظات قليلة حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز زينيت بلقب كأس الاتحاد الأوروبي للمرة الأولى
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي دوري أبطال أوربا


التعديل الأخير تم بواسطة : ابراهيم الاهلاوي بتاريخ 15-05-2008 الساعة 09:37 السبب: (تفصيل كامل للمبارة)زينيت" المغمور" بطلا لكأس الاتحاد الأوروبي
رد مع اقتباس