عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 15-05-2008 - 05:10 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية محمد لولو
 
محمد لولو
زائر

       
رقم العضوية :
تاريخ التسجيل :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : n/a
قوة التقييم :
النجم الساحلي يخرج من دور ال16 من دوري ابطال افريقيا ؟؟؟

ليس هنالك شئ يمكن ان نطلق عليه في مباريات دور ال16 من دوري أبطال افريقيا بعد انتهاء مرحلة الاياب سوى ان المفاجأت كانت حاضرة وبقوة وأبرزها بالتأكيد سقوط وخروج حامل اللقب النجم الساحلي التونسي وخلو دور الثمانية من الفرق التونسية للمرة الاولى منذ سنوات طويلة .

بطل افريقيا للموسم الماضي النجم الساحلي سقط بشكل غريب امام باور ديناموز الزيمبابوي في سوسة بهدف دون رد وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب في هراري ليستحق بطل زيمبابوي التاهل بكل جدارة الذي أستغل انخفاض مستوى النجم بشكل كبير ليتحول النجم الساحلي الى بطولة كاس الاتحاد الافريقي .

الخروج التونسي الاخر كان من نصيب الافريقي الذي كان يتعين عليه فعل المتسحيل وتعويض خسارة الذهاب امام انيمبا النيجيري 5/1 , ورغم البداية القوية للافريقي وتسجيله هدف في الدقيقة الثالثة الا ان الفريق لم يستطع سوي الفوز بنتيجة 2/1 ليخرج الفريق من البطولة التي شارك فيها بعد غيبة طويلة ويتحول ايضا الى كاس الاتحاد الافريقي .

السقوط العربي تواصل وهذه المرة كان في الجزائر من نصيب فريق شبيبة القبائل , خسارة في الكاميرون 3/0 امام القطن جعلت مهمة أبناء تيزي اوزو صعبة جدا وهذا ما تأكد في الملعب حيث فاز الشيبة ولكن بنتيجة 2/1 ليخرج ويتحول الى كاس الاتحاد .

ولم يكن حال الاتحاد الليبي افضل من اشقاءه فوز هزيل في لقاء الذهاب حققه ابناء ليبيا على مازيميي الكنغولي الفريق القوي 2/1 لم يشفع لهم الصمود ولا التأهل حيث سجل مازيمبي هدفين في لقاء الاياب دون رد من الاتحاد جعلت مازيمبي يتاهل ويتحول الاتحاد الى كاس الاتحاد .
ولم ولن يجد اولمبيك خريبكة المغربي فرصة أفضل للتأهل اكثر مما وجدها امام اسيك ابيدجان العاجي , حيث كان الفريقان تعادلا ذهابا بدون اهداف في ابيدجان 0/0 في نتيجة ممتازة جدا ولكن الفريق فرط في لقاء الاياب على ارضه وبين جماهيره حيث تعادل 1/1 ليخرج من المسابقة ويذهب لكاس الاتحاد .

الوجود العربي سيقتصر على ثلاثة فرق اولها الاهلي المصري الذي أستطاع ان يفلت من فخ بلاتنيوم الجنوب افريقي وعوض خسارة الذهاب 2/1 ليفوز الاهلي في الشوط الثاني بنتيجة 2/0 بهدفي عماد متعب وفلافيو في تأهل منطقي جدا للاهلي .

الهلال السوداني أستطاع ان يصمد ويتاهل للمرة الثانية على التوالى الى دور المجموعات رغم خسارته في لقاء الاياب في جنوب افريقيا امام صن داونز 1/0 الا ان نتيجة الذهاب والتى حقق من خلالها الهلال الفوز 4/2 شفعت له بالتاهل .

الزمالك المصري أستطاع ان يعود للواجهة الافريقية من جديد بعد غياب سنتين من المراحل المتقدمة وتأهل بجدارة الى دور الثمانية امام انتر كلوب الانجولي حيث خسر الفريق 2/1 في لقاء الاياب ولكن الفريق المصري كان قد انتصر في لقاء الذهاب 3/0 وهو ما أهله الى التاهل .

الفرق التي تأهلت الى دور الثمانية ( المجموعات ) : الاهلي المصري , الهلال السوداني , الزمالك المصري , القطن الكاميروني , انيمبا النيجيري , باور ديناموز الزيمبابوي , مازيمبي الكنغولي , اسيك ابيدجان العاجي .

وستقام قرعة دور الثمانية يوم السبت 17/5 في العاصمة الكاميرونية ياوندي .

رد مع اقتباس