عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 18-05-2008 - 02:37 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
ميلان يلهث وراء المقعد الاوروبي

ميلان يلهث وراء المقعد الأوروبي
90 دقيقة مجنونة تحدد بطل الدوري الإيطالي



الإنتر ليس أمامه سوى الفوز


تنتظر جماهير ناديي إنترميلان وروما الإيطاليين الـ90 دقيقة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري المحلي لحسم موقف فريقيها في صراع الفوز بلقب الموسم الحالي، التي تختتم منافساته يوم الأحد بتسع مباريات تقام جميعها في نفس التوقيت، منعا لحدوث أي تلاعب في النتائج التي ستحدد أسماء الأندية الهابطة للدرجة الثانية.
وتنحصر المنافسة على صدارة الترتيب والتتويج بالدوري بين الإنتر -المتصدر بـ82 نقطة- بفارق نقطة واحدة عن مطارده اللدود روما الثاني، مما يعني أن النيراتزوري في حاجة للفوز لضمان الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة على التوالي، بغض النظر عن نتيجة روما في نفس الجولة الأخيرة.
وتعتبر حظوظ الإنتر هي الأفضل للدفاع عن لقبه، فالبطولة سيحصل عليها اعتمادا على نتيجته أمام مضيفه بارما، فيما يسعى روما للفوز عندما يحل ضيفا على وكاتانيا، أملا في سقوط النيراتزوري، وبالتالي يحصل نادي العاصمة الإيطالية على الدوري بفارق نقطيتين للمرة الأولى منذ خمسة مواسم.
ويتسبب تعادل روما أو تعرضه للهزيمة في إهداء اللقب مباشرة إلى الإنتر، حتى وإن سقط أمام بارما بنتيجة ثقيلة، فالأفضلية ستكون للنيراتزوري في كلتا الحالتين، خصوصا وأنه في حال تساوي الفريقين في النقاط يتم اللجوء لنتيجة مواجهة الفريقين ذهابا وإيابا، والتي ستكون في مصلحة الفريق القادم من مدينة ميلانو.
وكان فارق النقاط بين روما والإنتر تقلص من ست نقاط إلى نقطة واحدة فقط عقب خسارة النيراتزوري أمام ميلان ثم التعادل مع سيينا في الجولتين الـ36و37، فيما حقق روما انتصارين على سامبدوريا وأتالانتا.
يذكر أن المتصارعين على لقب الدوري الإيطالي قد تأهلا إلى نهائي بطولة الكأس للمرة الرابعة على التوالي، وتقام المباراة الختامية في الـ24 من مايو/أيار.
حسابات الهبوط

روما يواجه كاتانيا الساعي للبقاء

ولا تعتبر مهمة الإنتر وروما سهلة، رغم أنهما يواجهان فريقين ليسا في مقدمة أو منتصف جدول الترتيب، إلا أن بارما وكاتانيا يتنافسان على الهروب من دوامة الهبوط لدوري الدرجة الثانية، بعدما تأكد سقوط ليفورنو صاحب المركحز الأخير بـ30 نقطة.
وتقام مباراتا وكاتانيا الـ17 بـ"36 نقطة" وبفارق نقطتين عن بارما الـ18 على أرضهما ووسط جماهيرهما، إلا أن موقف الفريق الثاني خصوصا في حال فوزه على روما، وهذا ينقذه من الهبوط دون انتظار نتيجة الأول مع الإنتر.
ويضمن وكاتانيا البقاء أيضا في حالين إحداهما خسارته أمام روما مع هزيمة بارما في مباراته مع الإنتر، أو الخروج بنتيجة التعادل من لقاء نادي العاصمة الإيطالية مع فوز المدافع عن اللقب في مواجهته مع بارما.
فيما ينجو بارما من الهبوط في حالين أولاهما التغلب على الإنتر المدافع عن لقبه مع خسارة وكاتانيا أمام روما، أما الوضع الثاني فهو خسارة النيرتزوري بسداسية نظيفة مع سقوط نادي العاصمة الإيطالية في فخ التعادل.
ويأتي إمبولي صاحب المركز قبل الأخير بـ"34 نقطة"، متمسكا بأمل البقاء عند مواجهته لضيفه ليفورنو، وليس أمامه حظوظ سوى تحقيق الفوز مع خسارة كل من بارما ووكاتانيا في مباراتهما في الجولة الأخيرة.
التأهل الأوروبي

ميلان مهدد بالإختفاء الأوروبي

ويشهد اليوم الأخير من الدوري الإيطالي صراعا على المقعد الأخير للفرق الإيطالية للتأهل إلى دوري الأبطال الأوروبي، والمنافسة وصلت إلى أقصى سخونتها بين فيورنتينا الرابع بـ63 نقطة وبفارق نقطتين عن ميلان الخامس.
وتشكل فكرة عدم تأهل ميلان إلى أبطال أوروبا كابوسا على جماهير الروسونيري، خصوصا وأن الفريق حقق لقب تلك البطولة مرتين خلال خمس سنوات، وكانت المرة السابعة والأخيرة في الموسم الماضي على حساب ليفربول الإنجليزي.
ويواجه ميلان في الجولة الأخيرة ضيفه أودينيزي ساعيا للفوز فقط على أمل سقوط فيورنتينا أمام مضيفه تورينو، وأية نتيجة غير ذلك تجعل من المؤكد غياب الروسونيري عن أبطال أوروبا في الموسم المقبل، مؤكدا للمرة الأولى منذ ست مواسم.
فيما يعاود فيورنتينا مجددا لأبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 99-2000، والتي خرج فيها الفريق من دور المجموعات بعدما جاء ثالثا عقب مانشستر يونايتد الإنجليزي المتصدر وفالنسيا الإسباني الثاني
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الدوري الإيطالي

رد مع اقتباس