عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-05-2008 - 09:12 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
مصدر: أبو ظبي تستضيف بطولة العالم للأندية اعتبارا من 2010

مصدر: أبو ظبي تستضيف بطولة العالم للأندية اعتبارا من 2010 imageGenerator.aspx?
نيقوسيا (ا ف ب) - كشف مصدر موثوق لوكالة "فرانس برس" الأحد بان ابو ظبي ستستضيف بطولة العالم للأندية في اعتبارا من 2010 ولمدة ثلاث سنوات وسط منافسة قوية من اليابان واستراليا.

وسيعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا عن قرار منح استضافة ابو ظبي تنظيم هذه البطولة على هامش الكونغرس الذي سيعقده في سيدني أواخر الشهر الحالي.

وقال المصدر "خلافا للاعتقاد السائد في بعض الأوساط فان أبو ظبي ستنال شرف استضافة بطولة العالم للأندية اعتبارا من 2010 ولمدة ثلاث سنوات وليس اعتبارا من 2009 كما تم التداول به".

وأضاف "إذا لم تحصل مفاجأة في ربع الساعة الأخير وهذا أمر مستبعد فان ابو ظبي ستنظم هذه البطولة" التي تقام سنويا في شهر ديسمبر وتجمع أبطال قارات أوروبا وأميركا الجنوبية واسيا وإفريقيا ومجموعة البحر الكاريبي بالإضافة إلى احد أندية الدولة المنظمة.

وكان وفد للاتحاد الإماراتي توجه إلى زيوريخ الأسبوع الماضي وتقدم بملف الاستضافة ونقل عن أعضائه انه نال استحسان رئيس الفيفا السويسري جوزف بلاتر.

وصرح رئيس الاتحاد الإماراتي محمد خلفان الرميثي اثر لقاء بلاتر "نسير في الطريق الصحيح نحو استضافة هذه البطولة الكبرى لأننا استفدنا كثيرا من علاقاتنا بمركز القرار في الاتحاد الدولي إضافة إلى نجاحنا في تنظيم العديد من البطولات في السنوات الأخيرة وأبرزها كأس العالم للشباب عام 2005".

وأشار الرميثي إلى الدعم اللا محدود الذي قدمته الحكومة الإماراتية لملف الاستضافة.

وكان رئيس الاتحاد الأسيوي القطري محمد بن همام أكد دعمه القوي لملف ابو ظبي في مناسبات عدة نظرا لما تتمتع به الإمارات من بنية تحتية قادرة على احتضان بطولة بهذا الحجم.

يذكر أن بطولة العالم للأندية بحلتها الجديدة أقيمت للمرة الأولى في البرازيل عام 2000 ثم استضافت اليابان النسخ الثلاث التالية في الأعوام الأخيرة وكان أخرها في ديسمبر الماضي عندما توج ميلان الايطالي بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 4-2.

رد مع اقتباس