عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 19-05-2008 - 09:36 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية براء
 
براء
أهلاوي للعضم

براء غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 20
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : سوريا - حلب
عدد المشاركات : 2,779
قوة التقييم : براء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the roughبراء is a jewel in the rough
ليون يفوز بالدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي

باريس (خدمة رويترز الرياضية العربية) - أحرز اولمبيك ليون لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة على التوالي بعد فوزه 3-1 على مضيفه اوزير في آخر جولات الموسم امس السبت.
وانهى ليون الموسم برصيد 79 نقطة متقدما بفارق اربع نقاط على بوردو صاحب المركز الثاني الذي اكتفى بالتعادل 2-2 مع مضيفه لانس الذي هبط للدرجة الثانية.
ولم يسبق ان فاز فريق اخر بلقب احدى بطولات الدوري الاوروبية الكبرى ست مرات متتالية مما يجعل اللقب السابع لليون حدثا فريدا من نوعه.
وسيسعى ليون وراء تحقيق ثنائية الالقاب المحلية يوم السبت القادم عندما يخوض نهائي كأس فرنسا امام باريس سان جيرمان الذي نجا من الهبوط للمرة الأولى بعد صعوده لدوري الاضواء عام 1974 عقب فوزه 2-1 على مضيفه سوشو.
وقال حاتم بن عرفة مهاجم ليون لمحطة كانال بلوس التلفزيونية الفرنسية "نحن سعداء وفخورون للغاية. كان هذا هو هدف النادي."
واضاف البرازيلي جونينيو مهاجم ليون "انه لقب رائع. لقد صنعنا الفارق في مباراتينا امام بوردو اللتين فزنا بهما."
وفي نهاية مثيرة للموسم سجل جبريل سيسي هدفين ليقود اولمبيك مرسيليا للحصول على المركز الثالث بعد ان حول تأخره ليفوز 4-3 على ستراسبورج.
وضمن مرسيليا بهذا الفوز المشاركة في الدور الثالث من تصفيات دوري ابطال اوروبا الموسم القادم فيما خسر نانسي 3-2 امام ضيفه ستاد رين لينهي الموسم في المركز الرابع ويكتفي باللعب في كأس الاتحاد الاوروبي.
كما سيلعب سانت ايتيين الذي حصل على المركز الخامس بعد فوزه 4-صفر على موناكو في كأس الاتحاد الاوروبي.
وسيعود سانت ايتيين أكبر الاندية الفرنسية في السبعينات واوائل الثمانينات من القرن الماضي الى بطولات الاندية الاوروبية لاول مرة منذ عام 1982.
واستغل ليون بداية مباراته امام أوزير وتقدم بهدف عن طريق كريم بنزيمة بعد مرور 24 ثانية فقط من زمن اللقاء وهو ما رفع رصيد مهاجم منتخب فرنسا الى 20 هدفا انهى بها الموسم في صدارة قائمة هدافي الدوري.
وضاعف المهاجم البرازيلي فريد من تقدم ليون في الدقيقة العاشرة ثم اضاف السويدي كيم كالستروم الهدف الثالث بعد مرور ثماني دقائق من زمن الشوط الثاني.
وفي الوقت الذي احتفلت فيه جماهير ليون باللقب في ملعب أوزير اجتاحت جماهير لانس أرض الملعب بعد هبوط فريقها للدرجة الثانية عقب عشر سنوات على فوزه بلقبه الوحيد في دوري الدرجة الأولى.
ولم يهبط لانس الى الدرجة الثانية منذ صعوده الى دوري الاضواء عام 1991.
وقال ايريك كاريير لاعب خط وسط لانس "لم نخسر مكاننا في دوري الدرجة الأولى الليلة بل في مباريات أخرى امام اندية أقل شهرة. من الصعب تقبل الامر. سيكون امامنا الكثير من الندم."
ولحق لانس بستراسبورج وميتز في الهبوط لدوري الدرجة الثانية فيما صعد لوهافر ونانت وجرينوبل الى دوري الاضواء.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس