عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-05-2008 - 01:33 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية الاهلاوي سامي
 
الاهلاوي سامي
أهلاوي للموت

الاهلاوي سامي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 34
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : الامارات
عدد المشاركات : 7,766
قوة التقييم : الاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to allالاهلاوي سامي is a name known to all
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا " من الموقع الرسمي "

مستواي لم يتغير وفنيا كنت أقوم بواجباتي كمهاجم بشكل جيد - المدرب اوسكار والمدرب تيتا وقفوا كثيرا الى جانبي ودعموني معنويا ونفسيا - غوميز من أفضل اللاعبين المحترفين - تيتا يمتلك الكثير من الأمور وهو مدرب مكافح ولكن بصراحة الأجواء الحالية للفريق لا تساعده - الخلل في الناحية الدفاعية كفريق بشكل عام - وما يحز بالنفس بأننا في بعض الأحيان لا نلتزم بتعليمات المدرب .
- في البداية نرحب بك عبد الفتاح في الموقع الرسمي لنادي الاتحاد ونطلب منكم بالتعريف عن نفسك
-انا من مواليد حلب 1984 متزوج من سنة ونصف ولدي طفلة اسمها ريان وعمرها عشرة اشهر
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " icon.aspx?m=blank
- لاحظنا فرق بين الاغا العام الماضي الذي سجل خمسة اهداف والاغا العام الحالي الذي سجل سبعة اهداف ما سبب الاختلاف وبنفس الوقت ما هو سبب قلة الاهداف بالنسبة لك كمهاجم ؟؟؟
-المهاجم بشكل خاص يحتاج الى تعاون من زملائه في ايصال الكرة اليه في حالات جيدة كي يستطيع ترجمتها الى اهداف وطبعا في النهاية يبقى التوفيق من رب العالمين ولكن كمستوى فني لم يتغير مستوى عبد الفتاح وبل ارتفع فنيا وبعد اهدار الفرص اصبت بحالة من التردد خوفا من الجمهور وهذا الامر اثر علي سلبيا في تلك الاوقات .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-094142.jpg
- وجود لاعبين خلفك لمساندتك هجوميا هل تستفيد منهم بالشكل المطلوب ؟؟؟
-طبعا لولا وجود زملائي معي في الهجمات لما استطعت تسجيل الاهداف ولكن في فريقنا نفتقد لصانع الفرصة الحاسمة والوحيد الذي يمرر لي تمريرة حاسمة ويضعني بمواجهة المرمى هو الكابتن عمار ريحاوي وبأي لحظة من الممكن ان يخلق لي فرصة تسجيل وهذا السبب الذي يجعلني اعود الى الخلف للاستلام الكرة ومن ثم الهجوم على مرمى الفريق الخصم كما حصل معي في لقاء سيباهان في ايران .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-094216.jpg
- بدأت الموسم الحالي بهدف في اول مباراة مع جبلة في اللاذقية وبعدها صام الاغا عن التسجيل حتى مباراة حطين في حلب وجاء الهدف بعد عناء كيف تصف لنا شعورك بهذه المباراة وما حصل لك بها ؟؟؟
في تلك المباراة فنيا كنت جيد وكنت أتمنى في هذه المباراة أن أسجل لكي انتعش نفسيا وسبحان الله في الفرصة التي مررها لي غوميز وكنت بمواجهة المرمى وداخليا كنت واثقا من دخول الكرة المرمى واعتبرت الأمر بحكم المنتهي ( ولكن الكرة خارج المرمى ) هنا هبطت معنوياتي الى أدنى درجاتها وانهارت أعصابي , وفي الفرصة التالية مباشرة شعرت بأن الله سوف يكرمني وهذا ما حصل وسجلت هدف من فرصة صعبة ( وبعد الهدف لم اشعر بأي شيء ) وطبعا هنا لا بد من توجيه الشكر لجمهورنا الذي وقف معي وشجعني بعد إضاعتي للفرصة الأولى وطبعا رفاقي في الفريق لم يبخلوا علي بأي نوع من أنواع التشجيع ورفع ثقتي بنفسي .
- وجودك كلاعب رأس حربة في الفريق هل هذا شكل لديك عبأ من خلال الضغط الدفاعي عليك من قبل الفريق الخصم وهذا أتاح لرفاقك بالتقدم من الخلف وتسجيل الأهداف مما أدى الى تقلص نسبة التهديف عند عبد الفتاح .
-الحمد لله فأنا امتلك قوة بدنية وسرعة وموضوع لعبي كرأس حربة لا يؤثر علي فنيا ولكنه يؤثر عندما لا يقوم من خلفي بالمساندة الهجومية الكافية وهذا يقلل نسبة الفرص لدي وطبعا يصبح التركيز الدفاعي علي كبير .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-094310.jpg
- وجود غوميز كمهاجم ثاني في الفريق خلف عبد الفتاح وتسجيله للكثير من أهداف الفريق هل برأيك انه اخذ النجومية على حساب عبد الفتاح ؟؟
-غوميز من أفضل اللاعبين المحترفين الذين قدموا الى سوريا وهذه حقيقة لا يمكننا أن نتغاضى عنها وبالنسبة لتسجيل الأهداف فأن الفرص التي أتيحت لغوميز أكثر من الفرص التي أتيحت لي والسبب بأن التركيز الدفاعي كان منصبا علي ولدى دخول غوميز من الخلف تكون الرقابة عليه اقل مما هي علي وطبعا هو يمتلك مهارات فردية رائعة تمكنه من الإفلات من الرقابة وتسجيل الأهداف وبالنسبة لي الأهم عندي هو فوز الفريق ولا يوجد فرق بمن سجل .
- لاحظنا وعلى أيام المدرب حسين عفش انه كان يطلب من الأغا التواجد على يمين منطقة جزاء الخصم وتكرر هذا الأمر مع تيتا مع قدوم اوتوبونغ الذي وضع في المنتصف وغوميز من جهة اليسار هل هذه الطريقة كانت أفضل لفريقنا ؟؟
-هذا الأمر تكتيكي يعود تقديره لذكاء وخطة لعب المدرب وهو عندما يرى أن هناك تكتل دفاعي في منطقة الخصم يلجأ الى هذه الخطة وكوني أنا لاعب قوي بدنيا وسريع ويعلم المدرب بأنني بحاجة الى أن احصل على مساحة كافية لصناعة الفرص لزملائي أو أن أجد الحل الفردي وأسجل .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-094339.jpg
- لماذا لم نرى هذا الأمر عند وجود المدرب اوسكار ؟؟
-ربما لان اوسكار جاء متأخرا وهذا الأمر جعله يجهل الكثير عن قدرة وإمكانيات لاعبي فريقنا .
- بما أن الحديث قادنا للحديث عن المدرب اوسكار الجميع لاحظ بأن الفريق بدأ موسمه بأداء متذبذب نوعا ما فكنا نشاهد الفريق يؤدي مباراة بشكل جيد وأخرى لا ... أو حتى نجد في المباراة بأن الفريق يؤدي شوط أفضل من شوط حتى مباراة المجد والتي فزنا بها بهدف وكانت المباراة الأخيرة لاوسكار واستلم بعدها تيتا وبدأ الفريق بتحقيق نتائج جيدة مرتبطة بأداء جيد أيضا وفزنا على جميع الفرق التي واجهناها وختم الذهاب والاتحاد بالمركز الثاني بجدارة واستحقاق ما هو سبب هذا الاختلاف ؟؟
لا يوجد سبب معين ويمكن أن يكون هناك أسباب نفسية لا أكثر ولا اقل مع العلم أن اوسكار مدرب كبير واعتبر عدم نجاح اوسكار مع الاتحاد عدم توفيق ومن الممكن أن يكون هناك أسباب مجهولة لا علم لي بها وأنا مرتاح معه بشكل كبير .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-094410.jpg
- هل نقول بأن عبد الفتاح قال بأنه مرتاح مع اوسكار لان اوسكار مهتما بعبد الفتاح ومهمل للآخرين أي إذا سألنا لاعب آخر هل من الممكن أن يقول نفس الشيء الذي قاله الأغا؟?
-ممكن أن تسأل هذا السؤال الى لاعب آخر ويعطيك جواب معاكس للشيء الذي قلته وفي النهاية أنا أتحدث باسمي وأنا كنت مرتاح مع اوسكار كما الآن مرتاح مع تيتا .
- هل تتمنى بقاء تيتا عام آخر مع الفريق ؟؟
-تيتا يمتلك الكثير من الأمور وهو مدرب مكافح ولكن بصراحة الأجواء الحالية للفريق لا تساعده على تقديم ما يملك ( وأقولها بصراحة بأنه يفتقد للأوراق التي تساعده على قلب المباراة ) وكثيرا من الناس تتكلم عن التبديلات التي يقوم بها في المباريات وأنا لا ألومه على هذا الأمر لأنه يفتقد للبديل الجيد والسبب تراكم الإصابات والحرمان في الفريق .
- ما هو وجه الاختلاف ما بين تيتا الذهاب الذي حقق انتصارات متوالية وتيتا الإياب الذي لم يستطع معه الفريق البقاء بنفس مباريات الذهاب الأخيرة ؟؟
-أنا برأيي لا يوجد اختلاف وأنا أعيد وأؤكد بأن هذا المدرب لا يبخل علينا بأي جهد أو نقطة عرق في صالح نادينا وتشعر به بأنه ابن من أبناء النادي ونشعر بعصبيته وحزنه على نادينا عندما يجد خطأ في الفريق أو عندما يرى عدم جدية في التمارين ويمكن لو كان أي مدرب آخر في فريقنا لما فعل ما يفعله تيتا فهو قريب من جميع اللاعبين وأي لاعب متقاعس لا يعاقبه بل يجلس معه ويتحدث إليه ويطالبه بتقديم الأفضل للفريق , وفي فترة قدم خدماته وطلب من أي لاعب يرد تطوير نفسه في تمارين إضافية و خارج أوقات التمارين الأساسية ... وتيتا لم يبخل علينا بأي شيء , وأنا برأيي إذا بقي تيتا لموسم جديد فلديه الكثير ليقدمه لنا وسينجح .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-094241.jpg
- إذا أردنا النظر الى إحصائية نادينا نجد بأن الفريق هجوميا أكثر من جيد وقد سجل نسبة أهداف وصلت الى 43 هدف ولكن دفاعيا سجل علينا 25 هدف هل برأيك بان فريقنا ضعيف دفاعيا ؟؟
-لا أظن بأن السبب بخط الدفاع فقط بل الخلل في الناحية الدفاعية كفريق بشكل عام , فريقنا في الحالة الهجومي ممتاز ولكن عند انقطاع الكرة من خط الهجوم الخطأ يبدأ من عندي ولا أقوم بواجباتي الدفاعية وهذا الأمر ينطبق على بقية الخطوط وأنا أتحمل جزء من هذا الخطأ . - بالنسبة لفريق الاتحاد فقد الأمل بالمنافسة على لقب الدوري وبقي الهم والاهتمام بمسابقة الكأس برأيك بماذا يتميز فريق الكرامة عن الاتحاد بنيله بطولة الدوري ؟؟
-إذا أردنا وضع عناصر الفريقان بالميزان كأسماء نجد أن كفة نادينا هي الأرجح والسبب باعتقادي أنهم متآلفين مع بعضهم البعض أكثر من فريقنا ويعملون باحترافية اكبر من فريقنا بالإضافة الى أن لديهم موارد مالية اكبر .
- في المقابل إدارة نادينا لم تقصر معكم من كافة النواحي ( معسكر تدريبي – رواتب – ومقدمات عقود) ؟؟؟
-أنا لا أقول بأن الإدارة قصرت معنا ولكن فريقنا بحاجة الى دعم اكبر
- هل يكفي لاعبنا المحلي المحترف التدريب اليومي مع الفريق أم أن هناك واجبات أخرى يجب أن يقوم بها ؟؟؟
-حسب معلوماتي المتواضعة وأنا أحاول جمع الكثير من المعلومات عن واجبات اللاعب المحترف وكثيرا ما اجلس مع لاعبين محترفين وعلى سبيل المثال جلست مع الكابتن محمد عفش في أكثر من مناسبة واستفسرت عما كان يقوم به خلال احترافه في اليونان وما كان يقوم به وبالتالي أقول بأن اللاعب المحترف ليس في ارض الملعب ولا بالتمرين بل يجب أن يكون محترف في كافة تفاصيل حياته في البيت والشارع والعمل والتمرين وفي غذائه .
- كم تعطيني كنسبة مئوية عن حالة الاحتراف الكامل التي تقوم في لاعبي فريقنا ؟؟؟
-معظم اللاعبين أشاهدهم داخل التمرين أو في المباراة ولكني لا اعرف ما يقومون به في حياتهم الشخصية واستطيع أن أعطيك نسبة قيمتها 20% عن الحالة الاحترافية .
- هل اثر استبعاد اللاعبين من قبل اوسكار على الفريق فنيا ؟؟؟
-هذا أمر مؤكد لان اللاعبين المستبعدين لهم وزنهم في الفريق ولو كانوا موجودين لاختلف الوضع .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-123437.jpg
- هل افتقد عبد الفتاح الأغا لوجود انس الصاري ؟؟
- ليس الموضوع موضوع افتقاد والكابتن انس صاري لاعب معروف وإمكانياته كبيرة ولكن وجوده كمهاجم بحجمه مفيد لنا فريق .
- الم يغطي وجود اوتو غياب انس صاري عن الفريق ؟؟؟
-اوتو التزم مع الفريق في ظرف كان الفريق بحاجة الى لاعب متأقلم مع الفريق وتأخر حضور اوتو جعله يتأخر بالتأقلم مع الفريق بشكل سريع ولذلك لا نستطيع ظلم اوتو من خلال هذه الفترة القصيرة التي التزمها مع الفريق وتعرض لنقد كبير من قبل المتابعين والمهتمين بفريقنا ولذلك علينا إعطائه وقت أكثر ولكن من خلال ما قدمه في المباريات الأخيرة فأقول بأنه لاعب جيد وله لمسات رائعة ومن وجهة نظري بن اوتو رأس حربة وليس مهاجم وعلينا الصبر عليه أكثر وإذا أردنا الاستفادة من اوتو يجب تثبيته داخل منطقة الجزاء لأنه مربك لدفاع الخصم وأنا طلبت منه خلال المباريات التي خضناها مع بعضنا بالبقاء داخل المنطقة وان يترك لي مهام الحصول على الكرات من خارج المنطقة وأعيد وأؤكد بوجوب إعطاء الفرصة لاوتو .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-123517.jpg
- ما مدى نجاح تيتا بإعطاء الدرس الذي يسبق المباراة ؟؟؟
-لقد ذهبت مرتين الى منزل تيتا وشاهدت كم هائل من الأوراق التي تخص خطط لعب الفرق التي سنواجهها بالإضافة الى أشرطة الفيديو وبالتالي أي فريق سنلعب معه يقوم تيتا بشرح كافي ووافي عن الفريق ونشعر بأن الفريق الذي سنقابله بأننا نعلم كل شيء عنه والمدرب تيتا لا يكتفي بالشرح عن الفريق فقط في الدرس النظري بل يبدأ الأمر من خلال التمارين التي نقوم بها قبل المباراة ... وما يحز بالنفس بأننا في بعض الأحيان لا نلتزم بتعليمات المدرب .
- ما رأيك بجوناثان كمحترف ؟؟
-جوناثان من أفضل اللاعبين في الفريق وهو لاعب مشاكس وتكتيكي بحت وهو الجندي المجهول في الفريق ويقوم بواجباته على أكمل وجه ودوره كبير في الفريق .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-123710.jpg
- ما هي نظرتكم اتجاه اللاعبين المحترفين في الفريق وما مدى تقبلكم لوجودهم وهل تعتبرون وجودهم هو تقليل لإمكانياتكم بالإضافة الى سحب الجماهيرية منكم أو أنهم يسلبونكم أموال أنت أحق بها منهم ؟؟؟
-بالنسبة للاعب المحترف يجب أن تبدأ المبادرة مننا كلاعبين محليين بالتقرب من اللاعب المحترف وعلينا مساعدته للتقرب من الفريق لأنه في النهاية وطالما انه وقع العقد مع نادي الاتحاد فالمفروض علينا أن نتقبله لان قدومه مساعدة لنا وليس للأخذ مكان احدنا ولنفرض بأننا لم نساعده فأننا نكون قد ألحقنا الضرر بنادينا وفقدنا عنصر مساعد لنا , وطبعا يجب أن يكون اللاعب المحترف القادم إلينا على مستوى أعلى من اللاعبين المحليين وعليه أن يساعد بتوثيق العلاقات مع بقية أعضاء الفريق وهذا الأمر وجد مع جوناثان وغوميز أما اوتو تأخر بالتأقلم مع اللاعبين وعرفت فيما بعد بأن هذه هي التجربة الأولى لاوتو خارج بلاده لذلك تأخر باكتساب الصدقات مع أعضاء الفريق وأنا حاولت التقرب منه من أول يوم قدم فيها الى فريقنا ولكني وقعت بمشكلة عامل اللغة وحاولت قدر الإمكان كسبه كصديق لنا , والعمل هو أرزاق وأنا سأضع نفسي مكان أي لاعب محترف وخرجت لاحترف خارج سوريا فمن المؤكد بأنني سأطلب مبلغ اكبر من المبلغ الذي كنت أتقاضاه في سوريا وبالتالي اللاعب المحترف سيأتي ويأخذ راتب أكثر من راتبه في بلاده وليس لدي اعتراض على هذا الأمر , أما بالنسبة لموضوع النجومية أريد أن أعقب على هذا الأمر أنا احترم جمهورنا بشكل كبير وهو مفخرة لنادينا ولكن في بعض الأحيان يقومون بتشجيع لاعب على حساب لاعب وهنا لا اقصد اللاعبين المحترفين بل على مستوى اللاعبين المحليين وهذا الأمر يؤئر على الفريق ويخلق حساسيات نحن بغنى عنها وهذا الدلال ينعكس بشكل سلبي على الفريق فإذا أراد الجمهور التشجيع على الأقل أن تكون الفرص متكافئة وطبعا لا أقول هذا الشيء من اجلي بل أتحدث بشكل عام .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-123839.jpg
- ما هي حظوظ فريقنا في المنافسة على كاس الجمهورية ؟؟؟
-علينا حفظ ماء الوجه بعد ضياع الدوري وهذا اقل ما يمكن أن نقدمه لجمهورنا والفرصة موجودة بالنسبة لنا بعد وصولنا الى الربع نهائي وعيب علينا أن نخرج من هذا الموسم بدون أي لقب وهو عار علينا .
- حديث الشارع الحلبي كله منصب على الكابتن محمد عفش ... كلاعبين ما مدى تأثير عودة العفش الى الفريق بغض النظر عن تسميته؟؟؟
-اكبر دليل عن ضرورة وجود الكابتن محمد عفش هو إحرازنا بطولة عام 2004/2005 ومجرد وجوده في الفريق يعطي انضباطية للفريق وثقة والتزام وجدية وتطبيق تعليمات المدرب وبرأي وجوده قوة لفريقنا وأتمنى وجوده .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-123934.jpg
- مشوارنا في البطولة الأسيوية بدأ بشكل رائع مع سيباهان ثم خسارة وعلى أرضنا مع اتحاد جدة وكوروفيتشي رغم الأداء الجيد من فريقنا ومن ثم خسارة مع كوروفيتشي في أوزبكستان وأخيرا فوز رائع على سيباهان في حلب ما سبب هذا الاختلاف في النتائج ؟؟؟
-في البداية أريد أن أقول بأن فريقنا قدم مستوى علي بهذه البطولة على عكس ما قيل عن فريقنا بأننا لم نقدم شيء والجميع شاهد فوزنا على سيباهان في أرضه وبين جماهيره وهو الذي لم يخسر منذ فترة طويلة على أرضه وبعدها لم نوفق بالفوز في مباريتي حلب مع اتحاد جدة وكوروفيتشي رغم الكم الهائل من الفرص التي أتيحت لنا وخسرنا بأخطائنا وعند ذهابنا الى أوزبكستان لملاقاة كوروفيتشي في لقاء الرد كان هاجسنا الفوز وخصوصا بعد خسارة اتحاد جدة أمام سيباهان وأصبح لدينا فرصة كبيرة في حال الفوز لتصدر المجموعة ولكن للأسف لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا وبالتالي خسرنا اللقاء ومعه الصدارة , وحتى مباراة الإياب مع سيباهان حققنا فيها الفوز وقدمنا مباراة جيدة حصلنا فيها على الفوز . وأريد أن أؤكد أننا كلاعبين علينا أن نقدر بأننا نلبس قميص نادي الاتحاد وهذا ليس بالأمر العادي ( وكلامي ليس كرم إعلامي ) هذا أمر واقع وقميص نادينا يتمنى ارتدائه أي لاعب سوري وعلينا تقدير معنى انك تمثل فريق الاتحاد وان تعطي وتبذل كل جهد للإخلاص لهذا القميص .
مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-124215.jpg
- اليوم سوف تنطلق بعثتنا للقاء اتحاد جدة ما هي تحضيراتكم لهذا اللقاء ؟؟؟
-بغض النظر عن أهمية اللقاء كون إننا ابتعدنا عن منافسات المجموعة ... نادي اتحاد جدة نادي كبير ومن اكبر الأندية الخليجية وفوزنا عليه هو رائع بكل المقاييس وهو بمثابة رد الدين له وان شاء الله في حال فوزنا عليه سيصبح مركزنا الثاني وهذا الأمر سيذكر في تاريخ البطولة وسيعطينا دافع معنوي كبير للإكمال مشوار مسابقة كاس الجمهورية .
- ما هي أفضل مشاركة لعبد الفتاح الأغا مع المنتخب ؟؟؟
-مع منتخب الشباب التي تأهلنا فيها الى كأس العالم وللأسف منعتني الإصابة من مرافقة الفريق الى النهائيات وبالإضافة الى تصفيات غرب آسيا في إيران التي حصلنا بها على المركز الثاني .
- أجمل مباراة يتذكرها الأغا مع فرق الاتحاد ؟؟؟
-مباراتنا مع العين الإماراتي وأحرزت فيها هدف التعادل للاتحاد بعد نزولي بخمس دقائق . - -أسوء مباراة يتذكرها الأغا ؟؟؟
-مباراتنا مع الشرطة بحلب في هذا الموسم والتي خسرناها 2-1 .
- حادثة طريفة جرت مع عبد الفتاح ؟؟؟
-هذه الحادثة دائما تحدث معي عندما أكون في الشارع ويأتي شخص ليسلم علي ويقول : مرحبا يوسف أو مرحبا محمود أو مرحبا مجد .
- ما رأيك بهبوط الحرية الى الدرجة الثانية ؟؟؟
-نادي الحرية نادي كبير وهبوطه الى الدرجة الثانية خسارة للكرة الحلبية وبرأي أن أبنائه هم من أوصلوه لهذه الحالة .
- وماذا عن لقاء فنربخشة التركي في افتتاح إستاد حلب الدولي ؟؟؟
-هذه أكثر المباريات التي اعتز بها لان فريق فنربخشة من الفرق الأوربية الكبيرة وان تحرز هدف عليه ومدربه زيكو بالإضافة الى انه يمتلك أفضل اللاعبين فهذا أمر رائع . والشرف الأكبر حضور سيادة الرئيس لهذه المباراة وكان هدفي هو اقل شيء ممكن أن اهديه لسيادته ومصافحته لنا في المشلح كان لنا فيه الشرف الكبير ولقاءانا معه هي أحلى لحظات عمري .
- من خلال هذا الوقت الذي عاش به مع نادي الاتحاد هل تعتبر بأن الأغا اخذ حقه من ناديه ؟؟
-أنا أخذت حقي ولله الحمد وطموحي أن أعطي نادينا أكثر وخصوصا إنني وصلت الى مرحلة من النضوج جيدة بحيث أن أقدم الى نادينا أكثر مما قدمته في الماضي .
- هل حصلت على حقك من جهة المنتخب الوطني وما سبب عدم دعوتك للمنتخب الحالي ؟؟؟ -لا ... ولا يوجد لاعب سوري لا يتمنى وجوده بين أعضاء المنتخب وعدم استدعائي من قبل المدرب هي وجهة نظر احترمها وأنا بأي لحظة يكون فيها المنتخب بحاجتي .
- من هو المدرب صاحب الفضل على عبد الفتاح الأغا ؟؟؟
-كل المدربين الذين تعاقبوا على تدريبي أن كان في نادي الاتحاد أو المنتخب لهم فضل على عبد الفتاح الأغا ولكن الكابتن حسين عفش له خصوصية كون انه كان قريب من اللاعبين ماذا تقول بهذه الأسماء :
- ياسر سباعي : مدرب ممتاز
- محمد عفش : القدوة
- حسين عفش : مدرب متطور
- فاتح ذكي : خبرة كبيرة
- محمد ختام : مدرب مظلوم
- فريق السلة : بتمنى يلعبوا لقميص النادي
- فريق القدم : صار وقت الصحوة
- نادي الاتحاد : قلعة شامخة
- ياسر لبابيدي : إداري مجتهد
- محمود كركر: تاريخ كبير
- عبد الرحمن كاتبة : أفضل لاعبي سوريا
- مهند البوشي : فان باستن
-عبد الناصر عباسي: أفضل حارس مر على سوريا
- جمعة الراشد : اسم كبير وناجح
- محمود آمنة : لتمنى له التوفيق
- عمار ريحاوي : المايسترو
- جمهور الاتحاد : نكهة كرة القدم

مقابلة مطولة مع عبد الفتاح الاغا  " من الموقع الرسمي " 20080519-124310.jpg

كلمة أخيرة

هي رسالة شديدة اللهجة لأي شخص يقول عند خسارة نادينا (لم اعد أشجعه) بتمنى منه عدم حضور أي مباراة لفريقنا عندما نفوز لان قدومه سيكون عالة على الفريق ... أي شخص سيكره نادي الاتحاد بسبب خسارة أنا برأيي أن جمهور نادي الاتحاد بريء منه لان جمهور الاتحاد الأصيل يبقى مشجعا لناديه في السراء والضراء وهناك الكثير من الجماهير اعرفها ورغم تدني مستوى الفريق في الكثير من الأحيان يبقوا مع النادي ويشجعوه في كافة المناسبات ومهما حصل مع الفريق يتابعوه بحله وتر حاله ويبقى جمهور الاتحاد اكبر من هكذا أشخاص وهو محب وبدرجة كبيرة لفرقنا وهنا أحب أن أوجه تحية لرابطة النادي الرسمية ممثلة بابو عباية وأبو علي وزان والى شباب رابطة اتحاد اون لاين وأيضا أحب أن أوجه التحية للقائمين على الموقع الرسمي لنادي الاتحاد لما يقدموه من عمل في خدمة هذا الموقع الجميل
----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
وفيما يلي بعض الايميلات التي وردت للموقع اجاب عليها اللاعب عبدالفتاح الاغا
syria football1
- ما صحة تلقيك عرض من نادي الاتحاد السعودي وهل يوجد أي شيء رسمي أم هو مجرد كلام فقد ؟
- لا يوجد أي شيء رسمي وأتمنى أن يكون هناك عرض من الأندية الكبيرة في العالم العربي 2- هل تفكر بالاحتراف خارج سورية بعد نهاية الموسم الحالي خصوصا انك صغير السن والأبواب أمامك مفتوحة ؟
- هذا الأمر بمثابة حلم لي ولكن ضمن شروط وضوابط ( ضمن دوري قوي على الساحة الإقليمية وبالإضافة الى نادي على مستوى عالي )
3- هل تفكر باللعب لنادي سوري غير الاتحاد في المواسم القادمة ؟
- لا
4- هل لديك عروض من أندية خارجية للانضمام إليها وياريت تذكر أسماء الأندية ؟
- هناك عروض خارجية واعتذر عن ذكر الأسماء
ahmed soued
- ما هو رأيك بالكابتن محمد عفش وما هي مستجدات الكرة الأهلاوية وبماذا تعد جماهير الأهلي للعام القادم ؟؟؟
-كابتن محمد عني عن التعريف وبالنسبة لي هو قدوة وقائد رائع في الملعب وهو من القلائل الذين من الممكن أن يتكرر في الملاعب السورية , وأنا احترمه وأتمنى أن أصل للشيء الذي وصله بالنسبة للمستجدات بالنسبة لي أنا لا أتدخل بأمور النادي لا من قريب ولا من بعيد ولأنني اصب جل تفكيري على تمريني بالإضافة الى تقديم مستوى جيد في المباريات ولا يهمني أي شيء يجري خارج المستطيل الاخضر , ونعد جماهيرنا بمستوى ونتائج أفضل وأتمنى من الجميع الوقوف بجانب نادينا وان نكون يد واحدة لنعود بنادينا الى القمة التي هي مكانه الطبيعي كونه من أفضل الأندية السورية على الإطلاق
ممدوح امين - ayham gawash
أتوجه بالشكر لكم على مشاعركم الطيبة وأتمنى أن أكون عند حسن ظنكم

رد مع اقتباس