عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 20-05-2008 - 12:23 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية محمد لولو
 
محمد لولو
زائر

       
رقم العضوية :
تاريخ التسجيل :
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : n/a
قوة التقييم :
البرسا والميلان الانشط في الانتقالات




بعد إسدال الستار على الدوريات الأوروبية بانتظار اختتام موسم 2007-2008 بنهائي دوري الأبطال بين مانشستر يونايتد وتشلسي بدأت الفرق الأوروبية بالتحضير لبدء موسم الانتقالات الصيفية لتدعيم صفوفها استعداداً للموسم المقبل.
وغالبا ما تشرع الطواقم الفنية والإدارية في الأندية الأوروبية في عملية تقييم شاملة للموسم فتحدد الثغرات والهفوات وبالتالي تحاول معالجتها إما باستقدام لاعبين أو مدربين أو بالاستغناء عن نظرائهم، على أن تحكم حركتهم في سوق الانتقالات الإمكانات المادية التي ترصدها لهم إداراتهم.
وفي أغلب الأحوال تقوم كل الفرق تقريبا بتغييرات إما جوهرية أو تعديلات طفيفة، فمن لاقى النجاح ليس بحاجة إلا لأن يركز دعائم نجاحاته أو يطوّرها في حين أن من لم يرق إلى مستوى الطموحات يشرع في إنجاز تغييرات شاملة كما هو الحال مع آي سي ميلان وبرشلونة.
قبيل بدء الموسم الحالي توقع الكثيرون أن لا يتمكن نادي آي سي ميلان العريق من المنافسة على البطولات الست التي كان يخوضها وهي كأس السوبر الأوروبية (فاز بها على إشبيلية) كأس السوبر الإيطالية (خسرها أمام روما) الدوري المحلي (المركز الخامس) كأس إيطاليا (لم يفز) دوري أبطال أوروبا (فقد اللقب بخروجه أمام آرسنال من الدور الثاني) كأس العالم للأندية (فاز بها).
وبالفعل صدقت التوقعات واكتفى بإحراز لقبين معنويين نسبياً هما كأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية وهما قطعاً لا يرضيان طموحات إدارة النادي وجماهير الفريق.
على أن مرد هذا الفشل يعود إلى تقدم سن اللاعبين وعدم ضخ دماء جديدة في صفوف الفريق، وبالتالي انعكس ذلك على أداء الميلان طوال الموسم إما تذبذبا في النتائج أو تراجعا في المستوى أو كثرة في الإصابات.
بيد أن الميلان من المتوقع أن يكون من أنشط الأندية خلال الصيف حيث سيقوم بعملية تجديد شاملة في صفوف لاعبيه إما لناحية الاستغناء عن بعض المخضرمين أو ضم لاعبين شبان، وقد تكون أسماء بارزة مرشحة للعب في السان سيرو الموسم المقبل على رأسها البرازيلي رونالدينو.
وقد أكد أدريانو غالياني مدير النادي تمسكه بأنشيلوتي للبقاء على رأس الجهاز الفني نظراً للإنجازات الكثيرة التي حققها منذ وصوله إلى ميلانو.
من جهة ثانية، لم يظهر مالك النادي ورئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني تردداً في استعداده لإنفاق أموال طائلة خلال الصيف أملا في بناء فريق قادر على المنافسة محلياً وقارياً في نفس الوقت وإن كان ناديه سيشارك في كأس الاتحاد الأوروبي وليس في دوري الأبطال في الموسم المقبل.
برشلونة يعيد تأهيل صفوفه

شكل الموسم الثاني على التوالي بدون إحراز أي لقب محطة مفصلية في مسيرة نادي برشلونة، فقد شهد موسم 2007-2008 تقلبات ومشادات وفضائح تسربت إلى الأعلام لتعكس حدة الانقسامات في غرف الملابس من جهة وبين الإدارة والجهاز الفني من جهة ثانية خاصة لناحية أسلوب تعاطي المدرب الهولندي فرانك ريكارد مع لاعبيه والحرية المطلقة التي منحهم إياها.. حرية لم يحسن البعض كالبرتغالي ديكو والبرازيلي رونالدينو استغلالها فترجمت على الأرض خلافات بين الأول وزملاءه واسبعادا للثاني عن الفريق الأول، فضلا عن تراجع على الأصعدة كافة، ما حذا بإدارة النادي الكاتالوني لاتخاذ قرارات صعبة بنهاية الموسم كان أولها الاستغناء عن ريكارد وتعيين ابن النادي جوسيب غوارديولا خلفا له.
وكذلك فقد قررت إدارة النادي عرض ما لا يقل عن عشرة لاعبين من صفوف الفريق الأول للبيع ومن ضمهم أبرز الأسماء التي صنعت مجد الفريق في السنوات الأربع الماضية وعلى رأسهم رونالدينو وإيتو وديكو، وكذلك بويول وإدميلسون وزامبروتا وإيزكويرو وتورام وماركيز وجيوفني دوس سانتوس وتييري هنري.
باختصار إعادة بناء شاملة للفريق لكي يستعيد نغمة الفوز، ولعل برشلونة سيكون أكثر الناشطين في سوق الإنتقالات الصيفية، فهو من المتوقع أن يضم ما لا يقل عن عشرة لاعبين ليبني عليهم غوارديولا فلسفته وليصالح النادي جماهيره الكاتالونية، التي تنظر بحسرة إلى ريال مدريد الذي قام بعملية مشابهة قبل موسمين عندما تخلى عن "مجرة النجوم" واسبدله بجيل من اللاعبين الشبان فأثمر ذلك إحرازه للقب الليغا في الموسمين الماضيين.

موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي متفرقات كروية

رد مع اقتباس