عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 21-05-2008 - 12:14 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابونجبو
 
ابونجبو

ابونجبو غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 59
تاريخ التسجيل : Oct 2007
مكان الإقامة :
عدد المشاركات : 7,191
قوة التقييم : ابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really niceابونجبو is just really nice
سابا باتري بطل اسيا

كرس سابا باتري التفوق الإيراني على الساحة القارية واحتفظ بلقب بطولة الأندية الآسيوية لكرة السلة بفوزه على الريان القطري، بطل 2002 و2005، 82-75 (الأرباع 16-15 و13-24 و32-14 و21-22) في المباراة النهائية للنسخة التاسعة عشرة التي استضافها نادي القادسية الكويتي في قاعة فجحان هلال المطيري من الثامن من أيار/مايو الحالي.

وأبقى سابا الكأس في منطقة غرب آسيا التي سيكون من حقها شأنها شأن منطقة الخليج في أن تتمثلان بفريقين في النسخة العشرين المؤهلة إلى بطولة العالم للأندية بعدما أعاد الاتحاد الدولي إحياء هذه المسابقة.

يذكر أن المنتخب الإيراني توج بلقب بطولة آسيا على حساب نظيره اللبناني وسيشارك في أولمبياد بكين في آب/أغسطس المقبل كممثل لقارة آسيا إلى جانب الصين المضيفة.

وجاءت المباراة قمة حقيقية وشهدت الكثير من الشد العصبي حيث واكب الطرفين جمهور كبير غالبيته من الإيرانيين.

ويدين سابا بالفوز إلى اللاعب الأميركي دوجوان تات على الرغم من أنه لم يكن موفقا ما استدعى استبداله في بداية المباراة، لكن عودته في الشوط الثاني جاءت في محلها إذ أن الشوط الأول انتهى قطريا (29ـ39) بقيادة صانع الألعاب الأميركي المتألق إيريك تشاتفيلد (29 نقطة بينها 6 ثلاثيات).

لكن تات استلم زمام المبادرة في الوقت المناسب وساعد فريقه بالتعاون مع النيجيري غايب مونيكيه (26 نقطة) ولاعب الارتكاز حامد أهدادي (18 نقطة و15 متابعة على تسجيل 32 نقطة في الربع الثالث، مقابل 14 للريان فانتزع سابا التقدم 61-53.

ومع انتصاف الربع الأخير أدرك تشاتفيلد التعادل 68ـ68، الا ان تات عاد مجددا ليحسم المهمة عبر تسجيله عشر نقاط متتالية وتألقه دفاعا وهجوما، رافعا رصيده الى 30 نقطة و9 متابعات.

وقال المدرب الإيراني مهران شاهينتاب إن اللاعب تات يتمتع بمستوى أكبر بعد وإنما التحق متأخرا ولم يتأقلم بعد مع رفاقه، أما الاسترالي بريان ليستر مدرب الريان فقال "عجزنا عن ايقافهم واستحقوا الفوز، قدمنا مباراة دفاعية سيئة".

الوصل ثالثاً على حساب الرياضي
وتوج الوصل الإماراتي مشواره المميز في أول مشاركة له في بطولة الأندية الآسيوية بإحرازه المركز الثالث بعد تغلبه على الرياضي اللبناني 82ـ87.

وواصل الفريق الإماراتي سلسلة مفاجآته بإضافة بطل لبنان إلى لائحة ضحاياه بعدما سبق لفريق المدرب عبد الحميد إبراهيم أن هزم سابا باتري الإيراني وأطاح بزين الأردني من الدور ربع النهائي.

وأخفق الرياضي في المقابل في الحفاظ على المكانة الآسيوية التي بلغها في مشاركته الأولى عام 98 ففشل بإحراز المركز الثالث للمرة الثانية.

وكان الرياضي سقط في الدور نصف النهائي أمام سابا باتري (70ـ68) في حين خسر الوصل أمام الريان القطري (81ـ57).

وافتقد الفريق الإماراتي جهود لاعبه الأميركي فيلد كورنيز، فيما غاب المصري إسماعيل أحمد عن الرياضي واللاعبان بسبب الإصابة في الكاحل.

وجاءت المباراة حماسية حيث تبادل الطرفان فيها التقدم والتسجيل لكن الفريق الإماراتي بدا الأكثر تصميماً على الفوز الذي حسم في الثواني الأخيرة للمباراة.

وكان نجم المباراة العاجي هيرف لاميزانا الذي سجل 30 نقطة و9 متابعات للوصل، كما تألق زميلاه إبراهيم أحمد (22) وأيوب البلوشي (15)، في حين كان جو فوغل (28 نقطة و7 متابعات) وفادي الخطيب (26 نقطة و11 متابعة) الأفضل في صفوف الرياضي.

رد مع اقتباس