عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 22-05-2008 - 08:04 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ابراهيم الاهلاوي
 
ابراهيم الاهلاوي

ابراهيم الاهلاوي غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 3576
تاريخ التسجيل : Apr 2008
مكان الإقامة : السعوديه
عدد المشاركات : 5,720
قوة التقييم : ابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of lightابراهيم الاهلاوي is a glorious beacon of light
سطيف يسعى الى الاحتفاظ باللقب

يسعى إلى الاحتفاظ باللقب
سطيف يتحدى الوداد في نهائي أبطال العرب


سطيف يسعى الى الاحتفاظ باللقب wefaq_070418_l.jpg
سطيف يستعد جيدا للنهائي العربي


يسعى وفاق سطيف الجزائري إلى الحفاظ على لقب دوري أبطال العرب للمرة الثانية على التوالي، عندما يواجه ضيفه الوداد المغربي الساعي للتويج الأول يوم الخميس في إياب المباراة النهائية من المسابقة على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، وكان لقاء الذهاب قد انتهى لصالح بطل النسخة السابقة بهدف نظيف.
وجاءت التصريحات الأخيرة لعبد الحكيم سرار رئيس سطيف لوسائل الإعلام الجزائرية لتؤكد أن فريقه وصل إلى المرحلة الأخيرة من استعدادته لمباراة الوداد في المباراة النهائية دون وجود أية مشكلات مفاجئة متعلقة بسلامة اللاعبين، عدا غياب الهداف فريد طويل صاحب هدف مباراة الذهاب الوحيد.
وأوضح سرار أنه تم منح الفريق خلال المعسكر فترة للراحة والتجول بأرجاء مختلفة من العاصمة، كما تناولوا وجبة الغداء بأحد المطاعم هناك، وعلى حساب أحد المشجعين الذي حرص على نقل المشاعرالجماهير المتحفزة لحضور ذلك اللقاء والاحتفال بالحصول على اللقب العربي للمرة الثانية على التوالي.
وكشف سرار عن أن اللاعبين العيفاوي ومعيزة يتدربان بصفة طبيعية بعد تعافيهما نهائيا من نزلة البرد التي أصابتهما قبل أيام قليلة من المباراة، فيما أكد رئيس النادي بالمقابل غياب الهداف طويل عن اللقاء النهائي على أن يتم الاستعانة باللاعب الشاب جابو.
وكان سطيف أصبح قريبا من الاحتفاظ بلقب دوري أبطال العرب، بعدما فاز في ذهاب المباراة النهائية في المغرب على الوداد بهدف نظيف، وذلك رغم أن الوفاق شكل حائطا دفاعيا قويا طوال 90 دقيقة، إلا أنه نجح في الدقيقة 80 وسجل طويل هدفا قاتلا للفريق الجزائري من هجمة مرتدة وسط غفلة من دفاعات أصحاب الأرض.
وإذا احتفظ سطيف باللقب العربي سيكون النادي الأول في سجل المسابقة الذي يفوز بكأسها مرتين وبشكل متتال متفوقا على أندية الرجاء البيضاوي المغربي والاتحاد السعودي والرياضي الصفاقسي التونسي، التي فازت بدوري الأبطال مرة واحدة منذ انطلاق تلك المنافسات في موسم 03/ 2004.
إلا أن حامل اللقب يعيش في حال من عدم الاستقرار الفني داخل الفريق، رغم اقترابهم من التتويج، وذلك بعدما تمت إقالة الفرنسي بيرنار سيموندي مدرب الفريق مباشرة بعد المباراة التي خسرها سطيف أمام مولودية سعيدة في الجولة 29 من الدوري الجزائري.
ويتولى قيادة إعداد سطيف لمباراة العودة في أبطال العرب المدرب عبد الحكيم بوفنارة، وذلك في مهمة صعبة للغاية، وخصوصا أن الجماهير الجزائرية في انتظار اللقب العربي للمرة الثانية على التوالي ليكون الفريق الأول الذي يفوز باللقب مرتين.
خوف من التحكيم
سطيف يسعى الى الاحتفاظ باللقب Wedad_25_10_07_M.jpg
الوداد يسعى لخطف اللقب العربي

وفي المقابل صرح الأرجنتيني أوسكار فيلوني المدير الفني للوداد البيضاوي للصحف الجزائرية المتواجدة في معسكر التدريب: ''الأمور لم تحسم بعد، وحظوظنا لا تزال قائمة؛ لأن الضغط في مباراة العودة سيكون على وفاق سطيف الذي سيكون أمام مهمة التأكيد، وسنحاول استغلال هذا العامل في صالحنا لكسب الرهان وقطع الطريق أمام حامل اللقب، وأنوي الاعتماد على خبرة اللاعبين، خصوصا الحارس المتألق كريم فركوش".
وأوضح فيلوني أن كل مايخشاه في تلك المباراة قرارات حكام المباراة، التي قد تؤثر بشكل كبير في نتيجة اللقاء، وبالتالي تضيع جهود لاعبيه، مؤكدا أنه في حالة عدم حدوث أي ظروف خارجة مؤثرة بعيده عن اللعب ستكون العودة بلقب دوري العرب متاحة مما يدخل الفرحة قلوب الجماهير المغربية.
وليس أمام الوداد سوى الفوز بهدفين نظيفين على سطيف صاحب الأرض والجمهور، حتى يتفادى تأثير الهزيمة في لقاء الذهاب في المغرب بهدف نظيف سجله الجزائري فريد طويل في الدقيقة 80.
وكانت بعثة نادي الوداد غادرت إلى الجزائر يوم السبت بغرض الدخول في معسكر إعدادي استعدادا للمباراة النهائية أمام سطيف الجزائري، وفضل المسؤولون السفر مبكرا لخلق أجواء مريحة ومناسبة للإعداد العودة، بعدما تعرض لاعبوه بداية الأسبوع المنصرم لعديد من المضايقات من قبل الجماهير الغاضبة احتجاجا على كبوة الهزيمة أمام الوفاق بالدار البيضاء.
يذكر أن الاتحاد العربي لكرة القدم عين طاقما تحكيميا كويتيا لقيادة المباراة التي سيستضيف فيها وفاق سطيف الجزائري منافسه الوداد على أرضية ملعب البليدة، التي تبعد عن العاصمة الجزائر بـ 50 كيلومترا، ويتكون الثلاثي الكويتي من حكم الساحة سعيد كميل، بمؤازرة مواطنيه ناصر أتشاي وياسر مراد، وسيلعب دور الحكم الرابع السوري عبد الرحمان رشو، بينما سيتولى المراقبة البحريني أحمد حاسم، وبالتنسيق الأردني الطالب أجمكان.
وأقر الاتحاد العربي لكرة القدم نظام جديد بمسابقة دوري أبطال العرب بدءا من النسخة السادسة الموسم المقبل. بعدما اعتمدت لجنة المسابقات في أعقاب اجتماعها اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة اعتماد نظام الإقصاء المباشر (ذهابا وإيابا) حتى المباراة النهائية بدلا من دور المجموعات المعتمد حاليا حيث سيتقلص عدد المباريات من 76 إلى 46 مباراة بينما تم الإبقاء على عدد الفرق المشاركة دون تغيير أي 32 فريقا

رد مع اقتباس