عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 25-05-2008 - 03:57 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
كأس مصر الفرصة الأخيرة لنجاة القلعة البيضاء

يتطلع الزمالك استعادة ذاكرة الألقاب مجددا، بعد غياب لمدة أربع سنوات عجاف، عندما يلتقي إنبي مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي، في المباراة النهائية لمسابقة كأس مصر لكرة القدم موسم 2007/ 2008 .
ويأتي سعي الزمالك إلى إحراز اللقب، بعدما فقد بطولة الدوري هذا الموسم أمام غريمه التقليدي الأهلي، كما خسر أيضا المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا لصالح الإسماعيلي، إلا أن مساعيه ستكون مهددة بالخطر في ظل مواجهة خصم لا يستهان به مثل إنبى يأمل تكرار إنجازه في المسابقة عام 2005.
وهي المرة الأولي التي يلتقي فيها الزمالك وإنبي في نهائي المسابقة، لكنهما سبق أن التقيا في الدور ربع النهائي من المسابقة موسم 2005/2006، وانتهي اللقاء لصالح الزمالك 2-1 في الوقت الإضافى، بعد أن كان متخلفا بهدف حتى الثواني الأخيرة من الشوط الثاني.
وتاريخ لقاءات الفريقين يرجح كفة الزمالك؛ حيث التقى الفريقان في مسابقتي الدوري والكأس 13 مرة، انتهى 6 منهم بالتعادل، وفاز الزمالك في المباريات السبعة المتبقية، آخرها في الدور الثاني من الدوري بهدف نظيف للاعبه الصاعد محمد إبراهيم.
ويملك الزمالك الأفضلية في المباراة النهائية لأنه سيحظى بدعم جماهيري كبير بالمقارنة مع إنبي، لكن النادي البترولي لن يكون صيدا سهلا، خاصة أنه يعيش هذه الأيام طفرة كروية بدأها منذ الدوري الثاني لمسابقة الدوري، الذي حقق فيه نتائج جيدة قادته من قاع الدوري للمركز السادس برصيد 46 نقطة بفارق 7 نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني.
روح البطولة

روح البطولة ترجح كفة الزمالك

ويتوقع أن يعتمد المدرب الهولندي للزمالك رود كرول الذي سيخوض مباراته الأخيرة مع النادي خطة هجومية يقودها محمود عبد الرازق "شيكابالا" بمساندة عمرو زكي وجمال حمزة على أن يعاونهم من الجهة اليمني محمد عبد الله ومن الجهة اليسرى أسامة حسن.
كما سيركز كرول ومعاونه محمد حلمي على الناحية الدفاعية لتلافي أخطاء الفريق، التي أسفرت عن ستة أهداف في مرمى الزمالك خلال المباراتين الأخيرتين من الدوري الذي خسرهما الزمالك أمام المصرية للاتصالات وبتروجيت.
وسيعتمد كرول على التشكيلة الأساسية التي خاض بها معظم مباريات الدور الثاني، لكن سيغيب عنها شريف أشرف بدون أسباب معلنة، وأحمد غانم للطرد في لقاء بتروجيت الأخيرة.
ويأمل أن يودع كرول الذي أعلن رحيله رسميا، جماهير الزمالك بذكرى طيبة والفوز بلقب كأس مصر، كما فعل منذ 11 عاما عندما تولى قيادة الفريق للفوز بكأس البطولة الأفرو-أسيوية للمرة الثانية عام 1997.
وروح تحقيق البطولة الغائبة عن القلعة البيضاء منذ أربعة مواسم تقريبا ومصالحة الجماهير الغاضبة، سيكون العامل الكبير في ترجيح كفة الزمالك على إنبي في مباراة اليوم، خاصة أن الدفعة المعنوية كبيرة لدى لاعبي الزمالك للفوز باللقب مهما كانت الظروف والعقبات.
استقرار إنبي

سلاح إنبي في الجماعية

في المقابل، يعتمد أنور سلامة المدير الفني لإنبي خطة محكمة تركز بشكل أساس على الاستقرار الذي يعشيه الفريق في الفترة الأخيرة والانسجام الواضح في أداء اللاعبين، وتركيزهم العالي في الملعب كصف واحد دون الإخلال بالجوانب الدفاعية أثناء الهجوم أو العكس.
ويميز إنبي عن الزمالك وجود مجموعة منسجمة ومتفاهمة ومتساوية فنيا في كل الخطوط، وهو ما ينتج عنه جمل كروية ونتائج جيدة على أرض الملعب دائما ما ترجح كفة الفريق أمام منافسيه .
وسيعتمد إنبي على مبادلة الزمالك الهجوم منذ البداية معتمدا على نجمه الدولي أحمد المحمدي وعبد العزيز توفيق وديفونيه، بالإضافة لأحمد رءوف وأحمد عبد الظاهر‏,‏ وذلك على أمل استغلال تراجع خط دفاع الزمالك في المباريات الأخيرة.
وركز الجهاز الفني على إغلاق منطقة جزائه جيدا عن طريق مدافعيه عمرو فهيم ومانو ومحمد يونس، لعدم ترك مساحات أمام مهاجمي الزمالك، الذين يتميزون بالمهارات العالية، ما يساعدهم على الوصول للمرمى بسرعة.
وستكون حالة الغياب الوحيدة عن إنبي في المباراة النهائية من نصيب أحمد مصطفى لحصوله على الإنذار الثاني أمام المصري في المباراة التي انتهت بينهما 2-2 في ختام الدوري .
واستقرت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري على إسناد مباراة النهائي إلى طاقم حكام يوناني بقيادة الدولي آريست ديليس، بعدما رفض إنبي الاستعانة بحكام مصريين‏.‏
ومن المقرر أن يصل الطاقم الدولي إلى القاهرة صباح اليوم،‏ وسيكون في استقباله جمال الغندور رئيس لجنة الحكام الرئيسية‏,‏ على أن يسافر بعد المباراة مباشرة‏.‏
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي الرياضة الـعــربــيـة

رد مع اقتباس