عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-05-2008 - 02:45 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية ABO ALZOZ
 
ABO ALZOZ
إدارة المنتدى

ABO ALZOZ غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 1
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : Aleppo
عدد المشاركات : 9,464
قوة التقييم : ABO ALZOZ قام بتعطيل التقييم
حتى لا نتمادى في المقارنة وحتى لا تتمادون في الظلم

لماذا لا ينجح فريق الاتحاد كما ينجح فريق الكرامة ؟؟؟
مقومات نجاح الكرامة هي عوامل فشل الاتحاد
المعادلة بسيطة والحل صعب .. لأن العلة في النفوس

جريدة الرياضة - عبد الله مروح :



لماذا يصبح الاتحاد مثل الكرامة ؟؟ ولماذا لم يحقق جزءاً مما حققه الفريق الأزرق خلال مشاركاته الثلاث في دوري أبطال آسيا ؟؟ ولماذا لم يحسن إداريوه استغلال هذه الحالة الإيجابية استغلالاً جيداً لإظهار اسم ناديهم بالشكل الجيد في القارة الصفراء ؟



قد تتساءلون ويتساءل غيركم ، لماذا تأخرنا حتى اليوم بفتح هذه القضية والحديث عنها ، ولماذا انتظرنا حتى اليوم لنفرغ شيئاً مما في جعبتنا لنناقش ما يحدث في نادي الاتحاد أكبر أنديتنا السورية على الإطلاق ! والذي تحول إلى متهم يقف أمام قوس المحكمة وتشهر بوجهه الاتهامات مشرعة كالسيوف ؟؟



ولعل الجواب يبدو بسيطاً جداً ، فاليوم أحاديث الشارع الكروي عموماً بدأت تضع الناديين في ميزان واحد وبدأت تقارن بينهما مشيرة إلى إنجازات الكرامة وإخفاقات الاتحاد ، بالإضافة إلى الهجمة الشرسة التي يتعرض لها النادي من محبيه وأبنائه على مختلف انتماءاتهم ومشاربهم ، والذين يتعاملون مع المشكلة كل حسب نظرته وطريقته والكل يهدف إلى تحقيق مصلحة النادي إنما عبر مصلحته الشخصية أو لنقل رؤيته الشخصية .



المقارنة بلا شك مجحفة بحق الفريقين نظراً لظروفهما التي أسهمت بارتقاء الكرامة ووصوله إلى مصافي الأندية الآسيوية وبانحدار الاتحاد عبر إخفاقاته الآسيوية المتكررة وما زاد الطين بلة إخفاقه في الدوري المحلي مما جعله مادة سهلة على ألسنة لعامة وصفحات المنتديات .



أولاً المقارنة بين الإدارات



نادي الكرامة يتمتع بإدارة ثابتة منذ بداية دورتها حتى اليوم ، وحتى عندما استقال رئيسها نصوح البارودي كانت استقالته هادئة جداً ولم ينتج عنها أية هزات ارتدادية ، فكان البارودي كبيراً في رئاسته وكبيراً في استقالته ، بينما في نادي الاتحاد فقد اهتزت إدارته الأولى برحيل بسامها الديري ومعه انقطع حبل الدعم ، ولم ينفع تكليف محمد الأشتر عوضاً عنه إذ تحولت الهبات إلى ديون ، وجاء انسحابه أيضاً ليدخل بعد ذلك وبعد معركة انتخابية كبيرة السيد عمر كيال رئيساً وأيمن حزم متمماً وفي هذه الفترة بدأت الأصابع الخبيثة عملها في النادي فانقسم الناس أحزاباً وتحول النادي إلى مجموعات من التيارات المتنازعة ، حتى جاء وقت حلها وطارت قسراً بعد مخاض عسير ، وبعدها جاءت الإدارة الحالية تكليفاً ومع التثبيت تحول من كان في السلطة إلى طاعن بشرعيتها عبر كل ما أوتي من قوة فبدأ السوس يمشي على لحاء شجرتها قبل أن يدخل إلى لبها ويدمرها ..



إذاً نادي الكرامة شهد استقراراً إدارياً بينما لم يهنأ للاتحاد عيش مع أي إدارة .



ثانياً ...المشاكل قسراً



تصوروا شخصاً بحجم نصوح البارودي يترك نادي لكرامة ولا يهتز جفن لأحد في نادي الكرامة وشخص بحجم عبد النافع حموية بثقله الإداري والفني يرحل دون أن تصدر كلمة واحدة من أي شخص كان تزعج نادي الكرامة ، وكذلك مساعد مدرب نادي الكرامة بسام جرايحي يرحل أيضاً دون أية ضجة .



بينما في نادي الاتحاد إذا رحل لاعب تقوم الدنيا ولا تقعد ، دخل عبد الرحمن كاتبة ( مع احترامنا لشخصه الكريم ) لشهرين بعد غياب عقدين ، وحين رحل خربت الدنيا وقامت القيامة ، دخل مهند البوشي ليومين ورحل فاشتعلت الفتن وثارت الخيول ؟؟ أليس هذا غريباً!!



يحدث كل ذلك في نادي الكرامة دون أن تحدث المشاكل بينما إذا خرجت ذبابة من بوابة نادي الاتحاد فالقيامة تقوم !!



ثالثاً ... الإعلام



الإعلام الحمصي (على قلته ) لعب دوراً مهماً في لملمة الأمور والإحاطة بالمشاكل عكس الإعلام الحلبي العريض والكبير الذي استفاد من كبر نادي الاتحاد ومساحته الرياضية الواسعة ودسامة أخباره لينسج منها مواداً إعلامية دسمة جداً ( وهذا هو حق الإعلام وعمله ) وما أكثرها مشاكل نادي الاتحاد وأخباره ، ومن هنا وهناك كانت المشاكل تبدأ من تصريح لشخص غاضب في الصحف لتنقلب الدنيا على رأس النادي ولا تقعده..






الباحثون والمخربون



لنتكلم بصراحة ، لا يوجد في نادي الكرامة من يحرك ضد ناديه ، ولا يوجد من ( ينكش )المشاكل للمدربين والإداريين وأعضاء الإدارة ، فالمحبة موجودة شاء من شاء وأبى من أبى ، بينما في نادي الاتحاد فإنك ستجد العشرات ممن يمضون وقتهم في تصيد أخبار أحد الإداريين أو أحد المدربين للإساءة إليه .



وربما تلعب منتديات الانترنت دوراً سلبياً في هذا الأمر ( بعضها وليس كلها ) فترى الكثيرين وكلما جاء شخص للنادي يبدؤون بتشغيل محركات البحث لنبش الأرض من تحته ، وبالتالي تجريف الأرض شيئاً فشيئاً من تحت النادي حتى يحدث الخراب !!



ثقوا تماماً لن تجدوا في منتديات حمص كلها من يعمل ضد نادي الكرامة !!



محبو النادي
تكاتف ومحبة وألفة ( ظاهرة كانت أم حقيقية ) دائماً تجدها بين جدران النادي الحمصي وبين أعضائه بغض النظر عن اسم الرئيس أو شخصيته أو انتمائه ، وعلى العكس تماماً في نادي الاتحاد ..فإذا استلم زيد رئاسة النادي فإن آل عمروٍ كلهم ينقلبون ضده ، ويعملون فيه العمايل ، ومن يجلس خارج الإدارة يعمل الهوايل بأعضائها حتى يخرون ساجدين أو خاسرين ، وفي النهاية الخاسر هو النادي .



الداعمون والواهمون



كلمتان قريبتان من بعضهما كثيراً ، في نادي الكرامة هناك مجموعة كبيرة من الداعمين تدفع بسخاء وبجود ولا تسأل عن النتائج لأنها تضمنها ، فهم حين يتحدثون عن حبهم لنادي الكرامة فهم صادقون ويترجمون حبهم دعماً مادياً واضحاً .. بينما الأمر مضحك في نادي الاتحاد فالواهمون لا يدفعون إذا كان زيد رئيساً وينتظرون قدوم عمرو ، فإذا جاء الأخير امتنعوا عن الدفع بحجة انتظار النتائج أو انتظار ارتفاع أسهم المدرب القادم أو اللاعب المنتظر !!



في نادي الاتحاد يوجد واهمون ولا أحد يستحق كلمة ( داعم ) فالكل يعرف ماذا حصل في مؤتمر دعم نادي الاتحاد الذي قام في بداية الموسم وكيف انسحب الداعمون المزعومون ، حتى من قال أنه تبرع اكتشفنا فيما بعد أن كان يدعمنا بالكلام ، ومن أصل خمسة ملايين أعلن عنها في المؤتمر لم يصل منها إلا ثمن الطعام والشراب الذي قدم في الحفلة !!



ولولا وجود شركة ( ثقة ) لكانت الأوضاع سيئة جداً في أعرق أندية سورية .



كلام مدربين ؟



كل هذه المقدمات والأمور التي سبق ذكرها قد لا تساوي شيئاً أمام الاستقرار الفني الذي تميز به نادي الكرامة حين جاء المدرب محمد قويض منذ ثلاثة مواسم وبدأ يحصد الألقاب من حينها ، وبدأ يحصد قلوب الحمامصة جميعاً فوقفوا معه دون استثناء وذللوا له كل الصعوبات .



بينما في نادي الاتحاد رحل السباعي بعد الفوز ببطولة الدوري والكأس ، ورحل الهواش بعده قبل انتهاء الموسم التالي وأُبعد حسين عفش بعد بطولة الكأس التي أحرزها قبل نهاية الموسم الثاني له ، وجاء الختام الذي زجوا به بطريقة سيئة فرحل هو الآخر وحل أوسكار ضيفاً لم يجلس طويلاً وترك المهمة خلفه للروماني تيتا الذي بدأ يجمع الانكسارات و الخسارات ليلقيها في جعبة الإدارة الحالية ؟؟



هل أخطأت الإدارة ؟؟



هل أخطأت الإدارة الاتحادية ؟؟ أقول نعم... لقد أخطأت ببعض الأمور وأصابت في بعضها الآخر .



أخطأت حين أبعدت الإعلام عنها فكسبت عداء البعض .



أخطأت حين تدخل أعضاؤها بعمل بعضهم البعض فأدخلوا النادي في متاهات كبيرة .



أخطأت حين كشفت عن مشاكلها الداخلية للعلن فأدخلت القاصي والداني والمحب والمخرب في أمورها الداخلية ، فصارت الحبة قبة وكبرت المشاكل .



وربما أخطأت غير ذلك أيضاً ، ولكن في النهاية جل من لا يخطئ ،



اتركوها تعمل كما تركتم غيرها ، فلا يعقل أن نخرب نادياً إذا لم ينل فريقه بطولة الدوري بكرة القدم مثلاً ؟؟ ولو كان الأمر كذلك لكنا في كل سنة شاهدنا حل 13 إدارة لأن فرقها لم تحصل على بطولة الدوري ؟؟ إعقلوها انتم ..



دور الفرع والقيادة الرياضية



وإن كنت لم أشأ أن أتكلم عن فرع حلب والقيادة الرياضية جانباً فأنا هنا سأحملهما جزءاً من المسؤولية ؟؟



فمثلاً فرع حمص يسخر كل إمكانياته لصالح الكرامة والقيادة الرياضية هناك تحتوي جميع الأزمات التي يمر بها النادي وتحيطها بإطار من السرية والكتمان ، فلا يكاد أحد يسمع عنها إلا بعد أن تسوى أو تحل ، وإن استعصت على الحل فيتم التعامل معها على أساس العقل والمنطق ومصلحة النادي وتلغى أي مصلحة أو اعتبارات شخصية ويكون الأمر ملزماً للجميع ..



سيقول فرع حلب أن لديه من الأزمات والمشاكل ما ينوء عنها الحمل وتثقل الظهر ( والحق معه ) لكن الأمر هنا يخص رياضة حلب بأكملها ، ويخص واجهة رياضية عريضة تفتخر بها مدينة حلب ، وهي كرة القدم في نادي الاتحاد .



فرع حلب أو القيادة الرياضية لم يتخذا أي موقف قوي في أي أزمة حصلت مع النادي ، وأنا هنا أتهمهما بأنهما كانا ديمقراطيين جداً في كثير من المواقع التي كانت تتطلب الديكتاتورية ؟؟؟



فمثلاً نحن معشر الصحفيين لا نوفر أي خبر يحدث في النادي ونبدأ بتأويله وتفسيره حسبما نرى وقد نصيب وقد نخطئ ، وبين هذا وذاك لم نلحظ مرة أن أحداً طلب منا الوقوف بجانب أي من نوادينا في أزمة ما مر أو يمر بها ، بل على العكس تماماً كنا إما مهمشين أو آخر من يعلم أو يؤتى بنا لنستمع للنتائج ، مما يشعرنا بدورنا وأهميته بالتقصي والبحث الأمر الذي قد يؤدي (ربما ) إلى إضرار بمصالح أنديتنا العامة !!!



وأخيراً ...



هي مسألة كبيرة جداً لذلك رجاءً لا تظلموا نادي الاتحاد بمقارنته مع نادي الكرامة ...وفي الختام أحب أن أقول أن مع القويض في الكرامة 11 شخصاً مساعداً بينما يقتصر كادرنا على تيتا
موقع ومنتديات نادي الاتحاد الحلبي - نادي الإتحاد الحلبي السوري Al Ittihad of Aleppo syria - عشاق حلب الأهلي كرة القدم الاتحاد الحلبي


التعديل الأخير تم بواسطة : ABO ALZOZ بتاريخ 27-05-2008 الساعة 02:46
رد مع اقتباس