عرض مشاركة واحدة

نادي الإتحاد الحلبي السوري

كُتب : [ 27-05-2008 - 05:15 ]
رقم المشاركة : ( 1 )
الصورة الرمزية CANTONA
 
CANTONA
أهلاوي للعضم

CANTONA غير متواجد حالياً

       
رقم العضوية : 25
تاريخ التسجيل : Sep 2007
مكان الإقامة : SYRIA
عدد المشاركات : 3,828
قوة التقييم : CANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really niceCANTONA is just really nice
من سيرتدي القميص رقم 10 في إيطاليا؟

من سيرتدي القميص رقم 10 في إيطاليا؟ italy_B.jpg


يدور جدال واسع في إيطاليا هذه الأيام حول اسم اللاعب الذي سيرتدي قميص المنتخب رقم 10 في نهائيات كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها النمسا وسويسرا مطلع حزيران/يونيو.
لطالما كان الرقم 10 أهم الأرقام في لعبة كرة القدم، وهو غالباً ما يمنح لأهم لاعبي الفريق وفي أغلب الأحيان يكون مهاجماً أو صانع ألعاب، وقد ارتدى الرقم 10 مع المنتخب أعظم لاعبي الكرة الإيطالية كجياني ريفيرا، وعمر سيفوري، وروبرتو باجيو، وبالتالي يعد ارتدائه شرفاً كبيراً لصاحبه.
في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا استحوذ أليساندرو دل بييرو لاعب يوفنتوس على الرقم 10 بدلا من روبرتو باجيو، أما في المناسبات التي تلت فقد كان في عهدة فرانشيسكو توتي لاعب روما، وبعد إعلان توتي اعتزاله اللعب الدولي، يدور نقاش واسع حول هوية اللاعب الذي سيرتدي القميص رقم 10.
ارتدى دانيالي دي روسي لاعب وسط روما القميص المذكور في التصفيات، أما المرشحون الثلاثة الآخرون فهم، أليساندرو دل بييرو وأندريا بيرلو صانع ألعاب ميلان وأنطونيو كاسانو مهاجم سامبدوريا.
من جهته، لا يبدي روبرتو دونادوني مدرب المنتخب الإيطالي اهتماماً بالموضوع، حيث اكتفى بالقول: "بالنسبة لي إنه مجرد رقم نضعه على خلف القميص، سأترك الأمر للشباب (اللاعبين) ليختاروا".

رد مع اقتباس